العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ

فولفسبورغ ودورتموند نزال مثير يختتم الموسم الألماني

يأمل بوروسيا دورتموند أن يودع مدربه يورغن كلوب بأفضل طريقة من خلال إهدائه لقب مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، لكن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق لأنه سيتواجه في المباراة النهائية مع فولفسبورغ اليوم (السبت) على الملعب الأولمبي في برلين.

وستكون مباراة السبت الأخيرة لكلوب مع دورتموند بعدما قرر المدرب البالغ من العمر 47 عاماً إنهاء مغامرته مع الفريق الذي أشرف عليه منذ 2008 وتوّج معه بلقب الدوري عامي 2011 و2012 والكأس العام 2012 وكأس السوبر عامي 2013 و2014 كما وصل معه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا العام 2013 إذ سقط في العقبة الأخيرة أمام مواطنه بايرن ميونيخ.

ويبحث دورتموند عن أن يكون الوداع مثالياً قبل أن يبدأ حقبة جديدة مع توماس توشيل، وذلك من خلال منح كلوب لقبه الثاني في الكأس والرابع الكبير، وحتى أن الأخير نفسه أعرب عن رغبته بمسيرة احتفالية أخيرة في شوارع دورتموند على غرار ما اختبره عامي 2011 و2012.

ولن تكون المباراة النهائية السابعة لدورتموند في مسابقة الكأس وداعية لكلوب وحسب، بل سيخوض القائد سيباستيان كيهل مباراته الأخيرة قبل الاعتزال.

«لطالما منحنا المدرب كل شيء، والآن نريد أن نرد له الجميل من خلال رفع الكأس»، هذا ما قاله مدافع دورتموند إيريك دورم عشية مباراة برلين التي ستمنح فريقه بطاقة التأهل المباشر إلى مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الموسم المقبل في حال خروجه فائزاً، أما في حال الهزيمة فسيضطر لخوض الدور التمهيدي بعد أن أنهى الدوري في المركز السابع. ولم يكن تأهل دورتموند إلى النهائي تقليدياً على الإطلاق إذ تمكن من تجريد غريمه بايرن ميونيخ من اللقب بالفوز عليه بركلات الترجيح 2/صفر بعد التعادل 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وكانت ركلات الترجيح كارثية على بايرن، إذ فشل في ترجمة أي من محاولاته الأربع التي نفذها، بعد أن فقد القائد فيليب لام والإسباني تشابي ألونسو توازنهما خلال التسديد وأطاحا بالكرة فوق العارضة التي وقفت في وجه المحاولة الرابعة التي نفذها الحارس مانويل نوير، فيما اصطدم ماريو غوتزه بالحارس الأسترالي ميتشل لانغيراك في المحاولة الثالثة. والمفارقة أن دورتموند كان آخر من يسقط بايرن في مسابقة الكأس بالفوز عليه 5/2 في نهائي 2012، وقد تمكن فريق كلوب من الثأر لنفسه بعد أن خسر نهائي الموسم الماضي أمام النادي البافاري صفر/2 بعد التمديد.

ومن المؤكد أن الفوز بالكأس اليوم (السبت) سيجعل جمهور دورتموند يتناسى بعض الشيء ما عاناه هذا الموسم، إذ كان الفريق في ذيل ترتيب الدوري في مستهل فبراير/ شباط الماضي قبل أن يتحسن أداؤه بعض الشيء وصولاً إلى إنهاء الموسم في المركز السابع الذي يبقى بعيدا جدا عما حققه النادي منذ 2010 حين توج باللقب مرتين وحل وصيفا مرتين أيضاً.

ولن تكون مهمة دورتموند في مباراة برلين سهلة على الإطلاق بمواجهة فولفسبورغ الذي حل وصيفاً للدوري وتأهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ولن يذهب فولفسبورغ إلى برلين من أجل مشاهدة وداع كلوب، بل يريد أن يخرج فائزاً من ثاني تجربة له في النهائي بعد موسم 1994-1995 حين خسر أمام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر/3.

«الضغط كبير على فريق دورتموند»، هذا ما قاله المدير الرياضي لفولفسبورغ كلاوس ألوفس الذي فاز بالكأس كلاعب مع 3 أندية مختلفة، مضيفاً «ستكون مباراة هجومية».

ويأمل فولفسبورغ أن يجدد فوزه على دورتموند بعد أن تغلب على الأخير 2/1 في الدوري قبل 10 أيام، لكن فريق كلوب سيكون أقوى في لقاء السبت بعدما استعاد خدمات نجمه ماركو رويس وقائده ماتس هوملز بعد تعافيهما من الإصابة.

«دورتموند سيكون أقوى مما كان عليه في مواجهتنا الأخيرة»، هذا ما اعترف به ألوفس الذي توقع زحف نحو 30 ألف مشجع لفريقه إلى الملعب الأولمبي الذي يتسع لـ74475 متفرجاً.

العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً