العدد 4654 - الخميس 04 يونيو 2015م الموافق 17 شعبان 1436هـ

جمعة يشارك في برنامج الأكاديمية الدولية للشباب باليونان

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

04 يونيو 2015

شارك الموظف بدائرة العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية البحرينية حسن جمعة في الدورة الخامسة والخمسين لبرنامج الأكاديمية الأولمبية الدولية للشباب والتي انطلقت في 23 مايو/ أيار وتستمر حتى 6 يونيو/ حزيران الجاري بمقر الأكاديمية بمدينة أولمبيا اليونانية وذلك بحضور رئيس الجمهورية اليونانية «بروكوبيس باقلوبولوس» وعدد من المسئولين باللجنة الأولمبية الدولية ورئيس الأكاديمية الدولية كارلوس بولياس.

وشارك في الدورة 171 رياضياً ورياضية من 70 بلداً بينهم 11 محاضراً أولمبياً وعدد من الأبطال الأولمبيين.

وأعرب جمعة عن سعادته بالمشاركة في الدورة التي تضمنت العديد من البرامج التعليمية والرياضية والترفيهية والثقافية المختلفة التي تهدف إلى ترسيخ مبادئ الفكر الأولمبي، إذ تناولت الدورة سلسلة من المحاضرات المرتبطة بـ «الحركة الأولمبية» ومدى الاستفادة من التطور في كل المجالات على مستوى الأولمبياد.

كما تضمنت الدورة زيارة بعض المتاحف الأثرية اليونانية والمتاحف الأولمبية التاريخية وبالأخص المتحف الخاص بأولمبياد أثينا 2004 إذ يتضمن توثيقاً للحدث الأولمبي الذي استضافته اليونان.

وأوضح جمعة أن الدورة شكلت فرصة مثالية لتبادل الثقافات والخبرات والتجارب بين مختلف المشاركين مؤكداً على ضرورة تواجد البحرين في مثل هذه المحافل الدولية لتعزيز صورة الرياضة البحرينية والاستفادة من الخبرات التي تم اكتسابها في مجال العمل الأولمبي، معرباً عن خالص شكره وتقديره للمسئولين في اللجنة الأولمبية على إتاحة الفرصة له للمشاركة في الدورة.

وسيحصل جميع المشاركين في نهاية الدورة على دبلوم المشاركة.

العدد 4654 - الخميس 04 يونيو 2015م الموافق 17 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً