العدد 4651 - الإثنين 01 يونيو 2015م الموافق 14 شعبان 1436هـ

مع انطلاق تدريبات عسكرية كورية أميركية... «بيونغ يانغ» ترفض العودة للمفاوضات

رفضت كوريا الشمالية أمس الإثنين (1 يونيو/ حزيران 2015) استئناف المفاوضات السداسية بشأن برنامجها النووي، إذ قال نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي كونغ سوك أونغ أن بلاده ترفض أي حوار مع الولايات المتحدة الأميركية.

وقال كونغ في بيونغ يانغ خلال لقاء مع رئيس المجموعة البرلمانية الألمانية - الكورية هارتموت كوشوك «لن نجلس مجدداً مع الولايات المتحدة على طاولة واحدة».

يذكر أن المباحثات السداسية بدأت في العام 2003 عقب انسحاب كوريا الشمالية من اتفاقية دولية بشأن حظر الانتشار النووي.

وتشمل المباحثات الكوريتين وأميركا والصين واليابان وروسيا، ولكن تم تعليقها بعد ست جولات في العام 2009 بعد إحراز تقدم طفيف.

وأضاف كونغ «من الواضح أن نية الولايات المتحدة هي تهديدنا. لذلك لا نريد أن نتفاوض». وجاء رفض العودة للمحادثات من جانب بيونغ يانغ في الوقت الذي تجري فيه القوات المسلحة الكورية الجنوبية والأميركية أكبر تدريبات مشتركة مضادة للغواصات حتى الآن.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع في سيئول أمس إن التدريبات بدأت السبت الماضي قبالة الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية ومن المقرر أن تستمر حتى غد (الأربعاء).

وقالت البحرية الكورية الجنوبية إن أكثر من 10 طائرات وسفن تشارك في هذه العملية، بما في ذلك مدمرة كورية جنوبية، وغواصتان وطائرة استطلاع أميركية.

العدد 4651 - الإثنين 01 يونيو 2015م الموافق 14 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً