العدد 4652 - الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 15 شعبان 1436هـ

مقتل «ناشط سلفي» أثناء محاولة أمن «حماس» اعتقاله بغزة

قتل ناشط في مجموعة سلفية في قطاع غزة أثناء اشتباك مسلح مع قوة أمنية تابعة لوزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس أثناء محاولة اعتقاله من منزله في شمال مدينة غزة، بحسب ما أعلنت مصادر أمنية وطبية أمس الثلثاء (2 يونيو/ حزيران 2015).

وقال الناطق باسم الداخلية، إياد البزم لـ «فرانس برس» إن «أحد العناصر الخارجة عن القانون» توفي صباح الثلثاء أثناء محاولة اعتقاله بعد أن بادر بإطلاق النار على قوى الأمن ورفض تسليم نفسه».

وأضاف البزم أن القتيل «حاول تفخيخ المنزل المتواجد به في منطقة حي الشيخ رضوان حيث وجد في المنزل أحزمة ناسفة وعبوات تفجيرية وقذائف آر بي جي وأسلحة مختلفة».

وقال مصدر طبي إن «عناصر من الأمن والشرطة قامت بنقل جثة يوسف الحتر (27 عاماً) إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة حيث قتل في الاشتباك أثناء محاولة اعتقاله».

وذكر شهود عيان أن «قوة كبيرة من قوى الأمن حاصرت المنزل ثم حدث اشتباك عنيف مسلح ما أدى إلى مقتل الحتر». وقال أحد سكان المنطقة إن الحتر من «عناصر مجموعة أنصار الدولة الإسلامية في بيت المقدس التابعة لداعش».

وعرضت وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني صوراً للأسلحة التي عثر عليها بعد مقتل الحتر.

على صعيد آخر، نددت إسرائيل أمس الأول (الإثنين) باعتراف الأمم المتحدة بمنظمة غير حكومية فلسطينية تتهمها الدولة العبرية بالارتباط بحركة «حماس».

وكانت لجنة المنظمات غير الحكومية في الأمم المتحدة صوتت بغالبية 12 صوتاً مقابل 3 لصالح الاعتراف بالمنظمة الفلسطينية غير الحكومية «مركز العودة الفلسطيني»، ما يمنح هذه المنظمة التي تتخذ مقراً لها في بريطانيا حق الوصول إلى منصة المنظمة الدولية.

العدد 4652 - الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 15 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً