العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ

التحالف يواصل غاراته على اليمن تزامناً مع زيارة مبعوث الأمم المتحدة

قصفت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية مجدداً مواقع المتمردين في صنعاء على رغم وجود مبعوث الأمم المتحدة في العاصمة اليمنية كما أفاد شهود عيان أمس السبت (30 مايو/ أيار 2015).

ومن بين المواقع المستهدفة قبل الفجر منزل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي يدعم المتمردين الحوثيين الذين تمكنوا في الأشهر الأخيرة من السيطرة على صنعاء ومناطق أخرى في غرب اليمن وشماله ووسطه.

ولم يعد الرئيس السابق يقيم في هذا المنزل القائم في جنوب العاصمة والذي تعرض للقصف مرات عدة.

ولايزال صالح الذي تنحى عن الحكم في 2012 تحت الضغط الشعبي بعد أن حكم اليمن طيلة 30 عاماً، يضطلع بدور مهم في البلاد حيث بقيت وحدات عسكرية عدة موالية له وتدعم اليوم الحوثيين.

وقد ضربت الغارات الجوية أيضاً المقر العام للقوات الجوية التابعة للمتمردين ومستودعات الأسلحة وقاعدة ديلمي في صنعاء بحسب شهود عيان. كما استهدفت مواقع للمتمردين في محافظة مأرب الغنية بالنفط (شرق) ومحافظة الحديدة (غرب).

ويسعى المتمردون للسيطرة على عدن كبرى مدن الجنوب التي هرب منها الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي أواخر مارس/ آذار للجوء إلى السعودية المجاورة لليمن. وتتزامن الغارات الجوية الجديدة مع وصول المبعوث الخاص للأمم المتحدة الدبلوماسي الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى صنعاء أمس الأول (الجمعة) للدعوة إلى الحوار بحسب موقع «سبأ نيوز» الذي يسيطر عليه المتمردون.

وقال صالح في مقابلة مع الميادين «لن أعود إلى السلطة مطلقاً ولن أقبل أنا أو أولادي للعودة إليها». وكان أحمد نجل صالح يقود الحرس الجمهوري خلال حكم والده. وفتح الباب أمام الحوار بقوله «عاجلاً أم آجلاً سنتحاور مع السعودية».

وأوقع النزاع في اليمن نحو ألفي قتيل ونحو ثمانية آلاف جريح غالبيتهم من المدنيين بحسب منظمة الصحة العالمية. كما أرغم أكثر من 545 ألف شخص على ترك منازلهم.

العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً