العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ

ناصر بن حمد: تحقيق محمد بن مبارك المركز الأول في سباق اموند الفرنسي يؤكد نجاح خططنا لتطوير القدرة البحرينية

حقق الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة المركز الاول بالجواد درهم في سباق اموند الفرنسي والذي شارك فيه نخبة من فرسان دول العالم حيث تمكن من تحقيق هذا المركز بعد ان تقدم على العديد من فرسان العالم .

وبهذا الانجاز يكون الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة تمكن من تحقيق الانجاز التاسع ويتبقى له انجاز واحد ليتمكن من دخول تصنيف النخبة على مستوى فرسان العالم والجواد درهم يدربه الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة قائد فريق الرعود بمساعدة الفارس عبدالرحمن السعد .

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياض رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي على ان تحقيق الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة لهذا المركز المتقدم دليل على نجاح خططنا التطويرية تجاه القدرة البحرينية والوصول بها اعلى المستويات مؤكدا ان الشيخ محمد بن نبارك آل خليفة تمكن من تجاوز جميع التحديات في سبيل الوصول الى المركز الاول .

واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على أن سباق اموند الفرنسي جاء قويا التنافس مثيرا مع تقارب نتائج الفرسان وتغيير المراكز من مرحلة لأخرى خير دليل على قوة السباق، الذي ظهر بمستوى فني وتنظيمي رائع مضيفا سموه أنه عندما تشارك في السباق نخبة متميزة من الفرسان والجياد، فانه بكل تأكيد نتوقع سباقا مثيرا ويشتمل على عناصر القوة والتنافس والإثارة، وهذا ما حدث بالفعل حيث جاء السباق قويا وسريعا في جميع مراحله، واظهر الفرسان المشاركون قدرات ومهارات سباقات القدرة من حيث السرعة ومهارة التحكم والتحمل خلال السباق، بالإضافة إلى الخطط الفنية التي وضعت لهذا السباق الكبير.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركة الفريق الملكي للقدرة في سباق أموند الفرنسي جاءت جيدة في هذا السباق مؤكدا سموه أن مشاركة الفريق الملكي في السباق لا نتطلع من خلالها إلى إحراز المراكز الثلاثة الأولى في السباق، ولكن في إطار الحرص على التواجد في السباقات الاوروبية ومنح الفرسان مزيدا من الخبرات ، مشيرا سموه إلى أن الأهم من تحقيق النتائج هو التواجد الفاعل في هذا التجمع الكبير لرياضة القدرة، وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سعادته بمشاركة الفريق الملكي في هذا السباق الهام قبل المشاركة في السباقات المقبلة، وكان الهدف من المشاركة إنجاح السباق، مؤكدا أن مشاركة الفرسان في السباق ستكون لها آثار ايجابية في اكتساب فرسان الفريق الملكي للمزيد من الخبرات الفنية التي ستعيهم في المستقبل من خلال المشاركات المقبلة للفريق في السباقات المحلية والسباقات الخارجية .

واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان المشاركة في السباق بهدف التعرف على مستويات الجياد قبل الدخول في السباقات المقبلة .

من جانبه أكد مدير الفريق الملكي للقدرة الدكتور خالد احمد حسن ان الفريق حقق نتيجة ايجابية بفوز الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالمركز الاول مشيرا الى أن الفريق شارك في السباق بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأن الفريق الملكي للقدرة شارك في هذا السباق بهدف إنجاحه واكتساب الفرسان للمزيد من الخبرات الفنية التي ستمهد الطريق أمامهم للمشاركة الفاعلة في مختلف السباقات المقبلة مشيرا ان فرسان الفريق الملكي للقدرة قدموا مستويات طيبة في السباق الذي يعد من السباقات القوية من الناحية الفنية، إضافة إلى سرعته العالية والتي تتطلب جهدا كبيرا من الفارس والجواد، معتبرا أن مشاركة الكم الكبير من الفرسان في السباق دليل واضح على أهميته وقوته والسمعة العطرة التي اكتسبها جراء الإعداد والتنظيم المتميز له وإخراجه بالشكل اللائق .

وأضاف الدكتور خالد أن الفريق الملكي لم يتطلع في السباق إلى تحقيق المراكز الثلاثة الأولى، ولكن كان الأهم من ذلك المشاركة في هذا السباق المتميز والعمل على إنجاحه من الناحية الفنية.

ومن جانبهم اعرب الفرسان عن شكرهم وتقديرهم الى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على اتاحة الفرصة لهم للمشاركة في السباق الكبير مشيرين الى أن السباق كان قويا ومثيرا وسريعا في جميع مراحلة مع مشاركة نخبة من الفرسان .

واشار الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة إلى سعادة بتحقيق هذا الانجاز الكبير في سباق اموند الفرنسي مؤكداً سعيه بتحقيق انجاز جديد ليتمكن من الدخول في تصنيف النخبة وأشار إلى الاستفادة الكبيرة من هذا السباق والعمل على تحقيق النتائج الكبيرة التي تؤكد قوة الفريق الملكي للقدرة مشيرا الى ان السباق كان صعبا للغاية في ظل المشاركة الكبيرة من قبل مختلف الفرسان وانه اكتسب خبرات كبيرة ستكون لها اثارها الايجابية في السباقات الخارجية المقبلة .

وشار علي بوصفر إلى أن السباق كان من افضل السباقات لكسب المزيد من الخبرة نظراً لرغبة العدد الكبير من فرسان اللذين شاركوا فيه في تحقيق المراكز المتقدمة خاصة وأنه يعد مكانا مناسبا للتنافس وتحقيق النتائج المتميزة مضيفا ان الفريق الملكي كان حاضرا بقوة في السباق وسعى كعادته الى تحقيق افضل النتائج .

واكد زهير محمد أن السباق فتح أمامه مع اعضاء الفريق فرصة أخرى للتألق في السباقات التي تقام في فرنسا حيث كان السباق من السباقات القوية التي دائما ما تحظى بمشاركة كبيرة من قبل مختلف الفرسان مشيرا الى ان الجميع تطلع الى تحقيق نتيجة ايحابية في السباق والخروج منه بالنتائج الكبيرة والخبرة العالية وهذا ما سعى اليه الفريق.

واشار يعقوب الحمادي الى اهمية السباق باعتباره من السباقات الكبيرة والقوية التي عادة ما تكون فيها المنافسة حاضرة بقوة واشار الى انه قدم مستويات طيبة في السباق وحاول تحقيق نتيجة ايجابية مؤكدا انه خرج بالعديد من الفوائد وابرزها اكتساب المزيد من الخبرات في كيفية التعامل مع مثل هذه السباقات .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً