العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ

السعودية تبدأ غداً حظر العمل ظهراً في المواقع الإنشائية لـ3 أشهر بسبب ارتفاع درجات الحرارة

تبدأ السلطات السعودية يوم غدٍ الأحد (31 مايو/ أيار 2015) تطبيق حظر تشغيل العمال في المواقع الإنشائية أو الأماكن المكشوفة ذات الحرارة المرتفعة في أوقات الظهيرة من الساعة 12:30 ظهرا وحتى الساعة 03:30 عصرا(بالتوقيت المحلي)، وذلك خلال أشهر يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز وأغسطس/ آب.

وأعلنت وزارة العمل السعودية اليوم السبت أنها قامت بتوعية العاملين الذين يعملون بقطاع الإنشاءات بالأماكن المكشوفة لأشعة الشمس .

واكدت الوزارة أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية اتجاه المنشآت المخالفة، وذلك من خلال تكثيف الحملات التفتيشية على مواقع العمل للتأكد من التزام المنشآت بأحكام حظر العمل في أوقات الظهيرة، مشيرة إلى أن من يخالف ذلك سيعاقب بغرامة لاتقل عن 100 ريال و لاتزيد على 500 ريال، وبالسجن مدة لاتزيد على شهر أو بإحدى هاتين العقوبتين .

والجدير بالذكر أن اللائحة التنظيمية لتدابير السلامة والصحة المهنية جاءت منسجمة مع مبادئ ومعايير العمل الدولية لاسيما الاتفاقيات والتوصيات المعلقة بالسلامة والصحة المهنية.

وتوقع الباحث السعودي في الطقس والفلك عبدالرحمن محمد الغامدي " أن تسجل بعض مناطق المملكة خلال هذه الفترة من شهري شعبان ورمضان درجات حرارة عالية جداً قد تصل إلى 65 درجة مئوية تحت أشعة الشمس وقد تلامس 50 درجة مئوية في الظل ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً