العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ

اليوم... بدء تداول أسهم «زين البحرين» ضمن السوق النظامية في البورصة

أعلنت بورصة البحرين أنه، ابتداء من اليوم (الخميس) سيتوقف تداول أسهم شركة زين البحرين في سوق الاكتتابات الأولية وذلك بعد إتمام فترة 6 أشهر من التداول خلال هذا السوق، وسيتم تحويله وبدء تداول أسهمه في السوق النظامية من خلال السوق الاعتيادية وسوق الأوامر الخاصة.

وأضافت البورصة، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني أن السهم سيكون خاضعاً لأنظمة التداول المطبقة في السوق النظامي ومن أهمها أن الحد الأدنى لقيمة الصفقة في السوق الاعتيادي لاحتساب سعر الإقفال المعتمد والمؤشرات الرئيسية الأخرى هو 1,500 دينار بحريني.

علماً بأن سعر إقفال أمس الأربعاء (3 يونيو/ حزيران 2015) وهو 0.180 دينار بحريني، سيكون الإقفال المعتمد والمحتسب على أساسه نسبة تحرك السهم صعوداً وهبوطاً في السوق الاعتيادي ليوم التداول التالي.

وسيتم إدخال أسهم شركة زين البحرين (ش.م.ب) ضمن مؤشر البحرين العام - قطاع الخدمات، بعد إقفال أول يوم يتم فيه تداول أسهم الشركة فعلياً في السوق الاعتيادي ضمن السوق النظامي وسيكون سعر الإقفال لذلك اليوم هو سعر الأساس لاحتساب نسبة تمثيل السهم في المؤشرات المذكورة.

وكان يوم الخميس 4 ديسمبر/ كانون الأول 2014 قد شهد التوقيع على اتفاقية يتم بموجبها إدراج شركة «زين البحرين» في بورصة البحرين، حيث قام بالتوقيع عن البورصة رئيس مجلس الإدارة يوسف عبد الله حمود وعن شركة «زين البحرين» رئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد بن علي آل خليفة، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة البورصة والمسئولين في كل من بورصة البحرين وزين البحرين.

وصرح في ذلك الوقت رئيس مجلس إدارة زين البحرين الشيخ أحمد بن علي آل خليفة: «إن إدراج أسهم زين البحرين في بورصة البحرين يمثل حدثاً مهمّاً بالنسبة لجميع أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وجميع منتسبي الشركة».

وأضاف الشيخ أحمد: «أصبحت زين البحرين في مقدمة الشركات الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة لتقدم حلولاً متطورة لعملائها من الأفراد والمؤسسات. واليوم نحتفل بإنجاز آخر من سلسلة إنجازاتنا ونجاحاتنا المتوالية من أجل رفع علم البحرين عالياً خفاقاً لتحتل مركزاً مرموقاً على خارطة الاتصالات العالمية، وتقديم مملكتنا إلى العالم كمركز مثالي للاستثمار» .

كما ثمّن رئيس مجلس الإدارة توجيهات القيادة السياسية والحكومة في توفير الفرص الاستثمارية للأفراد والمؤسسات من داخل البحرين ومن خارجها ودعم كل ما يتعلق بنهضة وتنمية الاقتصاد البحريني وأشار إلى أن إدراج أسهم زين البحرين يأتي استكمالاً للحركة التنموية والاقتصادية للمملكة والمضي بخطوات ثابتة وكبيرة نحو تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية للعام 2030.

وبإدراج شركة زين البحرين في بورصة البحرين، يصل عدد الشركات المدرجة إلى 48 شركة تشمل 43 شركة بحرينية و5 شركات غير بحرينية.

يذكر أن شركة زين البحرين أنهت في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي اكتتاباً عامّاً قامت الشركة خلاله بطرح 48 مليون سهم وهو ما يمثل 15 في المئة من رأس مال الشركة.

وتم تأسيس «الشركة» عام 2003، ويبلغ رأسمالها 36.8 مليون دينار، موزعة على 368 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.1 دينار للسهم، وتم إدراج أسهم الشركة في بورصة البحرين اعتباراً من جلسة 4 ديسمبر 2014.

وتعمل زين البحرين في قطاع الأجهزة ومعدات تكنولوجيا مع التركيز على تكنولوجيا المعلومات. تقع زين في العاصمة (المنامة).

العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً