العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

تدريبات متواصلة لبطل فريق البحرين للترايثلون 13 «النخبة»

كانّاما يؤكد «بطولة العالم... هدفي الأساسي»

خلال تدريباته في تايوبورا في مدينة بوكيت، تايلند، أكّد لاعب فريق البحرين للتحمّل 13 «النخبة» جايمس كانّاما استمرار استعداداته لبطولة كايرنز العالمية للرجل الحديدي (ايرون مان)، التي سوف تقام في أستراليا في غضون أسبوعين تقريبا من اليوم.

هذا وقد أنهى كانّاما تحدي فيتنام 70.3 للرجل الحديدي مؤخّرا، محققا المركز الأول بكل جدارة. وأشار كانّاما إلى الظروف المناخية الصعبة التي صاحبت البطولة، إذ قدّرت درجات الحرارة هناك وقت تنظيم السباق بـ45 درجة مئوية، وصرّح أيضا بأن سباق فيتنام أتى بعد أيام معدودة من تحدّي مدينة بوسيلتون في أستراليا، التي شهدت درجات حرارة منخفضة جدا تصل إلى 3 درجات مئوية فقط، مؤثرا بذلك على أداء المتسابقين في فيتنام.

وأضاف: «لقد كانت لياقة المتسابقين هي الفيصل في نتيجة البطولة، إذ تمكّن الأفضل لياقة من إنهاء السباق في المراكز الأولى. أنا سعيد جدا بهذا الانتصار، الذي يعد دافعا أكبر لي للتطلّع إلى إحراز لقب بطولة بوسيلتونز».

هذا وقد أشار إلى أنه كان يصب جمّ تركيزه على بطولة العالم للرجل الحديدي في كونا في الموسم الماضي، ولم يتمكن من تحقيق مراكز متقدمة في البطولات الأخرى.

وأكّد بأنّه يتطلع لتصحيح كبوة الموسم الماضي عبر التركيز على تحقيق المراكز الأولى في جميع البطولات، لجمع أكبر قدر من النقاط مع نهاية الموسم، ذلك مع وضع بطولة كونا نصب عينيه.

كاناما يوجه كلمة لناشئي البحرين في الترايثلون

وقد وجّه كانّاما كلمة إلى الأجيال الصاعدة والمهتمّة برياضات التحمّل والترايثلون قائلا: «الخطوة الأولى هي التثقّف عن الرياضة المهتمين بها. نصيحتي لهم بأن يتابعوا الصحف والأخبار عن تلك الرياضة لزيادة وعيهم. هذا بالطبع لتوجيهات أصحاب الخبرة. ثانيا، الالتزام بالتمرين الجاد هو المفتاح للنجاح. القناعة أيضا لها دور كبير في صناعة الأبطال. رياضات التحمّل والترايثلون تشمل مسابقات لمسافات طويلة في السباحة، الجري والدراجات. لتحمّل صعوبة هذه الرياضات، يجب أن يكون الرياضي مقتنعا بقدرته على الوصول لخط النهاية في كل سباق».

نجوم فريق النخبة 13 للترايثلون يستعدون للبرازيل وإسبانيا

تشهد نهاية هذا الأسبوع تحديات حافلة بالإثارة لأبطال فريق البحرين للتحمّل 13 «النخبة» للترايثلون إذ أنهى نجما الفريق برينت ماكماهون و جو غامبلز استعداداتهم الأخيرة للمشاركة في بطولتين عالميتين للترايثلون في البرازيل واسبانيا.

يتوجه النجم الصاعد ماكماهون إلى مدينة فلوريانوبولس في البرازيل للمشاركة في ثاني تحدّي عالمي له في الترايثلون، بعد نجاحه الكبير في بطولة الرجل الحديدي (ايرون مان) لمدّة 8 ساعات في ايروزونا بالولايات المتحدّة العام الماضي، بالإضافة إلى فوزه بالمركز الثاني في بطولة سانت جورج المحليّة للرجل الحديدي 70.3، التي كانت بمثابة فرصة لصقل وإبراز موهبة جديدة في عالم رياضة التحمّل.

وقد عبّر ماكماهون عن تطلّعه للمشاركة في التحدي المقبل في البرازيل، رغم الصعوبة المتوقّعة في السباق، إذ يشتمل على ثلاث مراحل لمدّة خمس ساعات، إلّا أنه على أعلى مستويات التأهب للبطولة.

أمّا غامبلز فسوف يشارك في تحدّي مدينة سالو بإسبانيا، وقد صرّح بأنّه يتطلع للمنافسة على لقب البطولة ضد تشكيلة من الأبطال العالميين، ومنهم البطل تيمو باخت. غامبلز أضاف بأنّه على أتم الاستعداد لتحقيق لقب البطولة، حيث أكّد بأنّه قد أنهى شوطا كبيرا من التمرينات الجادّة للمنافسة.

العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً