العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ

رئيس «جهاز المساحة والتسجيل» يتوقع نمو تداول العقارات في البحرين للعامين المقبلين

الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة
الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة

توقع رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري في البحرين الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة أن يستمر نمو التداولات العقارية هذا العام.

وذكر الشيخ سلمان في معرض رده على استفسارات الوسط بشأن توجه نشاط التداول العقاري في البلاد «التطور العقاري والتداول في العقارات في تحسن مستمر، وأتوقع خلال هذا العام والعام المقبل بإذن الله تعالى في ظل الأمن والاستقرار أن يكون هناك نمو في المعاملات العقارية».

وتعافى القطاع العقاري في العامين الآخرين إثر التطورات التي شهدتها البلاد وتأثيرات الأزمة المالية العالمية في الوقت الذي سنت فيه البحرين عددا من القوانين التي تضمن حقوق المطورين ومشتري الوحدات العقاري الأمر الذي من شأنه إعطاء دفعة أكبر للقطاع وفق ما صرح به عاملون في القطاع على هامش مؤتمر في المنامة أمس.

وأشار الشيخ سلمان إلى أنه يصعب التكهن حالياً بنسب النمو في التداول العقاري في البلاد « نتوقع أن يكون هناك نمو جيد نحن نشير بصورة مستمرة عن أرقام التداول العقاري بصورة فصلية».

وبخصوص التوجهات الرسمية بتسهيل إجراءات وإصدار المخططات العقارية في البلاد، أوضح الشيخ سلمان إلى أن ذلك يرجع إلى اختصاص التخطيط تحت اختصاص وزير الأشغال ووشئون البلديات والتخطيط عصام خلف «لا شك في أن الأخ عصام رجل نشيط ومجتهد ويعمل على تطوير التخطيط».

وتحدث الشيخ سلمان عن تبني جهاز المساحة والتسجيل العقاري للتكنولوجيا الحديثة في عمله في ظل وجود كفاءات مدربة في الجهاز، لافتاً إلى أن الجهاز تبنى النظام الإلكتروني في إصدار وثائق الملكية العقارية.

وأكد رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري في وقت سابق، أن التداول العقاري بلغ في 2014، أرقاماً غير مسبوقة والتي تعتبر طفرة كبيرة في حجم التداول العقاري، اذ بلغ مجموع التداول العقاري منذ بداية يناير/كانون الثاني 2014 وحتى نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي نحو 1.3 مليار دينار، أي بنسبة زيادة تقدر بـ 50 في المئة مقارنة بالعام 2013 والذي بلغ فيه حجم التداول العقاري 861.96 مليون دينار. وتعتبر هذه الزيادة طفرة نوعية غير مسبوقة في التداولات العقارية في البحرين.

العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً