العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ

معهد BIBF يوقع مذكرة تعاون مشتركة مع KPMG للتدريب على معايير التقارير المالية

وقع كل من معهد BIBF وشركة KPMG، أحد أبرز شركات التدقيق المالي على مستوى العالم، مذكرة تفاهم مشتركة تهدف إلى تحفيز فرص التعاون في مجال تعزيز صناعة الخدمات المالية على مستوى مملكة البحرين والمنطقة وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS). حيث تركز هذه الدورات التدريبية على آخر المستجدات والتعديلات الصادرة عن IFRS، فضلاً عن التركيز على التطبيقات التقنية التي تؤكد على دمج التعلم القائم على دراسة الحالات بحسب التطلعات التخصصية.

وقد تم توقيع الاتفاقية في العاصمة السريلانكية كولمبو، اذ وقعها من جانب KPMG شريكها الإداري، والرئيس الإقليمي لـ IFRS رياض ميهولار، ومن جانب معهد BIBF رئيس مركز المحاسبة والتمويل، برهان الدين جايا.

وضمن إطار الاتفاقية، ستقوم شركة KPMG بتطوير محتوى الدورات المتعلقة بالمعايير الدولية لإعداد التقرير المالي، فضلاً عن توفير المدربين التقنيين لتقديم الدورات بالتعاون مع معهد BIBF.

ومن جهتها، أوضحت مدير معهد BIBF سولفي نيكلوس أن شركة KPMG تمثل أحد أبرز 4 شركات عالمية في التدقيق المالي على مستوى العالم، حيث يمثل هذا التعاون فرصة سانحة للمعهد لطرح دورات تقدم تطبيقات اعداد التقارير المالية بحسب المعايير الدولية، وتمكين العاملين في هذا المجال من فهم وتطبيق تلك المعايير على أفضل وجه.

وفي هذا السياق، أعرب رئيس مركز المحاسبة والتمويل بمعهد BIBF برهان الدين جايا عن تقديره وترحيبه بهذا التعاون الذي من شأنه أن يسهم في تأسيس موقع ريادي على المستوى الإقليمي والدولي في مجال التدريب النوعي على إعداد التقارير المالية وفقاً للمعايير الدولية.

وأضاف أن هذا التعاون سيفتح آفاقاً واسعة نحو فرص تلبية الحاجات التدريبية في قطاعي الصيرفة والخدمات المالية.

العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً