العدد 4651 - الإثنين 01 يونيو 2015م الموافق 14 شعبان 1436هـ

ميرزا يفتتح مرفقين في «تطوير للبترول» لتحسين الإنتاج والسلامة

افتتح وزير الطاقة ورئيس مجلس إدارة شركة تطوير للبترول عبدالحسين ميرزا، مرفقين جديدين في مقر شركة تطوير للبترول في منطقة الرمامين.

وخلال الافتتاح، رافق الوزير، أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بشركة تطوير للبترول ومسئولون من الهيئة الوطنية للنفط والغاز و»بابكو» و»بناغاز» في افتتاح مرفق التحكم المركزي (CCF) ومقصف الشركة (كافيه تطوير).

وفي البيان صادر أمس الإثنين (1 يونيو/ حزيران 2015)، نوهت «تطوير للبترول»، إلى أن

مرفق التحكم المركزي بالشركة، هو جزء مهم من خطتها لإدارة حقل نفط رقمي وهو الأول من نوعه في المملكة، إذ تم بناؤه لتركيز ودمج عدة مرافق السيطرة المحلية في موقع واحد لتحسين الإنتاج والتواصل والفعالية وتحسين السلامة.

وأضاف البيان «تتم إدارة جميع عمليات النفط والغاز والاستخلاص المعزز للنفط لشركة تطوير للبترول، الآن في المرفق بالإضافة إلى عمليات شبكة توزيع الغاز التابع لشركة بابكو، اذ يوفر مرفق التحكم المركزي الجديد رصد العمليات اليومية في الوقت الحقيقي وتحسين إدارة أكثر من 70 ألف جهاز إرسال جديد والأجهزة وغيرها من الأجهزة الهامة المركزة في هذا المجال.

وتابع»مع مرفق التحكم المركزي الجديد، يقع مكتب إصدار التصاريح للعمل وكذلك مكاتب قسم الإنتاج ومركز التحكم للاستجابة لحالات الطوارئ».

تعليقاً على ذلك، قال وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا: «تواصل تطوير للبترول جهودها لإحراز تقدم استثنائي في تطوير حقل البحرين، وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، حققت الشركة تغييرات كبيرة في صناعة النفط والغاز وتثبت هذه المرافق الجديدة التزامهم المساهمة في النمو الاقتصادي لمملكة البحرين».

العدد 4651 - الإثنين 01 يونيو 2015م الموافق 14 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً