العدد 4651 - الإثنين 01 يونيو 2015م الموافق 14 شعبان 1436هـ

مركز فاروق المؤيد لتنمية المؤسسات يحتضن 20 مؤسسة ويكمل طاقته التشغيلية

مركز فاروق المؤيد لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
مركز فاروق المؤيد لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

أكد مركز فاروق المؤيد لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وصوله لطاقته التشغيلية الكاملة، حيث يهدف إلى احتضان ودعم مشاريع الشباب ومساعدتهم على تحقيق النجاح.

وأشار المركز إلى أن ذلك يأتي في سياق إيمان المركز بأهمية دعم اقتصاد البحرين والاستثمار في الكوادر البحرينية وتحريك العجلة الاقتصادية، حيث جاءت الفكرة في إنشاء عيادة للمتعثرين اقتصادياً لغرض إرجاعهم في السوق، ونوه إلى أن إجمالي عدد المؤسسات المتواجدة في المركز، بلغ 20 مؤسسة مختلفة من الأنشطة والجنسيات.

في هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة المركز فاروق المؤيد: «يسرني الإعلان عن اكتمال المرحلة الأولى من عمل المركز ووصوله إلى الطاقة التشغيلية القصوى، حيث تشكل هذه المرحلة خطوة مهمة في سبيل دعم رواد الأعمال والشباب الراغبين في إنشاء مشاريعهم الخاصة وتلبية طموحاتهم التجارية، كما يمثل المركز مبادرة مهمة في دعم ورعاية مختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإعطائها فرصة تحقيق النجاح».

وأضاف المؤيد «يستضيف المركز في الوقت الحالي 20 مؤسسة، وستبقى تحت احتضان المركز لفترة 6 شهور قابلة للتجديد بحسب الحالة وحتى يتم تأهيل هذه المشاريع بشكل كلي للدخول والعمل باستقلالية في السوق. فيما سيعمل المركز على تقديم الدعم والخدمات المناسبة لها ومساعدتها على خفض التكاليف التشغيلية إضافة الى توفير المشورة الإدارية لضمان نجاحها».

وتابع المؤيد «نظراً للطلب المتزايد على خدمات المركز من قبل رواد الأعمال، قررنا العمل على البدء في المرحلة الثانية من المركز والتي ستشمل عمليات توسعة من أجل مضاعفة طاقته الاستيعابية لتصل إلى 60 مستفيداً إضافة إلى عدد من منافذ البيع المباشرة، وذلك بحلول العام المقبل».

يذكر أن جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، هي الجهة المختصة بإدارة وتشغيل مركز فاروق المؤيد لتنمية المؤسسات، حيث تركز على الالتزام بأفضل المعايير والممارسات الدولية في هذا المجال.

من جانبه، قال رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعضو المنتدب لمركز فاروق المؤيد أحمد السلوم: «إن استراتيجية عمل المركز تتماشى مع الأهداف الاقتصادية للمملكة الهادفة إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لما لها من دور كبير في تنشيط الاقتصاد وتوفير فرص العمل واستقطاب مجالات عمل جديدة»، مشيراً إلى أن المركز حرص على اختيار أنشطة تجارية متنوعة ومميزة بهدف سد ثغرات الأنشطة التجارية المتواجدة في السوق والابتعاد عن الأعمال التجارية المتكررة والتي تشبع منها السوق.

وأوضح «يقدم المركز خدمات عديدة ومتنوعة إلى المؤسسات التي يتم تسجيلها في المركز، تشمل الخدمات المحاسبية والتدقيق والقانونية والاستشارات الإدارية وذلك بشكل مجاني. كما يساعدها على التسويق والترويج لمنتجاتها داخل وخارج البحرين بحسب احتياجاتها وظروفها. ويعقد المركز ورش عمل أسبوعية من قبل إدارة المركز الذي تشرف عليه جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من أجل الحفاظ على علاقات اقتصادية اجتماعية طيبة بين جميع المستفيدين».

وأضاف «يتركز دور المركز في توفير بيئة متخصصة ومناسبة لنمو هذه المشروعات الناشئة، وذلك من خلال توفير خدمات وبرامج إلى جانب موقع أو مكان المشروع نفسه، ما يساعد رائد العمل في تبني خطوات وممارسات مدروسة لبدء مشروعه في بيئة مناسبة وقليلة التكاليف وهو العنصر الأهم في تسهيل تأسيس الأعمال واستمراريتها، ولاسيما في مراحلها الأولى والتي تعرف بالمرحلة الحرجة».

العدد 4651 - الإثنين 01 يونيو 2015م الموافق 14 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:14 ص

      جزاك الله خير يابومحمد

      جزاك الله خير يابومحمد وجعله من ميزان حسناتك على دعم اقتصاد البلد ودعم شباب البحرين الطموح ونتمنى من باقي التجار يحذون بنفس خطوتك.. نعم الوجيه ونعم المثال للرجل البحريني الاصيل

اقرأ ايضاً