العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

5 قتلى في هجوم انتحاري و «داعش» يعلن الحرب على «فجر ليبيا»

قتل خمسة من عناصر قوات تحالف «فجر ليبيا» في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة أمس الأحد (31 مايو/ أيار 2015) استهدف حاجز تفتيش غرب ليبيا وتبناه الفرع الليبي لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) معلناً الحرب على هذه القوات التي تسيطر على العاصمة طرابلس.

وقال متحدث باسم قوات «فجر ليبيا» في منطقة الدافنية الواقعة بين مصراتة وزليتن لوكالة «فرانس برس» إن «انتحارياً يقود سيارة مفخخة فجر نفسه أمس قرب حاجز عند أحد مداخل بلدة الدافنية».

وأضاف «هناك خمسة شهداء من القوة المتواجدة عند الحاجز، فيما أصيب سبعة آخرون بجروح، وقد جرى نقلهم إلى المستشفيات في ثلاث سيارات إسعاف»، مشيراً إلى أن الهجوم وقع عند نحو الساعة الخامسة فجراً.

وتبنى تنظيم «داعش» على موقع «تويتر» هذا الهجوم، معلناً أن منفذ العملية الانتحارية تونسي الجنسية يدعى «أبووهيب التونسي».

ويقول مسئولون من السلطات الحاكمة في طرابلس إن «داعش» تحالف مع مؤيدين للنظام السابق في هذه المنطقة التي تضم حقولاً نفطية.

وعلى إثر إعلان التنظيم، دعت حكومة طرابلس القوات والجماعات المسلحة الموالية لها إلى «النفير العاجل» في مواجهة «داعش» الذي رأت أنه بات يهدد أمن البلاد.

وقالت هذه الحكومة التي لا تحظى باعتراف المجتمع الدولي في بيان إنها تدعو «ضباط وضباط الصف والجنود التابعين لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، ولوزارة الداخلية وكافة الأجهزة الأمنية وثوار السابع عشر من فبراير من جميع المدن... إلى النفير العاجل».

العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً