العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ

مدير عام الطيران المدني الكويتي: قيمة مشروعات المطارات بالمنطقة تبلغ 50 مليار دولار

قال المدير العام للادارة العامة للطيران المدني الكويتي يوسف الفوزان إن قيمة مشروعات المطارات وتوسعتها القائمة في دول الخليج ومنطقة الشرق الاوسط وشبه القارة الهندية تبلغ نحو 50 مليار دولار اميركي. واضاف الفوزان في تصريح صحافي بمناسبة بدء الاستعدادات لافتتاح مؤتمر ومعرض توسعة المطارات (ايه.اه.سي.ايه - الكويت 2015) في دورته الخامسة المزمع عقده في 20 اكتوبر/ تشرين الاول المقبل ان اهمية المعرض تأتي في ظل التوسعات التي يخطط لها مطار الكويت الدولي فضلا عن جهود الخطوط الجوية الكويتية لتحديث اسطولها الجوي.

وأشار الفوزان الى أن مؤتمر (ايه.اه.سي.ايه -الكويت 2015) سيطرح عروضا تقديمية عن تحديث المطارات عن طريق زيادة سعة الركاب وتداول البضائع كما سيقوم بوضع مشروع تطوير مطار الكويت الدولي كمعيار في المنطقة، اذ سيتطرق إلى التحديات الأخيرة وأعمال التوسعة فيه.

وذكر ان المؤتمر سيتطرق ايضا الى التنسيق في المجال الجوي بالمنطقة من خلال الشراكة والتعاون بين الأطراف المعنية بالطيران فضلا عن مواكبة الطلب المتزايد على الطيران في مملكة البحرين.

واوضح الفوزان أن المؤتمر سيعرض كذلك إمكانية تحرك الحقائب من نقطة إلى نقطة بسرعة انتقال المسافرين نفسها فضلا عن مشروع محطة الركاب الوسطى في شركة مطار أبوظبي ويناقش فيها فرص التشييد والتشغيل ونقل الملكية وشراكة القطاع العام والخاص.

وبيّن أن المعرض سيقدم عروضا عن زيادة عمليات توليد عوائد المطارات وتطوير مرافق بيع التجزئة الناحجة بالمطارات وتداول البضائع بجذب أفضل شركات الخطوط الجوية وزيادة العائد فضلا عن إلقاء نظرة عامة على المخطط الرئيسي لمطار الخرطوم الدولي الجديد وخطة توسيع المطارات الحالية في الهند وإنشاء 200 مطار جديد هناك من أجل تلبية الطلب المتنامي. واوضح ان مؤتمر ومعرض توسعة المطارات للعام 2015 سيضم كبار صناع القرار في المشروعات والمخططات الرئيسية والتطوير والتوسيع في أكثر من 15 مطارا في سوق ناشئة علاوة على مشاركة هيئات الطيران المدني وشركات المطارات واستشاريي المشروعات والمقاولين التي تتيح للمشاركين عرض قدراتهم وامكاناتهم.

واشار الى مشاركة أكثر من 60 شركة عالمية رائدة من 22 دولة في المعرض، مبينا أن المشاركين سيقومون بعرض أحدث التقنيات والمنتجات الخاصة بهم أمام أكثر من 1500 شخصية من الحضور وما يزيد عن 25 هيئة طيران اقليمية.

العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً