العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ

جمعية عمومية عادية لأندية كرة اليد قد تكون تاريخية

ستناقش مقترح الانتقال الحر بعد الـ 25 عاماً

تخطف الجمعية العمومية العادية للأندية المنضوية تحت مظلة اتحاد اليد اليوم (السبت) وقبل 24 ساعة من اللقاء المرتقب بين النجمة وباربار في الجولة الثانية (شبه الحاسمة) لدوري الكبار الأضواء بالنسبة لأطراف اللعبة بالأخص اللاعبين، إذ سيطرح اتحاد اليد مقترحه بشأن تخفيض سن الانتقال الحر مقابل دفع مبلغ أقصاه 2000 دينار من 30 إلى 25 عاماً، وبالتالي قد تكون هذه الجمعية في نسختها الـ 24 من أهم الجمعيات إن لم تكن الأهم في حال تم التوافق على تفعيل هذ المقترح إذ ستأخذ بعد تاريخياً.

وكان «الوسط الرياضي» قد طرح أهم المقترحات التي قدمها مجلس إدارة الاتحاد للأندية قبل نحو شهر من موعد الجمعية العمومية اليوم، ولعل أهم المقترحات هو الانتقال الحر، بالإضافة إلى تخيير بطل الدوري بطولة خارجية واحدة في (بطولات أبطال الدوري الخارجية) وبالمثل بالنسبة لبطل الكأس، وكذلك إمكانية استكمال اللاعب المعاقب في الفئة الأولى الأعلى عقوبته في فئته الأساسية، إلى جانب تعديل طفيف على عدد اللاعبين الذين بإمكانهم اللعب في الفئة الأعلى من فئة الأشبال والناشئين، وبعض الغرامات.

وبحسب اتحاد اليد، فإن الجمعية العمومية رقم 24 التي ستقعد في تمام الساعة 7:00 مساء في فندق هاني رويال تحت إشراف اللجنة الأولمبية البحرينية الجهة المسئولة عن الاتحادات الرياضية إدارياً ستناقش التقريرين المالي والإداري للاتحاد للعام 2014 بالإضافة إلى التعديلات المقترحة على لائحتي المسابقات والانضباط فقط من دون الإشارة إلى لائحة الاستئناف، ويتوقع أن يكون النقاش كبيراً في مقترح الانتقال الحر.

يذكر أن اتحاد اليد آخر الاتحادات الجماعية بعد الطائرة والسلة الذي طبق نظام الانتقال الحر بعد الثلاثين عاماً ولكنه مشروط بدفع مبلغ أقصاه 2000 دينار، وقد يكون اتحاد اليد اليوم أول من يطبق هذا النظام في سن الـ 25 عاماً؟ فهل تتوافق عليه الأندية ؟ أم يكون هناك كلام آخر؟، الكل سيترقب وسينتظر النتيجة الليلة.

العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 1:09 م

      ماقدروا في الملعب

      من تحت الطاوله

    • زائر 6 | 5:38 ص

      لاتاريخيه ولا بطيخ

      اولا خل الاتحاد يساعد لاعبين المنتخب في الحصول على وظائف لائقه ,ثانيا يساعد في رفع المخصصات للانديه الفقيره حتى تستطيع الدفع المجزي للاعبين ,واذا ارتم احتراف فاليكن مثل الاحتراف في دول مجلس التعاون لاتقل حصة النادى عن 30% من قيمة العقد السنوي وان تكون العقود لاتقل عن 15 الف دينار كحد ادنى للموسم وان يجددالعقد مع ناديه الام,اما نكتة الالفين دينار ولمره واحده هاذى كلش حلوه مو جديه بوصالح ؟ ما شاء الله الاتحاد كلش ذكي وإدرآت الانديه اظنها اذكى واحرص على فرقها.

    • زائر 5 | 4:23 ص

      الرجاء عدم الموافقه على القرار

      القرار يخدم الاندية اللي عندهم سيوله ماليه وسوف تقم بخطف جميع اللاعبين المميزين واللي راح يأثر على مستوى اللعبه والدليل نادي الاهلي الموسم الماضي اشترى اغلب اللاعبين المميزين وما حصل منافس له الموسم الماضي وجمع الدوري والكاس بسهوله لكن في الخارجيه لم يستطع فعل شي والحمد لله السنه باربار وبعض الانديه عادة للمنافسه لكي يجمل الدوري

    • زائر 4 | 1:38 ص

      مايصلح

      خلونا واقعيين ياجماعة القرار سيخدم الاهلي والنجمة بشكل كبير ولايخدم الدير وباربار والشباب وباقي الاندية بشكل اكبر
      مع ان القرار يعطي اريحية بالنسبة للاعبين وفرصة اكبر ولكن هذا القرار لمصلحة ناديين خصوصا على اندية اخرى

    • زائر 3 | 1:10 ص

      اهلاوي محايد

      قرار لا يخدم اللعبه اتمنى عدم الموافقه عليه لانه بيحتكر اللاعبين في نادي الاهلي والنجمة لقدرتهما الماليه وهذا ما نراه حاليا فكيف اذا تقلص العمر واتمنى التركيز على القاعدة والتركيز على الاستثمار في الانديه الاخرى لعودة المنافسه الحقيقة في الدوري

    • زائر 1 | 12:23 ص

      مسخره

      نرجو من جميع الانديه المعنيه رفض هذا المقترح البائس 2000د ينار لشراء لاعب ؟ كم انفق ناديه من مال وجهد وتدريب ومصروفات اخرى بعض الانديه الصغيره تدفع لعلاج لاعبيها اكثر من ذالك. اتركو الفرق بلاعبيها تتكون وتنافس ,بعض الانديه المتنفده جميع لاعبيها تكونو في الانديه الصغيره واختطفتهم بصوره احتياليه واصبحت تتباها بتاريخها وانجازاتها ومسوليها اعتلو اكبر المراكز في الاتحادات القاريه كخبراء بفضل انجازات فرقهم المزعومه اما بزعمهم عقود الاحتراف فجميع الانديه تدفع مخصصات شهريه علي فدر مخصصات الاتحاد

اقرأ ايضاً