العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

أرسنال يستهدف لقب الدوري الإنجليزي

مع الاحتفال بالتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة الـ12 في رقم قياسي، يضع لاعبو ارسنال نصب أعينهم الهدف التالي، لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستحق ارسنال التتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعدما سحق استون فيلا 4 - صفر أمس الأول (السبت) على استاد ويمبلي في المباراة النهائية.

وتقدم ثيو والكوت بهدف لأرسنال فى الشوط الاول ثم في الشوط الثاني سجل اليكسيس سانشيز وبير ميرتيساكر واوليفييه جيرو ثلاثة أهداف.

وقال والكوت: «كانت مباراة مذهلة، أي فوز هو أمر رائع، لكننا حققنا الفوز بطريقة جيدة جدا».

وأضاف «إنهم مجموعة من أفضل اللاعبين في تاريخ ارسنال، لذلك ينبغي أن نحقق المزيد».

وذكر والكوت «لكننا أحرزنا لقب كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، والدوري الإنجليزي الممتاز ينبغي أن يكون هو الهدف التالي بالنسبة إلينا».

وكان هذا الفوز تتويجا للنصف الثاني من الموسم الذى قدم فيه ارسنال اداء قويا انهى به موسم الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الثالث، لكنه لم يشكل أدنى خطورة على بطل المسابقة تشيلسي، إذ تأخر عنه بفارق 12 نقطة.

وأنهت البداية الباهتة للموسم أي أمل لارسنال في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، إذ تأخر الفريق بفارق 11 نقطة خلف تشلسي بعد انقضاء 8 مراحل فقط من الموسم. ويشعر ارون رامسي بأن تتويج ارسنال بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي، قد يكون مفتاح تقديم بداية استثنائية في الموسم المقبل من الدوري الممتاز.

وبين رامسي أن «الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين متتاليتين ليس بالأمر الهين، لكننا حققنا ذلك، الآن علينا أن نتطلع إلى الموسم المقبل، وأن نسجل انطلاقة حقيقية في الدوري الممتاز».

وسيطر ارسنال على المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي منذ البداية حتى النهاية، وحقق نسبة استحواذ بلغت 58 في المئة وسدد 16 كرة على المرمى مقابل تسديدتين فقط لاستون فيلا، الذي لم يكن قريبا أبدا من شباك الخصم.

وبعد تسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك وست بروميتش البيون الأسبوع الماضي، افتتح والكوت التسجيل عقب انقضاء 40 دقيقة.

وأضاف التشيلي اليكيسيس سانشيز الهدف الثاني بتسديدة من مسافة25 ياردة وتبعه بضربة رأس ميرتيساكر بتسجيل الهدف الثالث ثم سجل جيرو الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.

وقال المدير الفني لاستون فيلا تيم شيروود بعد فشل فريقه في إحراز لقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الأولى منذ العام 1957: «لا يمكنني أن أقدم أي أعذار، ارسنال كان أفضل منا، لم نتمكن من مجاراتهم أبدا».

العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً