العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ

تأخير تشييع «شهداء الدمام» لعدم معرفة «الأشلاء»

ذكرت صحيفة «الحياة» في عددها الصادر اليوم (الأحد) أن أهالي الشهداء لم يتمكنوا من تسلم الجثامين لأسباب تتعلق بمعرفة الأشلاء التي تناثرت من جراء التفجير الإرهابي الذي وقع أثناء خطبة الجمعة في الدمام.

وعلمت «الحياة» أنه تأجل تسليم جثامين الشهداء الذين سقطوا في محاولة تفجير مسجد الإمام الحسين، في حي العنود، في الدمام، لعدم الانتهاء من معرفة الأشلاء المتناثرة التي تم جمعها من الموقع، خصوصاً للتفريق بين جثة أحد الشهداء وأشلاء الإرهابي منفذ الهجوم، ما يستلزم إجراء تحليل للحمض النووي الريبي. وبدأت لجنة مختصة استعداداتها لإقامة العزاء في منطقة قرب مكان التفجير، وحددت منزل إمام الجامع السيد علي الناصر مكاناً مؤقتاً لاستقبال المعزين قبل إقامة العزاء رسمياً بعد مواراة الشهداء.

وقال رئيس اللجنة جاسم المشرف: «إن الأهالي لم يتسلموا الجثث، بسبب وجود أشلاء لم تحدد هويتها حتى الآن»، مشيراً إلى أن الجهات المعنية «تبذل طاقتها لتحديد هوية هذه الأشلاء، التي لا يتعدى حجم بعضها 10 سنتيمترات».

وكثفت مجمعات تجارية في مدينة الخبر رقابتها على مرتاديها، وأبلغتهم بضرورة توخي الحيطة والحذر في حال سماع أصوات. وتأتي هذه التحذيرات بعد نشر حسابات معروفة بتعاطفها مع تنظيم «داعش» مساء أول من أمس، تغريدات تشير إلى استهداف محتمل في الخبر. وجاء في إحداها: «من الأحساء إلى القطيف إلى الدمام، حان وقتك يا خُبر». وتداول متابعو مواقع التواصل الاجتماعي تغريدات تهديد مفادها أن «الجبيل والخبر ضمن أهداف داعش». وبالتزامن قامت السفارة الأميركية بإبلاغ رعاياها بـ «عدم الخروج في أيام العطل». وقال أميركيون لـ «الحياة»: «يوم الجمعة الماضي لم نخرج للتسوق، وفضّلنا المكوث في المجمعات السكنية، تطبيقاً لتعليمات رسمية تلقيناها».

وكشف مصدر أمني لـ «الحياة» عن توفير الحماية الأمنية للأماكن التي تتطلب ذلك.

العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:21 ص

      تهديد الناس بعدم أخذ دور الدولة معيب .. فإما أن تحمونهم أو تتركونهم ليحمون أنفسهم.

      لقد أبلغ أحد المسؤولين الذين جاؤوا لتعزية أهالي القديح، بدل تعزيتهم أبلغهم بتهديد مفاده : ( لا تأخذوا دور الدولة في حماية أنفسكم) ، ونحن نقول: عجبا وهل قامت الدولة بدورها في حماية أتباع أهل من أصحاب الفكر التكفيري الإرهابي حتى يكف الناس عن حماية أنفسهم، الحق أن يقال: إما أن تقوموا بتحمل مسؤوليتكم بحماية الناس وإما أن تتركوهم يحمون أنفسهم، أما أن لا تحموهم ولا تسمحون لهم بحماية أنفسهم فهذا الأمر لا عدل فيه ولا إنصاف، لا ترحمونهم بحمايتكم لهم ولا تجعلوا رحمة الله تنزل عليهم بحمايتهم لأنفسهم. اتقوا

اقرأ ايضاً