العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

كيري يعود إلى واشنطن بعد إصابته بكسر في عظم الفخذ

أعلنـت وزارة الخارجـيـة الأميركية أمس الأحد (31 مايو/ أيار 2015) أن وزير الخارجية جون كيري (71 عاماً) سينقل من جنيف إلى الولايات المتحدة بعد أن أصيب أمس بكسر في عظم الفخذ الأيمن في حادث تعرض له بينما كان يقود دراجة هوائية عند الحدود الفرنسية السويسرية. وكيري الذي «لم يفقد وعيه» وحالته «مستقرة» بحسب المتحدث باسمه جون كيربي، كان من المفترض أن يزور مدريد مساء الأحد وباريس مساء الإثنين، لكنه أجبر على إلغاء الرحلتين.

وقال كيربي «نظراً إلى أن إصابته في الفخذ الأيمن قريبة من مكان عملية جراحية سابقة في الورك، سيعود اليوم إلى بوسطن لتلقي العلاج في مستشفى ماساتشوستس العام، حيث يتواجد الطبيب الذي أجرى له العملية». ووقع الحادث قرب بلدة سيونزييه الفرنسية الصغيرة، التي تبعد عشرات الكيلومترات عن جنيف.

وإلى جانب إلغاء زيارته لإسبانيا فإن كيري «يأسف بشدة لعدم تمكنه من المشاركة شخصياً في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» المقرر عقده غداً (الثلثاء) في باريس»، وفقاً للمتحدث باسمه، الذي أشار إلى أن الوزير الأميركي يخطط للمشاركة عن بعد. ولم تصطدم دراجة كيري بأي سيارة أخرى بل انزلقت على منعطف. وبحسب المتحدث باسمه، نقل كيري بواسطة مروحية إلى مستشفى جامعة جنيف حيث تم فحصه.

وأكد مسئول آخر في وزارة الخارجية طالباً عدم كشف هويته أن الوزير كان «يقظاً» و»واعياً».

ولم يعط كيربي تفاصيل عن ملابسات الحادث، مشيراً فقط إلى أن «طبيباً وطاقماً طبياً كانا في المكان مع موكب الوزير لحظة وقوع الحادث». وكان كيري سيتوجه اليوم (الإثنين) إلى العاصمة الإسبانية للقاء الملك فيليبي السادس.

العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً