العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

الأندية قالت كلمتها في وجه مجلس الإدارة ورفضت مقترح خفض سن الانتقال

انسحاب ممثل نادي الاتحاد على إثر المناقشات الساخنة في الجمعية العمومية لاتحاد اليد

مداخلة النادي الأهلي عبر مجدي ميرزا
مداخلة النادي الأهلي عبر مجدي ميرزا

قالت الجمعية العمومية لاتحاد كرة اليد كلمتها ووقفت بقوة أمام التعديلات التي اقترحها مجلس الإدارة في الجمعية العمومية العادية التي أقيمت أمس الأول بفندق هاني رويال بمنطق السيف وحضرها جميع الأندية الـ 12.

وشهدت الجمعية العمومية نقاشات ساخنة ومطولة جميعها أكدت قوة كلمة الجمعية العمومية وسلطتها على مجلس إدارة الاتحاد عندما اجتمعت 9 أندية وقدمت رسالة موحدة ترفض مجرد النظر على التعديلات التي أجراها الاتحاد على لائحة المسابقات، والأندية الموقعة على رسالة الرفض هي: «التضامن، توبلي، سماهيج، الدير، أم الحصم، الشباب، باربار، الاتحاد والاتفاق».

وكان أبرز التعديلات التي تقدم بها مجلس إدارة الاتحاد المتعلق بتقليل وخفض العمر الخاص بحرية انتقال اللاعبين من 30 إلى 25 سنة، وهو ما أثار حفيظة الأندية وخصوصا تلك التي تمتلك قوة ومتانة القاعدة في الفئات العمرية.

ورفضت الأندية غالبية نقاط التعديلات المقدمة من قبل الاتحاد والتي وصلت إلى 31 نقطة وتعديل، وطالبت الأندية رئيس الاتحاد علي عيسى ضرورة تحويل مثل هذه التعديلات إلى اللجنة التي شكلت في الموسم الماضي والخاصة بالنظر في تعديل اللوائح وخصوصا أن عملها سيمتد لنهاية أغسطس/ آب المقبل.

واستمر اجتماع الجمعية العمومية أمس الأول نحو أكثر من ساعتين وخصوصا مع الشد والجذب الذي صاحب المداخلات والاعتراضات والمناقشات الساخنة من الطرفين، وهو ما أسفر في نهاية المطاف إلى انسحاب ممثل نادي الاتحاد وخصوصا مع النقاش الساخن الذي تشعب إلى نقاط بعيدة عن جدول الأعمال.

ومن ضمن المداخلات التي أثارت اهتمام الجميع هي مداخلة ممثل نادي توبلي محمد الجفيري خلال مناقشة التقرير المالي، إذ أشار إلى بعض المخالفات المالية التي لم تتم تسويتها من قبل الاتحاد، بالإضافة إلى تطرقه إلى بعض المصروفات لعامي 2013 و2014.

وجاء رد رئيس اتحاد اليد علي عيسى أوضح بأن المخالفات التي لم تتم تسويتها هي فقط تلك التي تتعلق بالبطولة الآسيوية التي استضافتها البحرين للرجال؛ وذلك بسبب وجود لجان مشتركة مع الاتحاد في الجوانب المالية، في الوقت الذي أوضح فيه عيسى بأن الاختلاف في المصرفات العامة للاتحاد عائد إلى اختلاف البطولات والمشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية بين العام 2013 والعام 2014 الذي شهد عديد المشاركات على صعيد مختلف المنتخبات.

وكانت موافقة الأندية والجمعية العمومية للاتحاد على التقريرين المالي والإداري الخاص بالفترة السابقة من عمل الاتحاد بمثابة صك براءة، في حين وافقت الأندية على مقترح الاستيراتيجية التي وضعها الاتحاد لمدة 4 سنوات وتمتد إلى العام 2018.

وأثار ممثل نادي أم الحصم هشام البنعلي نقطة في مناقشة التقرير الإداري والمتعلقة بالجانب التحكيمي، مطالبا بضرورة أن تراعي لجنة الحكام عملية وآلية التوزيع الخاص بالحكام على المباريات وخصوصا بعض الحكام الذين سبق لهم تمثيل وارتداء قميص أندية محددة وتأتي هذه الملاحظة من أجل إبعاد الشبهات عن الحكام والابتعاد عن القيل والقال، ودخل ممثل نادي النجمة محمد طالب على خط هذه النقطة وأشاد بتواجد طواقم تحكيمية وصفها بأنها الأفضل على المستوى الآسيوي والقاري نالت ثقة الاتحاد الدولي، إلا أنه طالب بضرورة صقل الحكام وتطوير أدائهم ومستوياتهم من خلال زيادة إقامة الدورات سواء للحكام أو للمراقبين.

العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:05 ص

      الاندية

      اكيد الاندية ترفض لانها تريد الامعان في ظلم اللاعبين وعدم السماح لهم بالانتقال او الاحتراف . فعلى الاتحاد اتخاذ الاجراءات المناسبة لحماية اللاعبين من فشل ادارات الاندية الغير منصفة والمتعسفة ضد اللاعبين .

    • زائر 10 زائر 7 | 10:04 ص

      انطم

      عورت راسنا

    • زائر 6 | 1:00 ص

      35 سنه !

      35 سنه يعني الاعب يحتاج تبديل مكينه افي البدايه يبي له تصخين ادكه علشان يشتغل

    • زائر 5 | 12:33 ص

      الهدف صار واضح

      الهدف صار واضح من المستفيد من المقترح . ليش تسعة أندية ترفض او ثلاثة أندية ما ترفض المقترح ؟

    • زائر 3 | 12:03 ص

      رجال والله

      خير ما فعلتم يا مسؤلي الانديه لوقف تخريب الفرق واقترع رفع السن الي 35 سنه او اكثر

    • زائر 2 | 10:40 م

      الاتعرفون السبب

      لان الاندية الولادة اعترضت لانها بالفعل خسرانة لو وافقت على مقترحات الاتحاد لانه يصب في مصلحة الاندية التي لا تمتلك قاعدة قوية ولهذا السبب يخاف الاتحاد ان تتفكك تلك الاندية التي لا تتعب نفسها على الفئات الصغيرة تريد لإعبين جاهزين والوصع الآن واضح للعيان

    • زائر 8 زائر 2 | 5:31 ص

      بسكم عاد احتكار

      اعطوا اللاعبين حقوقهم ولن يترك اللاعبين انديتهم . ام الاصرار على ظلم اللاعبين فهذا غير معقول . لاعبين رواتبهم بين 50 و 100 دينار ومعظمهم عاطلين عن العمل هل هذا عدل يا الاندية الوالدة ؟؟؟ لذلك على الاتحاد تطبيق نظام الاحتراف فورا لتجنب الاضرار بحقوق اللاعبين

    • زائر 1 | 10:35 م

      الحكام

      معمر شخوال خربت المباراة يالطيب

اقرأ ايضاً