العدد 4654 - الخميس 04 يونيو 2015م الموافق 17 شعبان 1436هـ

هدف قاتل لعمار المدني ينقل الاتفاق إلى ربع نهائي الكأس على حساب الشباب

من لقاء الاتفاق والشباب أمس
من لقاء الاتفاق والشباب أمس

احتاج الاتفاق للأشواط الإضافية حتى يعبر للدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار وذلك على حساب الاتفاق بنتيجة 29-28 بهدف قاتل لعمار المدني بعد أن انتهى الشوطين الأصليين بالتعادل 22-22 (26-25 الشوط الإضافي الأول)، ليضرب بذلك موعدا مع رابع الدوري نادي الدير يوم الاثنين المقبل.

وقدم الفريقان مباراة متكافئة المستوى، وكالعادة اتسمت بالأداء الدفاعي القوي من البداية حتى النهاية، وتناوبا على فرض الأفضلية في الشوطين الأصليين باستغلال النقص العددي في صفوفهما أحيانا وبسبب تألق الحارسين جعفر عباس وحسين القيدوم أحيانا أخرى، ولعب علي الملا دورا رئيسيا في التقدم بفارق هدفين 27-25 منتصف الشوط الإضافي الثاني، غير أن الدفاع القوي أعاد الاتفاق للتعادل 27-27 قبل دقيقة من النهاية، قبل أن يسجل عمار المدني هدف الفوز والشوط يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدأ الاتفاق مدافعا الشباب مدافعا بطريقة 5/1 بتقدم علي الملا، فيما بدأ الاتفاق بطريقة 6/صفر على قوس الستة أمتار، جاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة التعادل 3-3 مع حلول الدقيقة السابعة، واعتمد الاتفاق على تفعيل دور لاعب الدائرة حسين القطري، فيما الشباب على تصويبات الخط الخلفي بواسطة تميم المولاني.

وفشل الشباب في استغلال خروج حسين القطري للإيقاف لمدة دقيقتين بسبب أخطائه الفردية الهجومية، وقاد حسن عيسى الاتفاق لتوسيع الفارق إلى هدفين 5-3 مع حلول الدقيقة التاسعة التي شهدت خروج عبدالله السلاطنة للإيقاف لمدة دقيقتين، غير أن الاتفاق لم يستفد من النقص، وبقى فارق الهدفين 6-4.

ودفع مدرب الشباب بأحمد حمزة لتفعيل الخط الخلفي، ووسط أداء عشوائي من جانب الاتفاق وتصويبات عشوائية من جانب الشباب تحولت النتيجة لـ 7-5 مع الدقيقة 17، ولم يستغل الشباب مجددا إيقاف حسين القطري، في الوقت الذي عزز الاتفاق الفارق بواسطة أحمد صالح إلى 3 أهداف 8-5 مع الدقيقة 20 التي شهدت إيقاف أكبر المرزوق.

وقاد حسين رضي الشباب إلى التقليص لهدف 9-8 خلال دقيقتي النقص كما كسب إيقافا على رائد المرزوق أيضا، واستفاد الشباب من الإيقاف للتقدم 10-9 مع الدقيقة 26 بالدفاع القوي والهجوم الخاطف، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك بالتعادل 12-12.

ومع بداية الشوط الثاني، تقدم الشباب بنتيجة 17-15 بفضل تماسكه الدفاعي وتألق آدم النشيط في الشق الهجومي، ولكن خروج تميم المولاني وأحمد حمزة للإيقاف لمدة دقيقتين خلال 4 دقائق متواصلة منح الفرصة للاتفاق للعودة بقيادة جعفر عباس وإدراك التعادل 18-18 ثم التقدم بواسطة رائد المرزوق 19-18 مع الدقيقة 16 في الهجوم الخاطف.

وقاد الثنائي أكبر ورائد المرزوق الاتفاق للتعادل 22-22 مع الدقيقة 27 بعد أن كان الشباب متفوقا بفارق هدفين، وتصدى جعفر عباس لكرتين صعبتين من أحمد حمزة وأحمد عبدالإمام، كما تصدى حسين القيدوم لتصويبة رائد المرزوق، وانتهى الشوط الثاني بنتيجة 22-22 ليتحول الحسم للأشواط الإضافية.

كما تأهل أم الحصم لمواجهة الأهلي في الدور ربع النهائي بفوزه على البحرين بنتيجة 26/27.

العدد 4654 - الخميس 04 يونيو 2015م الموافق 17 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً