العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ

منتدى «القيادة التحويلية» يستعد للانطلاق في 14 يونيو الجاري

تستعد مجموعة أوريجين، لتنظيم منتدى القيادة الرابع (القيادة التحويلية... كيف تصبح قائداً مُلهماً)، والذي سيحتضنه فندق آرت روتانا - جزر أمواج، في (14 يونيو/ حزيران 2015).

ومن المقرر أن يحظى المنتدى الذي يقام تحت رعاية وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا، بمشاركة خبيرة التواصل الفعال والقيادة المتحدثة الرئيسية في المنتدى سارة ميشيل، وهي أول من طبق ما أسمته بأسلوب (Networthing) أي التواصل الفعال، كأسلوب جديد لتقوية علاقات القائد وطرق تواصله مع أفراد فريقه أو تقوية الموظف لعلاقاته مع مرؤوسيه، زملائه، زبائنه وغيرهم.

وستتطرق ميشيل في المنتدى لأهم مقومات القائد المُلهم وهي «الكاريزما والثقة بالنفس»، ويعرِف الكثير من المختصين الكاريزما بالجاذبية المقنعة أو السحر الذي يُمكن أن يلهم التفاني في الآخرين. والكاريزما مصطلح يوناني مشتق من كلمة نعمة، أي هبة إلهية تجعل المرء مُفضلاً لجاذبيته وقدرته في التأثير على الآخرين واتخاذهم لقراراتهم ولا يكتمل القائد الذي يمتلك كاريزما عالية من دون أن يتمتع بمهارات الثقة بالنفس والتي ستسلط الخبيرة سارة الضوء عليها أيضاً لخلق قائد تحويلي مُلهم ومتميز يتمتع بالمهارات الأساسية للثقة بالنفس.

كما ستتحدث ميشيل عن دور المرأة القيادية في مكان العمل والمجتمع، حيث ستوضح أنماط التواصل والتفاعل الأربعة ومعوقات التواصل مع الآخرين وكيف للمرأة أن تفرض شخصيتها القوية في مكان عملها بين زملائها ومع مسئوليها وتتنافس مع الرجل في تبوء مراكز عليا ومهمة.

يذكر أن المنتدى يتضمن 5 جلسات عمل ستتحدث فيها المتحدثة سارة ميشيل إضافة إلى حلقة نقاشية سيشارك فيها عدد من الخبراء المحليين والدوليين، من بينهم إيفانجيلينا ماريناكو - اليونان، وهي عضوة في الهيئة التعليمية بالجامعة الملكية في البحرين وستتحدث عن المرأة القيادية، فيما ستمثل إيمان الفردان صاحبة «مبادرة نسيم» في البحرين، القيادة الشابة إضافة إلى عدد من المتحدثين في مجال القيادة.

ونوهت الجهة المنظمة، إلى أن المنتدى سيشتمل على توفير ترجمة فورة باللغة العربية وسيتم توزيع نسخ إلكترونية على المشاركين في المنتدى لأحدث كتب سارة ميشيل.

ومن المؤمل، أن تزور ميشيل سلطنة عمان في اليوم التالي من المنتدى، حيث ستقدم لهم النسخة الأولى من منتدى القيادة التحويلية بفندق قصر البستان (الريتز كارلتون) - مسقط، متزامناً مع البرنامج الذي سينفذ في البحرين بمشاركة عدد من المتحدثين في الحلقة النقاشية.

العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً