العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

«الرهيب» أبدع وأجاد... وبيّت درع كبار اليد في الاتحاد

معوضاً خسارته في الأولى ووسط حضور جماهيري قياسي

محمد المقابي يحاول التصويب على مرمى النجمة
محمد المقابي يحاول التصويب على مرمى النجمة

أجل النجمة التتويج ببطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار للموسم الرياضي 2014/2015، وأصر أن يكون الحسم من خلال مباراة فاصلة، وذلك بعد أن فاز أمس على باربار بنتيجة 24-22 بعد مباراة مثيرة في الجولة الثانية من الدور النهائي، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 13-10، فيما كانت الجولة الأولى قد انتهت باربارية بنتيجة 23-19.

وقدم الفريقان مباراة متميزة من الناحية الفنية، المستوى الفني بشكل عام أفضل مما كانت عليه مباراة الجولة الأولى، النجمة كان الأفضل في الشوط الأول؛ بسبب أدائه الدفاعي القوي، وكان بإمكانه الخروج بفارق أفضل لولا إضاعته الفرص وسط غياب لافت للقوة الهجومية الباربارية ممثلة في محمود عبدالقادر ومحمد حبيب إلا أن تألق محمد المقابي وحده عوض نسبيا.

وفي الشوط الثاني استعاد باربار حيويته الهجومية مجددا بدخول محمود عبدالقادر وحسن علي أجواء المباراة، بالإضافة إلى عودة قوته الدفاعية التي كان عليها في المباراة الأولى، وتمكن من العودة للنتيجة والتقدم بفارق هدفين أيضا، ثم أخذ النجمة الأفضلية بالدفاع القوي والهجوم الخاطف والتألق اللافت لنجم المباراة الأول نايف الزري، واحتاج في الدقيقة 26 لإيقاف حسن علي كي يحسم المباراة لصالحه.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ النجمة مدافعا بطريقة 6/صفر على قوس الستة أمتار، فيما باربار بطريقة 5/0/1 بتقدم خليل إبراهيم لمراقبة حسين البابور وأثناء الهجمة يتقدم حسن منصور للضغط على علي عيد، وجاءت البداية سريعة وقوية وسط أداء دفاعي قوي وحراسة مميزة من جانب باربار على وجه الخصوص، وصارت النتيجة 3-2 مع حلول الدقيقة العاشرة.

وأراد مدرب النجمة تقديم الإضافة لهجومه المنظم، فدفع بحسين محمد بدلا من حسين جنكي في الخط الخلفي، ورد مدرب باربار بالدفع بمحمد المقابي، وعلى الفور بدل مدرب النجمة طريقة الدفاع الدفاع إلى 5/0/1 واضعا المقابي تحت الرقابة من قبل بلال بشام، وبالأداء الدفاعي القوي وتصويبات القوية من الخط الخلفي تقدم النجمة بفارق هدفين 5-3 مع الدقيقة 16.

وأجرى مدرب باربار تغييرا جديدا لحل المشكلة الهجومية، فنقل محمود عبدالقادر لمركز صناعة اللعب ودفع بحسن منصور مكانه في الجناح الأيسر، وبالفعل قاد محمود عبدالقادر باربار للتعادل 5-5 في الوقت الذي أضاع النجمة فرص التهديف وذلك مع حلول الدقيقة 19 التي شهدت عودة النجمة للتسجيل مجددا بواسطة بلال بشام.

وبدل النجمة طريقة الدفاع مجددا إلى 5/1 بتقدم حسن شهاب، وسجل علي عيد الهدف رقم 7 في الهجوم الخاطف ليطلب مدرب باربار على الفور الوقت المستقطع الفني الأول وأعاد أحمد المقابي لقيادة الخط الخلفي وأشرك صادق مهدي بدلا من حسن علي لتفعيل الجانب الأيمن، وبعد أن سجل بلال بشام الهدف الثامن في الهجوم الخاطف سجل حسن مدن الهدف السادس من مجهود فردي بعد توقف باربار دام 5 دقائق.

وحلت تصويبات محمد المقابي من الخط الخلفي المشكلة الهجومية الباربارية، فيما فشل دفاع باربار في إيقاف هجوم النجمة سواء بلال بشام أو علي عيد من التسجيل وتحولت النتيجة لـ 11-8 مع الدقيقة 27، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك نجماويا بنتيجة 13-10.

وضرب باربار بداية الشوط الثاني بقوة مستغلا إيقاف حسن شهاب لمدة دقيقتين وتمكن من تقليص الفارق تدريجيا بواسطة الدفاع المنظم القوي والتحول السريع في الهجوم الخاطف إلى أن أدرك التعادل 14-14، قبل أن يسجل له حسن منصور الهدف رقم 15 بعد أن تألق عيسى خلف في التصدي لتصويبة حسين البابور، الأمر الذي أجبر مدرب النجمة على طلب الوقت المستقطع.

ولم يتوقف باربار الذي بدأ بطريقة 4/0/2 واضعا علي عيد تحت الرقابة اللصيقة أيضا عند ذلك الحد، بل وسع الفارق إلى هدفين 16-14 وسط عجز هجومي نجماوي واضح، وشهدت الدقيقة 10 معاقبة بلال بشام وحسن منصور معا بالإيقاف، وتحولت النتيجة لـ 17-15، قبل أن يعدل بلال بشام وحسن شهاب النتيجة في الهجوم الخاطف 17-17 مع حلول الدقيقة 14.

وأوقف حسن منصور مجددا عند الدقيقة 16 وكانت النتيجة 19-18 لناديه، وتمكن النجمة من إدراك التعادل 19-19 فقط في الهجوم الخاطف، ثم سجل بلال بشام الهدف رقم 20 من الخط الخلفي ليعطي التقدم لناديه، وأتبعه البابور بالهدف رقم 21 مع الدقيقة 20، وذلك بعد أداء دفاعي قوي.

وأعاد محمود عبدالقادر النتيجة سريعا للتعادل 21-21، ووضعه مدرب النجمة تحت الرقابة اللصيقة، وبعد تصد ناجح لنايف الزري أعاد عباس عبدالكريم النجمة للمقدمة 22-21 مع الدقيقة 25 في الهجوم الخاطف، ورد محمد المقابي سريعا بالتعادل من الخط الخلفي.

وشهدت الدقيقة 26 معاقبة حسن علي بالإيقاف لمدة دقيقتين، وتمكن النجمة بواسطة حسن شهاب وحسين مدن من التقدم بفارق هدفين 24-22 مع حلول الدقيقة 28 التي شهدت استبعاد شهاب لدقيقتين، إلا أن باربار فشل في العودة للتعادل؛ بسبب تصويبة عشوائية لأحمد المقابي وإضاعة انفراد صريح لمحمد المقابي واحتساب دخول خاطئ على محمد المقابي قبل النهاية بـ 30 ثانية، لتنتهي المباراة بنتيجة 24-22، أدارها معمر الوطني ومحمد قمبر.


عيسى القطان يعرب عن سعادته ويؤكد:

فريقنا قدم مباراة كبيرة ولابد من اللعب بالروح القتالية للفوز

أم الحصم - أسامة الليث

أعرب رئيس نادي النجمة عيسى القطان عن سعادته لفوز فريق كرة اليد في مباراته أمس أمام فريق نادي باربار مؤكداً أن الفريق لعب بروح جماعية وقدم مباراة رائعة وكان الفريق متكاملاً.

وأضاف القطان في تصريح أدلى به لـ «الوسط الرياضي» أن «فريق النجمة أمس كان أفضل بكثير من المباراة السابقة وقدم اللاعبون مستوى قويا وكان متحرراً أكثر، ففي المباراة السابقة كان اللعب بطيئاً أما أمس فقد كانت طريقة لعب فريقنا مختلفة وأنا على ثقة بأن المباراة المقبلة ستكون أصعب إذ إن فريق باربار ليس بالفريق السهل التغلب عليه لذا المباراة المقبلة ستكون قوية جداً، ومن أجل الفوز ومفاتيح التفوق بالنسبة لفريقنا لابد من اللعب بالروح القتالية التي شاهدناها في لاعبينا أمس وعدم الاستسلام بسهولة والتركيز وعدم تضييع الكرات ستكون كلها مفاتيحنا للفوز».

وطالب القطان لاعبي فريق النجمة بأن يواصلوا المستوى الذي قدموه في مباراة أمس وأن يتسلحوا بالعزيمة والإصرار حتى نصل للهدف المنشود.


نايف الزري أفضل لاعب

يستحق حارس النجمة نايف الزري أن يكون نجم اللقاء الأول، الزري الذي تطور مستواه كثيرا في الآونة الأخيرة وبات من ركائز الفريق تمكن من التصدي لـ 14 فرصة باربارية محققة، 7 كرات من الخط الخلفي أهمها تصويبة محمد المقابي في الدقيقة 28 من الشوط الثاني، 5 كرات من الجناحين أهمها تصويبة حسن علي في ذات الدقيقة، انفرادان مباشران بالمرمى أهمهما انفراد محمد حبيب في الدقيقة 29 من الشوط الثاني، بالإضافة إلى كرة من مركز الدائرة، فيما تكفل شقيقه الأكبر عبدالله الزري بالتصدي لرمية 7 أمتار من يد أحمد المقابي. فيما لم تكن الحراسة الباربارية كما كانت في الجولة الأولى وتصدت لـ 9 كرات نجماوية فقط.


لقطات من النهائي الثاني

- احتج باربار على طاقم المباراة على احتساب مخالفة دخول خاطئ على محمد المقابي في الدقيقة الأخيرة للمباراة، وكذلك الإيقاف على حسن علي في الدقيقة 26، والاحتجاجات تواصلت بعد المباراة أيضا.

- احتج جمهور النجمة بقوة على رفض طاقم المباراة إيقافها لإفساح المجال أمام اخصائي العلاج الطبيعي للدخول ومعالجة حسين محمد بعد تسجيله الهدف رقم 21.

- قام لاعب النجمة علي عيد بقيادة رابطة النجمة من أرضية الصالة بعد الانتهاء من المباراة.

- تواجد اخصائي العلاج الطبيعي الخاص باتحاد السلة مع نادي النجمة، فيما تواجد اخصائي العلاج الطبيعي الخاص باتحاد اليد للمباراة الثانية على التوالي مع النجمة.

- تواجد الإعلامي خالد العجمي وقام بإجراء اللقاءات لبرنامجه «مكس سبورت».


حضور جماهيري قياسي

شهدت مباراة أمس (الأحد) الحضور القياسي هذا الموسم، إذ يقدر بـ 1200 متفرج وهي الطاقة الاستيعابية العادية لصالة اتحاد اليد بأم الحصم، العدد الأكبر لجمهور باربار الذي غطى المدرج الكبير المواجه للمنصة الرئيسية، وكذلك جمهور النجمة غطى مدرجه الواقع على يمين المنصة الرئيسية ونصف مقاعد المدرج على يسار المنصة الرئيسية، والمتوقع أن يتجاوز العدد الطاقة الاستيعابية في المباراة الفاصلة يوم الثلثاء وخصوصا من جانب جمهور النجمة، فيما سيبقى الحضور الجماهيري البارباري عريضا كما هو المعتاد وكما بان في مباراتي الدور النهائي لحد الآن. ولم يشهد من الجمهور ما يعكر الصفو العام سوى احتجاجات بسيطة على بعض قرارات الحكام وانتهت الأمور بسلام.


بلال بشام حل المشكلة الهجومية

قدم بلال بشام أداء مميزا أمس حل به المشكلة التي عانى منها فريقه في مباراة الجولة الأولى بعد وضع علي عيد تحت الرقابة اللصيقة إلى جانب حسين البابور الذي أكمل أمس 120 دقيقة أمام باربار وهو يلعب بطريقة رجل لرجل معه لذلك لم يسجل سوى 4 أهداف في المباراتين. بلال بشام تألق في الاختراقات من الجناح الأيسر وبدقة تصويب عالية، كما نجح من خلال عملية تبادل المواقع مع عباس عبدالكريم وحسين محمد في التصويب من الخط الخلفي تارة وتهيئة فرص الاختراق لحسين وعباس أيضا وأحيانا تمويل لاعب الدائرة حسن شهاب بالكرات.

العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 24 | 12:54 م

      المغلوب

      حجة المغلوب الحكم

    • زائر 23 | 5:43 ص

      مدرب النجمة

      كاد مدرب النجمة ان يتسبب في الهزيمة بسبب تغيير مركز اللاعب علي عيد الى لاعب دائرة وجعله مقيد واضعا علي عيد تحت الرقابة اللصيقة وهذا دليل على ان اللاعب لم يسجل الا هدف واحد في الشوط الثاني بعد ان كان هداف الفريق في الشوط الاول. نرجو الملاحظة والاستفادة من الخطأ الفني في المباراة اليايه والله الموفق

    • زائر 20 | 4:22 ص

      نجماوي

      حتى الان التوقعات صحيحة باقي الفاصلة الدفاع كان في قمة مستواه أبطال يالنجماوية

    • زائر 17 | 3:11 ص

      مبروك للنجمة

      حجة المغلوب دائما تكون الحكم .. ومعروف عن البرباريين كثرة الصراخ .. وهذا يسمي الصراخ علي قدر الألم

    • زائر 19 زائر 17 | 3:55 ص

      اى الم

      صاخينكم المباراة الاولى والثالثه بنكرفكم كرف حتى تستسلمو

    • زائر 22 زائر 17 | 4:41 ص

      مشجع شبابي ورسالة إلى الاتحاد

      التحكيم سيئ جدا بغض النظر عن النتيجة هناك اخطاء واضحة واذا كنتم تعرفون ان المبارة حساسة ونهائي والحكام عليهم علامة استفهام ليش تخلونهم يحكمون نهائي وكلنا شفنه المبارة التحكيم ضعيف وله دور في النتيجة على الفريقين وبالذات ضد باربار في الدقائق الأخيرة ونتمنى النهائي الثاني طاقم خارجي والختام مبروك النجمة وهارد لك باربار

    • زائر 16 | 3:11 ص

      السبب الأهلي

      اشوه الهزيمة مو من الأهلي,, انجان السبب اتحاد اليد لأن أهلاوي والتحكيم أهلاوي و و و

    • زائر 14 | 2:47 ص

      الله يهدي الإتحاد

      الكواسر ماياخد بطولة إلي صج تعبان عليها والله يوفقهم المباراة الجايةويحسمون البطولة وبيضون الوجه ويرفعون إسم قريتهم في العلالي

    • زائر 12 | 2:37 ص

      والله عيب ياإتحاد

      والله عيب مباراة حاسمة تخلون حكم مايعرف الدخول، ولايعرف متى يعطي دقيقتين أو إندار ، لازم آخر خمس دقائق يقلبون المباراة فوق تحت من الأخطاء

    • زائر 10 | 2:22 ص

      برباري غيور

      اتمناها برباريه مثلك او اكثر ولكن لاتاتي النتائج بالتمني بل في الميدان بعض الاعبين معذورين علي اداؤهم لإسباب نعرفها والبعض خارج الفورمه لاسباب اخرى انشاء الله يتغير الاداء في المباراة القادمه

    • زائر 8 | 2:00 ص

      الرهيب

      وفي النهاية مايصح الا الصحيح ... مبروك للنجماوية

    • زائر 4 | 1:17 ص

      غياب التركيز للاعبي باربار

      محمد حبيب خارج التغطية ؟!!!
      اضاع كرة مهمة ، مافي تركيز للاسف

    • زائر 9 زائر 4 | 2:01 ص

      لا وتالي قام يتعفرت يمثل على الحكم

      اكبر الممثلين وتهجمه بالامس على الحكم يستدعي ايقافه لكم مباراة لكي يتحلى بالروح الرياضيه

    • زائر 11 زائر 4 | 2:32 ص

      لاعب عاطينه أكبر من حجمه

      اللاعب محمد حبيب عاطينه اكبر من حجمه صراحة هو سبب خسارة الفريق مستوى سيئ والأسوأ عدم إخراجه على مقاعد البدلاء وادخال عبود كفى مجاملات يا عادل سباع عبود افضل بمراحل

    • زائر 15 زائر 4 | 2:52 ص

      مو اول مرة يتعفرت

      اذكر لة مبارة مع الاهلي وهو منفرد احتك معاة السماهيجي وقاااااام يتلوة ويتعفرت كأن صدق احد ضاربنة وفي الإعادة طلع ان حتي محد لمساة ، الشرة علي الحكام لان اذا التمثيل يفيد بعض الاعبين بصيرون عادل امام بعد.

    • زائر 18 زائر 4 | 3:42 ص

      محمد حبيب والحل اياك ؟

      انصح اللاعب محمد حبيب الاشتراك في سينما اوال يكون افضل وانجح للفريق البارباري

    • زائر 21 زائر 4 | 4:23 ص

      ههههههههه

      محمد حبيب هوليووود

    • زائر 2 | 10:39 م

      برباري غيور

      مبروك للنجمه الفوز انا توقعت النتيجه واتوقع ان يفوز النجمه بالميارة الفاصله وبفارق.الفريق البرباري شحن كثيرا وافتقد للقياده في الملعب (عبود مثلا) ولعب ينفس الاسلوب بمحاولات التهديف من العمق وترك الاجناب ,معظم لاعبي باربار يلعبون بدون حضور ذهني وخاصة احمدالمقابي ومحمد حبيب كان على احمد محاولات الاختراق بقوه لسحب لاعبين اوالتهديف ان استطاع مدرب النجمه خلخل دفاع باربار وكانت تغيراته موفقه على الجهاز الفني في بابار اراحة اللاعبين جسديا ونفسيا والطلب منهم ان يلعبو للمتعه ويقنعو الوصافه

    • زائر 3 زائر 2 | 1:12 ص

      استريح الدوري برباري

      قال ايش قال برباري غيور

    • زائر 1 | 10:33 م

      التجكيم

      ارحمونا من معمر
      حكمان في الملعب والصفاره يتحكم فيها معمر
      نبي حكم اجنبي

    • زائر 7 زائر 1 | 1:58 ص

      انا محايد واتمنى الفوز الى باربار ولاكن

      الحكم متساهل جدا مع باربار ، باربار يلعب بدفاع خشن وضرب المنافس وبالخصوص محمد حبيب والمفروض باربار ما يتحجج على التحكم ولو يجيبون حكام من بره بتكونون خسرانين

    • زائر 13 زائر 1 | 2:44 ص

      الحكام؟؟؟

      الحكام متساهلين مع باربار ، أين الإنصاف يا اتحاد اليد ، هؤلاء تعودوا علي سالفة الحكام مع الاهلي حتي انهم يبون يرقصون علي نفس الأسطوانة .

اقرأ ايضاً