العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ

السيد: «نسيج» تدرس مشاريع جديدة قيمتها 20 مليون دينار

محمد خليل السيد
محمد خليل السيد

قال العضو المنتدب في شركة «نسيج العقارية» محمد خليل السيد، أن شركة نسيج تقوم حالياً بدراسة عدة مشاريع متعددة الاستخدامات في مواقع ذات جذب مجتمعي وسياحي، بكلفة تقدر قيمتها بنحو 20 مليون دينار.

وأضاف السيد أن الشركة تقوم حاليا بدارسة بعض المشاريع في بعض الدول التي تشهد نشاط عقاري متواصل، ولذلك في إطار أعمال الشركة التوسعية.

وفيما يتعلق بالخطط التوسعية للشركة، أوضح السيد أن المشروع الذي تقوم الشركة بالعمل على إنشائه هو تشييد 8 آلاف وحدة للسكن الاجتماعي في المغرب بدعم من الحكومة المغربية، بكلفة إجمالية تصل إلى 160 مليون دينار.

وأوضح السيد أن المشروع الرئيسي بين «نسيج» ووزارة الإسكان هما مشروعا المدينة الشمالية ومنطقة اللوزي، 2817 وحدة سكنية، منها 1985 فيلا سكنية في المدينة الشمالية و832 فيلا سكنية في منطقة اللوزي «مدينة حمد»، بالإضافة إلى 208 شقق سكنية.

وأشار السيد إلى ان شركة نسيج تملك حق البيع في المدينة الشمالية ما يقارب 376 وحدة سكنية، وذلك بحسب الاتفاق مع وزارة الاسكان، على أن تقوم وزارة الاسكان بتوزيع الوحدات المتبقية والبالغ عددها 1617 وحدة سكنية على أصحاب الطلبات من المستفيدين من الخدمات الإسكانية التي تقدمها وزارة الإسكان.

وبشأن وحدات اللوزي، قال: «سيتم توزيع جميع الوحدات السكنية في المشروع والبالغ عددها 832 فيلا سكنية لوزارة الاسكان»، مضيفاً أن الشقق السكنية تقوم «نسيج» بالعمل على بيعها في الوقت الجاري.

ولفت السيد إلى أن المساحات الخالية في المدينة الشمالية تحتوي على مرافق ومباني خدماتية حكومية، مؤكدا أن عمليات البناء تتم في مشروعي المدينة الشمالية واللوزي على ان يتم الانتهاء من مراحل البناء في نهاية العام 2016.

وقد أعلنت شركة نسيج عن توقيع مذكرة تفاهم مع بنك االبحرين والكويت، لتوفير حلول تمويلية عقارية للوحدات السكنية المعروضة حالياً للبيع بمشروعها الإسكاني الكبير في المدينة الشمالية.

وبحسب الاتفاق سيقدم بنك البحرين والكويت -وهو أحد البنوك الرائدة في مملكة البحرين- حلولاً تمويلية عقارية للراغبين في شراء وحداتهم السكنية في مشروع نسيج بالمدينة الشمالية.

ويشكل المشروع جزءاً من اتفاقية مشروع الشراكة مع وزارة الإسكان، والذي تقدر كلفته بأكثر من 450 مليون دولار لتطوير 2817 وحدة سكنية اجتماعية واقتصادية للمواطنين في المدينة الشمالية واللوزي. وتعتبر هذه الاتفاقية الأولى من نوعها في البحرين ومنطقة الخليج العربي.

العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً