العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ

يوفنتوس يفرّط بفوز معنوي في ختام «الكالتشيو»

فرط يوفنتوس البطل بفوز معنوي على مضيفه هيلاس فيرونا الذي خطف التعادل 2/2 في الوقت القاتل من المباراة التي جمعت الطرفين أمس (السبت) على ملعب «مارك انتونيو بنتيغودي» في افتتاح المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الايطالي.

وكان يوفنتوس الذي يتحضر لموقعة السبت المقبل في برلين ضد برشلونة الاسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا، في طريقه لفوزه السابع والعشرين بعد إن تقدم على مضيفه حتى الوقت بدل الضائع قبل أن تهتز شباكه بهدف التعادل الذي جاء بعد طرد سيموني بيبي.

وتقدم يوفنتوس الذي أحرز ثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى منذ 20 عاما، في الدقيقة 42 عبر الأرجنتيني روبرتو بيريرا بتسديدة من خارج المنطقة، لكن لاعبه السابق لوكا توني أدرك التعادل في بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من الأيسلندي أيميل هالفريدسون (48)، رافعا رصيده إلى 22 هدافا في صدارة الترتيب الهدافين. وإذا تمكن توني، البالغ من العمر 38 عاما، من المحافظة على صدارته لترتيب الهدافين، فسيصبح الهداف الأكبر سنا في الدوري منذ أن توج مهاجم بياتشينزا داريو هوبنر (35 عاما حينها) باللقب العام 2002 مشاركة مع الفرنسي دافيد تريزيغيه، على أمل أن لا يتمكن الأرجنتيني ماورو ايكاردي من تسجيل هدفين أو أكثر في مباراة فريقه إنتر ميلان مع امبولي اليوم (الأحد).

لكن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري تقدم مجددا في الدقيقة 57 بكرة رأسية من الاسباني فرناندو لورنتي بعد عرضية من سيموني بادوين، ثم حصل على فرصة ذهبية لحسم اللقاء في الدقيقة 88 عندما احتسبت له ركلة جزاء بعد خطأ على لورنتي لكن الأرجنتيني كارلوس تيفيز فشل في ترجمتها وتسجيل هدفه الحادي والعشرين، فدفع فريقه الثمن بعد إن خطف مواطنه خوان اينياسيو غوميز التعادل في الوقت بدل الضائع بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها المكسيكي المخضرم رافايل ماركيز.

العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً