العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

افتتاح مؤتمر Routes الشرق الأوسط في البحرين

مسئولون في شركات طيران خليجية يشاركون في مؤتمر «Routes» - تصوير عيسى ابراهيم
مسئولون في شركات طيران خليجية يشاركون في مؤتمر «Routes» - تصوير عيسى ابراهيم

افتتح يوم أمس (الأحد) بمملكة البحرين مؤتمر 2015 MEA Routes الذي يستضيف خبراء ومسئولين لمناقشة فرص التنمية في مجال المسارات الجوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال بيان لشركة مطار البحرين إن المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين، سيقدم معلومات قيمة بشأن قطاع الطيران في المنطقة، وذلك من خلال سلسلة من حلقات النقاش التي يقودها مشرف العروض التقديمية. وتضم قائمة المتحدثين نخبة من الشخصيات المؤثرة من جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط، بمن في ذلك الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران» عادل علي.

وتحدث البيان عن مشاركة ممثلين من نحو 50 شركة طيران وأكثر من 70 مطاراً، إضافة إلى حضور الهيئات السياحية والعديد من الأطراف المعنية في قطاع الطيران.

ونقل البيان عن وزير المواصلات والاتصالات كمال محمد قوله: «قد بدأنا برنامج تطوير وتحديث مطار البحرين الدولي».

كما نقل البيان عن الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح قوله: «البحرين تستضيف النسخة الأولى من مؤتمر Routes MEA في مملكة البحرين... وأن هناك قائمة من خبراء الطيران الذين اصطفوا لتسليط الضوء على المواضيع الراهنة التي تؤثر على هذا قطاع الطيران».

وأضاف بحسب ما نقله البيان: «نسعى لاستقطاب شركات طيران جديدة لأن يكون مطار البحرين الدولي ضمن مساراتها. ولدينا جدول حافل من الاجتماعات والمقابلات الفردية التي نأمل من خلالها أن نتمكن من التعريف بمكانة مطار البحرين الدولي الرائدة كمركز إقليمي للملاحة الجوية والطيران وجذب المزيد من شركات الطيران الدولية لدعم استراتيجية تنمية المسار لدينا».

العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً