العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ

"الغرفة" تبحث سبل تنمية العلاقات الاستثمارية مع الصين

اجتمعت لجنة البناء والتشييد بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة الأمين المالي للغرفة عيسى عبدالرحيم الرفاعي بوفد يمثل المؤسسة الصينية للمعدات والاليات الهندسية (CMEC) .

حيث اكد اهتمام الغرفة وحرصها على تحقيق كل ما من شأنه الدفع بتطوير وتنشيط العلاقات التجارية والاستثمارية البحرينية الصينية المشتركة وبكل ما يخدم تنمية علاقات الشراكة بين قطاعات الأعمال في البلدين الصديقين، مشيراً إلى ضرورة السعي إلى خلق شراكة استراتيجية بين البحرين والصين لاسيما وأن تطور المناخ الاستثماري في البلدين يهيئ المجال أمام زيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين خاصة ان الصين تعتبر واحدة من أكبر الاقتصاديات في العالم وبالتالي فأن خلق شراكة حقيقية مع الصين يدفع بعجلة الاقتصاد الوطني إلى الامام.

وأوضح بأن البحرين ترحب بالاستثمارات في قطاع البناء والتشييد بين أصحاب الأعمال البحرينيين ونظرائهم الصينيين، موضحاً إن الحكومة الموقرة تحرص على تأمين المناخ الملائم لجذب للاستثمارات المحلية والأجنبية على حد سواء بشكل يمكنها من النمو والازدهار.

وتم خلال الاجتماع تقديم عرض تفصيلي شامل من المؤسسة الصينية، إلى جانب استعراض سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص في البلدين خاصة في مجال البناء والتشييد والمشاريع الإنشائية من خلال تبادل الزيارات والارتقاء في تنمية العلاقات التي تساهم في تطوير التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري فيما بينهما، إضافة إلى بحث سبل توثيق الروابط الاقتصادية المشتركة منها قطاعا البناء والتشييد البحرينية والصينية خاصة فيما يتعلق بالمشاريع ذات القيمة المضافة.

كما تم تسليط الضوء خلال الاجتماع على عدد من الخطط والمشاريع الاستثمارية الضخمة التي تشهدها المملكة، خاصة في المجال العمراني، والتعاون في مجال المناطق الحرة، كما تم التطرق إلى أهم التطورات التي يشهدها الاقتصاد البحريني، واهم الحوافز والتسهيلات المقدمة إلى الاستثمارات ورؤوس الأموال الخارجية.

من جانبهم أكد الوفد الصيني أن بلادهم تتطلع لزيادة آفاق التعاون وتنمية وتنشيط الاستثمارات والمشاريع المشتركة من خلال التشجيع على زيادة التبادل التجاري بين الطرفين تمهيداً لإيجاد فرص استثمارية مشتركة هادفة خاصة في مجال البناء والتشييد، مشيدين بالدور البارز لغرفة تجارة وصناعة البحرين في دعم الاستثمارات الخارجية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً