العدد 4652 - الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 15 شعبان 1436هـ

بوحسن: المواطن خط أحمر... والكوهجي: فوجئنا بالقرار

الكوهجي: لابد أن تكون لدينا رؤية كاملة وليست متقطعة
الكوهجي: لابد أن تكون لدينا رؤية كاملة وليست متقطعة

قال النائب جمال بوحسن إن «أول المتضررين من رفع الدعم هو المواطن، ولا يهمنا ما وجهت الحكومة، والمبالغ المحددة للدعم فيها تفرقة بين المواطنين، والدستور وحّد بين المواطنين».

وأضاف «المواطن له حق ويجب أن يُحفظ، ولابد من الحكومة أن تنتبه إلى عدم المساس بمكتسبات المواطنين، وهذا ما تم الاتفاق عليه مع الحكومة في وضع برنامج عمل الحكومة، هذه ثاني ضربة من الحكومة للشعب».

وشدد نحن مع إعادة توجيه الدعم، ولكن الآلية فيها خطأ كبير، وأصبح هناك لغط بين المجتمع البحريني بسبب رفع الدعم، ونحن نقول للحكومة إن المواطن وحقوقه يكفلها الدستور، والمواطن بالنسبة لنا خط أحمر، ولن نقبل أن يمس حق المواطن».

ومن جانبه، أفاد رئيس اللجنة المالية النيابية عيسى الكوهجي «لابد أن تكون لدينا رؤية كاملة وليست متقطعة، الدعم الحكومي في 2013 بلغ مليارا و500 مليون، وفي العام 2014 وصل إلى مليار و621 مليون، وفي العام 2015 يصل إلى 856 مليونا، وفي العام 2016 سيصل إلى 758 مليونا».

وأضاف «هناك اجتماعات تتم من أجل إقرار الموازنة العامة للدولة، والحكومة تؤكد أنها لن تتخذ أي قرار إلا بالتشاور مع الحكومة، وهي يمكنها بضغطة زر أن تحدد إلى من يصل الدعم، وذلك من خلال دعم الكهرباء والماء».

وأردف «الدعم في الكهرباء يعادل 325 مليون دينار، ونحن نعلم أن سكان البحرين فيه مواطنين ومقيمين، والحكومة بإمكانها أن تحدد أن يصل الدعم إلى المواطن دون الأجنبي».

وتابع «نأمل من الحكومة أن تقوم كما قامت مع قانون المرور عندما أقر في مجلس النواب، إذ تمت حملة إعلامية ووضحوا للناس القانون، ونحن نأمل من الحكومة أن توضح للمواطن ما هي مزايا رفع الدعم، فبعض المواطنين لا يعرفون معنى رفع الدعم، ويعرفون أن ما كانوا يشترونه بدينار سيصبح بدينارين ونصف».

وختم النائب الكوهجي «نحن مع الحكومة في إعادة توجيه الدعم، وسألناهم في الاجتماعات ما هي الخطط والبدائل، إلا أننا فوجئنا بالقرار من قبل مجلس الوزراء كما تفاجأ المواطنون».

العدد 4652 - الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 15 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:40 ص

      اي احمر و اي اخضر

      الخطوط الحمرا على ظهورنا طال عمرك ،، و اعتقد الاغلبية فاهمين القصد !

    • زائر 5 | 2:34 ص

      تدرون ليش وصلنا

      لهذه المواصيل بسبب الحقد على فئه من الشعب راحوا جنسوا الاولي والتالي وهذه نتائجها حتى لو الحكومه اقرت لو دينار واحد حق دعم اللحوم راح تدفع مليون ونص لان الشعب زاد بسبب التجنيس واحسبوا كل دينار زياده راح يطلع مبلغ فلكي بسبب ان المواطنين الاصليين واللي مفترض لم يصلوا للمليون الان طافوا المليونين
      وشغله ثانيه اسالوا مال الجوازات يخبرونكم كل شغلهم اصدار جوازات حق المجنسين الجدد وبالهبل ياحكومه تداركي الامر قبل فوات الاوان سياسة التجنس كارثيه بكل معنى الكلمه

    • زائر 4 | 2:29 ص

      ليش

      ما تقصقصون معاشات لكباريه اللي معاشاتها خياليه ليش تقدرون عل الفقارى ناس مللككه وناس تعيش على المعونات الاجتماعيه ليش الكباريه في الجيش والامن يستلمون معاشات خياليه وليش اعضاء البرلمان يستلمون هذه المعاشات خفضوا رواتبهم وراح تنحل كل المشاكل وليش تجنسون وتصرفون عليهم
      تدرون الوضع خطير جدا بعد فتره حتى معاشات تقاعد مافيه لان التامينات وصندوق التقاعد ممكن يعلن افلاسه في اي لحظه

    • زائر 3 | 1:10 ص

      ....

      فى أعتقادي ان رفع الدعم سيكون القشة التى تقصم ظهر البعير

    • زائر 2 | 12:27 ص

      صباح الخير..

      ننتظر نتائج هذا الكلام الطويل هل سيكون ذُو فائده أم (كلام من أجل النجوميه )..

    • زائر 1 | 10:35 م

      الكاسر

      الكل يعرف معني الدعم
      ولكن المشكلة في التعويض
      الناس ضجت لما عرفت مبلغ التويض الزهيد

اقرأ ايضاً