العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ

عيسى بن علي يؤكد أهمية التعاون التطوعي والخيري مع مصر

أكد الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، خلال لقائه رئيس الوزراء المصري الأسبق عصام شرف، أهمية تعزيز التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في المجالات التطوعية والخيرية، ارتكازاً على ما يجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية، وعلاقات أخوة وتعاون وثيقة في المجالات كافة.

وخلال اللقاء، المنعقد في القاهرة أمس السبت (30 مايو/ أيار 2015)، على هامش مشاركة سموه في أعمال المؤتمر العاشر للعمل التطوعي وخدمة المجتمع الذي تنظمه الجمعية المصرية للعمل التطوعي، وبحضور الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي والامين العام السابق للجامعة عمرو موسى، نقل سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة لهم تحيات، رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وتمنيات سموه لهم مزيداً من النجاح والتوفيق في جهودهم المتعلقة بالعمل التطوعي.

كما نوه سموه الى اهتمام مملكة البحرين بدعم مختلف الجهود الرامية الى تعزيز العمل التطوعي والخيري، لما يحمله ذلك من رسالة انسانية نبيلة تتماشى مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وتعمق من الروابط بين الشعوب. وشدد على أهمية التعاون العربي في المجال التطوعي والخيري، وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها بعض البلدان والشعوب العربية في الوقت الراهن، وهو ما يضاعف حجم المسئولية للقيام بعمل عربي فاعل يرتقي بأوضاع الشعوب العربية على المستويات كافة، مشيداً في الوقت ذاته بالتجربة المصرية العريقة في مجال العمل التطوعي والانساني، في ظل دور نشط لمؤسسات المجتمع المدني المصرية العاملة في هذا المجال.

من جانبهم، اشاد كل من شرف والعربي وموسى بالجهود التي يقوم بها سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة على صعيد العمل التطوعي في مملكة البحرين والعالم العربي، وما يمثله سموه من نموذج للشباب العربي المتميز. وهنأوا سموه بمناسبة تكريمه عن جهوده في تنمية العمل العربي التطوعي وجائزة سموه السنوية لرواد العمل التطوعي ضمن أعمال «المؤتمر العاشر للعمل التطوعي وخدمة المجتمع»، منوهين بدور مملكة البحرين الرائد في مجال العمل الانساني وبتجربتها المتميزة في هذا المجال.

العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً