العدد 4654 - الخميس 04 يونيو 2015م الموافق 17 شعبان 1436هـ

الحوثيون يعلنون مشاركتهم في محادثات جنيف

استمرار المواجهات بين التحالف والمتمردين الحوثيين شمال صنعاء- reuters
استمرار المواجهات بين التحالف والمتمردين الحوثيين شمال صنعاء- reuters

قال مسئول كبير من جماعة «أنصار الله» الحوثية أمس الخميس (4 يونيو/ حزيران 2015) إن الجماعة ستشارك في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف في (14 يونيو الجاري) بلا شروط مسبقة.

وقال ضيف الله الشامي لوكالة «رويترز»: إن «الجماعة ستشارك في محادثات جنيف، وإنهم يدعمون جهود الأمم المتحدة؛ لإدارة حوار يمني يمني من دون أي شروط».

ومع استمرار المواجهات الميدانية، قصف مسلحو «أنصار الله» والجيش الموالي للرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمس أحياء في مدينة تعز وسط اليمن.


مسئول يمني: بدء تسيير رحلات من مطار صنعاء إلى بعض الدول

الحوثيون يعلنون مشاركتهم في محادثات جنيف للسلام

صنعاء - رويترز، د ب أ

قال مسئول كبير من جماعة «أنصارالله» الحوثية أمس الخميس (4 يونيو/ حزيران 2015) إن الجماعة ستشارك في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف في 14 يونيو الجاري بلا شروط مسبقة.

وقال ضيف الله الشامي لوكالة «رويترز»: «الجماعة ستشارك في محادثات جنيف وأنهم يدعمون جهود الأمم المتحدة لإدارة حوار يمني يمني من دون أي شروط».

ومع استمرار المواجهات الميدانية، قصف مسلحو «أنصارالله» والجيش الموالي للرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمس أحياء في مدينة تعز وسط اليمن.

وأفاد سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن قصفاً عنيفاً بالدبابات ومدافع الهاون، شنته قوات الحوثي وصالح على حي الروضة والشوارع المجاورة لها، في محاولة لاقتحامها واقتحام جبل جرة الاستراتيجي الواقع بيد المقاومة.

كما تجددت الاشتباكات المسلحة بين الحوثيين و «المقاومة الشعبية» في حي كلابة والأربعين، حيث صد أفراد «المقاومة الشعبية» محاولة تقدم الحوثيين نحو المواقع التي يسيطر عليها أنصار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

من جهة أخرى، أفاد شهود ومصادر عسكرية أن مقاتلات تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية أغارت مجدداً أمس (الخميس) على مواقع للمتمردين الحوثيين في أنحاء اليمن.

وقالت مصادر عسكرية إن قصفاً جوياً استهدف خصوصاً أطراف مدينة عدن في الجنوب دعماً لأنصار الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأورد شهود أن المتمردين الحوثيين قصفوا من جهتهم أحياء في المدينة التي تؤوي نازحين.

وفي سياق آخر، أصدرت اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين، قراراً قضى بتعيين محافظ جديد لمحافظة تعز.

وقالت اللجنة عبر بيان لها: «بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية وعلى الإعلان الدستوري الصادر عن اللجنة الثورية وعلى القانون رقم 7 لسنة 2001 بشأن السلطة المحلية وتعديلاته ولما تقتضيه المصلحة العامة، يعين محمد علي محمد القيرعي محافظاً لمحافظة تعز».

إلى ذلك، بدأت شركة الخطوط الجوية اليمنية، تسيير رحلات من العاصمة اليمنية (صنعاء) إلى بعض الدول على متن طائرات تابعة لها عبر مطار صنعاء الدولي.

وقال القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية محمد عبدالحميد المخلافي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس إن الشركة بدأت بتسيير رحلات إلى الأردن، مشيراً إلى أن الغرض من هذه الرحلات هو نقل المواطنين اليمنيين إلى الخارج لتلقي العلاج، والدراسة، وبعض الأمور الطارئة.

العدد 4654 - الخميس 04 يونيو 2015م الموافق 17 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً