العدد 4655 - الجمعة 05 يونيو 2015م الموافق 18 شعبان 1436هـ

المنامة يستهل مشواره بملاقاة حامل اللقب السد في «خليجية السلة»

يفتتح ممثل كرة السلة البحرينية فريق نادي المنامة رسمياً اليوم السبت منافسات البطولة الخليجية 35 للأندية الأبطال لكرة السلة التي تستضيفها دولة الكويت حتى 13 الجاري، حينما يلاقي في أولى مباريات البطولة حامل اللقب والمرشح الأبرز في البطولة فريق نادي السد القطري في تمام الساعة الرابعة عصراً وذلك على صالة نادي الكويت حيث تقام جميع مباريات البطولة عليها.

وتشارك ثمانية أندية في منافسات هذه البطولة في نسختها الـ35 التي تقام بضيافة نادي الكويت الكويتي، حيث تم توزيع الأندية الثمانية على مجموعتين (أ) و(ب)، بحيث وضع نادي السد القطري على رأس المجموعة الأولى كونه حامل لقب البطولة الأخيرة بالدوحة، فيما وضع نادي الكويت الكويتي على رأس المجموعة الثانية كونه صاحب الضيافة والتنظيم، وينص نظام البطولة على عدم وقوع فريقين من نفس الدولة في المجموعة ذاتها، وبالتالي وضع فريق القادسية الكويتي في المجموعة الأولى مع السد القطري إلى جانب الفتح السعودي والمنامة البحريني، فيما وضع الغرافة القطري في المجموعة الثانية مع صاحب الضيافة الكويت الكويتي إلى جانب الأهلي الإماراتي ونزوى العماني.

وتقام ثلاثة مباريات في اليوم الأول من البطولة، حيث يلعب المنامة مع السد القطري في المباراة الأولى في تمام الساعة الرابعة عصراً، تليها مراسم الإعلان عن افتتاح البطولة، ثم المباراة الافتتاحية بين القادسية الكويتي والفتح السعودي ضمن المجموعة الأولى، ويختتم اليوم بلقاء يجمع الكويت الكويتي مستضيف البطولة مع منافسه نزوى العماني ضمن المجموعة الثانية.

ويعتمد المدرب سام فينسينت على نجومية لاعبيه ويتقدمهم محمد حسين «كيمبس» وأحمد عبدالعزيز وحسن نوروز ومحمد كويد ويونس كويد ومحمد قربان وأحمد نجف ومحمد أمير وعمران عبدالرضا ومحمد سلمان والمحترفين الأمريكيين جوش بون ودارتاكر، حيث حرص المدرب خلال فترة الإعداد القصيرة على انسجام اللاعبين مع بعضهم البعض وخصوصاً مع وجود المحترف الأميركي الثاني الجديد بالفريق دار تاكر، وبالتالي الوصول إلى التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها المباراة الافتتاحية أمام السد القطري.

في الجانب الآخر، دخل حامل اللقب والمرشح الأبرز لنيل اللقب فريق نادي السد القطري معسكراً داخلياً استعداداً لخوض منافسات البطولة، وقد وصل بعد فترة وجيزة من وصول وفد نادي المنامة إلى الكويت، حيث حرص أفراد السد القطري على خوض حصة تدريبية مسائية مساء الخميس، قبل أن يخوض حصة تدريبية أخيرة مساء أمس استعداداً لملاقاة المنامة عصر اليوم.

وخاض أفراد سلة نادي المنامة يوم أمس حصة تدريبية صباحية فقط، حيث حرص المدرب الأميركي سام فينسينت من خلال الحصة التدريبية التي دامت قرابة الساعة تطبيق بعض الخطط والجمل التكتيكية التي سيخوض من خلالها اللقاء الافتتاحي أمام السد القطري عصر اليوم، وفضل المدرب عدم خوض حصة تدريبية مسائية وإراحة اللاعبين والجلوس معهم لمناقشة آخر ترتيبات مواجهة الافتتاح الهامة للفريق نحو المنافسة على اللقب.

وقال أمين السر العام بنادي المنامة عبدالله عاشور والمتواجد ضمن الوفد الإداري لبعثة الفريق بدولة الكويت بأن جميع الأمور والترتيبات جاءت مريحة للفريق فور وصوله إلى دولة الكويت، وحرص المدرب على خوض حصة تدريبية مسائية خفيفة، قبل أن يخوض حصة تدريبية أساسية في الفترة الصباحية يوم أمس بعدما قرر إلغاء الحصة التدريبية المسائية، وفضل الجلوس مع بقية أفراد الجهاز الفني والإداري وكذلك جميع اللاعبين تحضيراً للقاء الافتتاحي الهام أمام السد القطري.

فينسينت: فرصتنا قوية للمنافسة

من جانبه، أكد مدرب الفريق الأميركي سام فينسينت بأن فرصة نادي المنامة قوية في المنافسة على لقب البطولة وذلك بعدما استعد لها من خلال منافسات سلسلة النهائيات لبطولة الدوري المحلي أمام الأهلي الذي كان نداً قوياً، مشيراً إلى أن الفريق جاهز ليلعب بصورة متميزة بناء على الفترة الأخيرة من الإعداد. وحول رأيه في المنافس الذي سيواجهه اليوم وحامل اللقب نادي السد، قال المدرب فينسينت بأنه اطلع على بعض مقاطع الفيديو لهذا الفريق ويدرك تماماً هوية مفاتيح اللعب، وخصوصاً للاعبهم فريزر الذي يعد من أفضل لاعبيهم وشبه أدائه مقارب إلى أداء محترف الأهلي بيبي سو، بالإضافة إلى عدد من لاعبيه الذين يتميزون بالتصويب البعيد، مؤكداً في الوقت نفسه أن الفريق سيكون جاهزاً لخوض هذه المواجهة وتقديم أداءٍ قتاليٍ والسعي وراء الفوز.

وفيما يتعلق برأيه حول الإعداد لهذه البطولة، قال فينسينت بأنه تمنى أن يحظى الفريق بفرصة كافية لخوض معسكرٍ تدريبيٍ واللعب لعدد من المباريات الودية ووجود ميزانية مخصصة لكل ذلك، ولكن للأسف كل هذه الأمور لم تحصل ويجب تقبل هذا الأمر وتوجب علينا الاستعداد للمشاركة بحسب الظروف المتاحة، واللعب بكل بقوة من أجل الفوز.

وعقد يوم أمس الجمعة الاجتماع الفني للبطولة الخليجية الـ35 للأندية لكرة السلة بمقر إقامة الوفود. وتم خلال الاجتماع اعتماد أسماء جميع الفرق المشاركة، واعتماد أهلية جميع اللاعبين المسجلين أسمائهم للفرق المشاركة، إلى جانب تحديد ألوان الفرق المشاركة في مبارياتهم مع بعضهم البعض بحسب التنسيق والموافقة بين ممثلي الأندية.

العدد 4655 - الجمعة 05 يونيو 2015م الموافق 18 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 12:29 م

      الحمدالله

      الف الف مبروك يا أبطال البحرين على فوز الميل على منتخب القارات العالم .نادي السد القطري

    • زائر 10 | 6:23 ص

      Manama Ho Ha

      Good lock Manama

    • زائر 9 | 6:16 ص

      منامي

      بالتوفيق الى الزعيم ونتمنى الفوز في البطولة

    • زائر 7 | 2:41 ص

      نويدري

      كل التوفيق للمنامة وارجوا من الله احراز اللقب ويكمل الرباعية ،، وماهي مستحيلة على نجوم المنامة

    • زائر 6 | 2:40 ص

      نويدري

      كل التوفيق للمنامة وارجوا من الله احراز اللقب ويكمل الرباعية ،، وماهي مستحيلة على نجوم المنامة

    • زائر 5 | 2:23 ص

      مباراة منقوله على قنوات

      مباراة منقوله على قناة الكويت الرياضيه وقناة الكاس القطريه رقم 1

    • زائر 4 | 12:36 ص

      ممنامة

      انشاءالله الفوز

    • زائر 3 | 11:09 م

      منامي حتى النخاع

      كل التوفيق لفريق المنامة في مباراتة الاولى مع السد القطري وان شاء الله الفوز

    • زائر 2 | 11:02 م

      منامي

      بالتوفيق يازعيم

    • زائر 1 | 10:58 م

      بسم الله الرحمن الرحيم

      بالتوفيق يا اسود المنامه.

    • زائر 8 زائر 1 | 4:54 ص

      اهلاوي محايد

      بالتوفيق للمنامه وعقبال الرباعيه رغم المنافسه الا انا المنامة يمثل الوطن بالتوفيق

اقرأ ايضاً