العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

وزير الدفاع اليوناني: تنظيم منتدى عالمي للسلام على مستوى وزراء الدفاع 2016

خلال زيارة رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية بأثينا

الرفة - المكتب الإعلامي للسيزم 

31 مايو 2015

وعد وزير الدفاع اليوناني بامينوس كامينوس بتنظيم منتدى دولي بالعاصمة (أثينا) العام المقبل (2016) عن الرياضة والسلام تحت رعاية رئيس الجمهورية اليونانية ومظلة المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم)؛ لتمكين المجلس من تحقيق أهدافه النبيلة من خلال الصداقة عبر الرياضة، ومن المقرر أن يشمل عدداً من المواضيع المهمة التي تهم الأمن والسلام العالمي، وكيفية حلحلة الأزمات العالمية المتلاحقة على الساحة الدولية؛ للوصول إلى آلية عمل مشتركة.

كما رحب الوزير اليوناني باستضافة اليونان الجمعية العمومية للسيزم رقم 72 للعام 2017 على رغم الأزمة المالية الخانقة، التي تعاني منها اليونان.

من جانب آخر؛ عبر الوزير اليوناني عن طموحه إلى تحقيق علاقات متميزة مع البحرين، ومد جسور التعاون على أعلى المستويات، كما أكد حضوره فعاليات دورة الألعاب العسكرية في نسختها السادسة المقررة هذا العام في كوريا الجنوبية خلال شهر (أكتوبر/ تشرين الأول المقبل).

من جانبه، عبر رئيس السيزم العقيد الركن عبدالحكيم الشنو عن شكره وتقديره لمواقف اليونان نحو المساعي والجهود المبذولة من قبل المجلس الدولي للرياضة العسكرية؛ لتعزيز السلام العالمي، واعتبار السيزم احد أهم المنظمات العالمية التي لها مكانة خاصة عند المسئولين اليونانيين.

وكان رئيس هيئة الأركان العامة للقوات اليونانية الفريق أول ميخائيل كوستاراكوس استقبل رئيس السيزم بمكتبه بالعاصمة (أثينا)، إذ بارك الشنو لرئيس الأركان اليوناني اختياره لمنصب رئيس الشئون العسكرية بالاتحاد الأوروبي والذي يتخذ من العاصمة البلجيكية (بروكسل) مقراً له، والذي عاهد بأن تكون هناك علاقات وعمل مشترك من قبل الاتحاد الأوروبي والسيزم، من خلال تقديم الدعم اللازم وتسخير جميع الإمكانات.

يذكر أنه من المقرر أن يقام حفل تسليم هذا المنصب بداية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني في العاصمة البلجيكية (بروكسل) إذ قدم رئيس هيئة الأركان اليوناني الدعوة للشنو لحضور هذا الحفل كون مقر السيزم قريباً من مقر الاتحاد الأوروبي.

العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً