العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ

بينيتيز يتطلع لوداعية تهدي نابولي بطاقة دوري الأبطال

يسعى المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز إلى إنهاء مغامرته مع نابولي من خلال إهدائه بطاقة التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بالفوز على ضيفه لاتسيو الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فعلى ملعب «سان باولو»، ينهي بينيتيز مشوار العامين مع نابولي في مباراة ختامية هامة جداً ستمكنه من انتزاع المركز الثالث المؤهل إلى الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا من ضيفه لاتسيو في حال فوزه على فريق العاصمة.

«بعد عامين، تجربتي في نابولي تصل إلى نهايتها»، هذا ما قاله بينيتيز في مؤتمر صحافي وداعي أمس الأول (الخميس) أعلن فيه عن تركه الفريق الجنوبي في نهاية الموسم، مؤكداً بأنه يريد «إنهاء المشوار بانتصار وتأهل إلى الدور التمهيدي» من دوري أبطال أوروبا. ويحتل نابولي الذي وصل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» للمرّة الأولى منذ 1989 (كأس الاتحاد الأوروبي حينها) لكنه خرج على يد دنبروبتروفسك الأوكراني (1/1 ذهابا وصفر/1 إياباً)، المركز الرابع بفارق 3 نقاط عن لاتسيو الذي سيتنازل عن المركز الثالث في حال الخسارة بسبب أفضلية المواجهتين المباشرتين كونه خسر ذهابا على أرضه أمام رجال بينيتيز (صفر/1) قبل أن يثأر منهم ويجردهم من لقب مسابقة الكأس (1/1 ذهاباً في روما و1/صفر إياباً في نابولي).

وسيودع بينيتيز المدينة الجنوبية وعينه على انتقال محتمل إلى مواطنه العملاق ريال مدريد، الذي أقال مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد خروجه خالي الوفاض من الموسم ان كان محلياً أو قارياً.

ومن المؤكد أن المواجهة ستكون نارية في «سان باولو»، إذ سيسعى نابولي إلى التسجيل باكراً وخصوصاً أن التعادل يناسب لاتسيو الذي وصل إلى هذا الوضع بعد خسارته في المرحلة السابقة على «أرضه» أمام جاره اللدود روما (1/2) بهدف قبل 5 دقائق على النهاية، ما سمح للأخير بالحصول على الوصافة والتأهل المباشر إلى المسابقة القارية الأم، وهو سيخوض بالتالي مباراة ختامية هامشية ضد ضيفه باليرمو قد تكون الأخيرة لقائده الأسطوري فرانشيسكو توتي الذي سيحتفل بميلاده التاسع والثلاثين في سبتمبر/ أيلول المقبل، لكنه لم يؤكد حتى الآن اعتزاله اللعب من عدمه، علماً بأن عقده يمتد حتى 2016. وعلى ملعب «مارك انتونيو بنتيغودي»، يفتتح يوفنتوس البطل المرحلة اليوم (السبت) بمباراة تحضيرية ضد مضيفه هيلاس فيرونا يسعى من خلالها مدربه ماسيميليانو أليغري إلى وضع اللمسات الأخيرة، قبل موقعة برلين المرتقبة السبت المقبل ضد برشلونة الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ سيسعى «البيانكونيري» إلى الفوز بثلاثية تاريخية بعد أن سبق وحسم لقب «سيري آ» ومسابقة الكأس المحلية. وستكون المباريات الأخرى هامشية في المرحلة الختامية، بعد أن حسمت البطاقات الثلاث المؤهلة إلى «يوروبا ليغ» لمصلحة نابولي أو لاتسيو وفيورنتينا وجنوى، فيما حسمت هوية الفرق الثلاثة الهابطة قبل المرحلة الأخيرة إذ لحق كالياري بتشيزينا وبارما. ويلعب السبت ميلان في ضيافة أتلانتا في مباراة ستكون على الأرجح الأخيرة لمدربه فيليبو إينزاغي الذي لم ينجح في المهمة الموكلة إليه؛ لأن الفريق اللومباردي يقبع حالياً في المركز العاشر وسيغيب عن المشاركة القارية الموسم المقبل، فيما يلتقي الأحد كالياري مع أودينيزي، وإنتر ميلان الذي سيغيب أيضاً عن المشاركة القارية، مع إمبولي، وتورينو مع تشيزينا، وسامبدوريا مع بارما، وفيورنتينا مع كييفو، وساسوولو مع جنوى.

العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً