العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ

«نسيج»: ارتفاع الأرباح السنوية بنسبة 54 %... وإسكان «الشمالية» يسير حسب الخطة

أعلنت شركة نسيج، عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2014، مؤكدةً تسجيلها صافي أرباح قدره 3.4 مليون دينار، بزيادة نسبتها 54 في المئة عن السنة الماضية، والتي شهدت تحقيق 2.2 مليون دينار.

جاء ذلك، في اجتماع الجمعية العمومية للشركة، وذلك بمقرها الرئيسي بمرفأ البحرين المالي حيث ترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة نسيج خالد جناحي، ونائب رئيس مجلس الإدارة عبدالكريم بوجيري، والعضو المنتدب للشركة محمد خليل السيد.

وبحسب تصريحات لجناحي، فإن إجمالي الموجودات بالشركة، ارتفعت إلى 124.6 مليون دينار مقارنة بـ 118.2 مليون دينار في العام 2013 ، متماشياً مع ارتفاع إجمالي حقوق المساهمين إلى 120.3 مليون دينار من 117.5 في نهاية العام الماضي، مبيناً أن شركة نسيج تتمتع برأس مال قوي، وسيولة عالية من دون استدانة.

وشملت بنود جدول أعمال الاجتماع الموافقة على محضر الجمعية العمومية للسنة السابقة ومناقشة تقرير الإدارة للعمليات، وتقرير مدققي الحسابات، والبيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الاول 2014 والموافقة عليها.

وتحدث جناحي عن تغييرات في تشكيلة أعضاء مجلس الإدارة، حيث أجريت عملية انتخابات لتعيين أعضاء مجلس إدارة جدد للسنوات الثلاث المقبلة تحت إشراف ممثلي وزارة الصناعة والتجارة وبحضور نسبة عالية من المساهمين بلغت 90.4 في المئة.

وأضاف «

وفيما يتعلق بأهم مستجدات الشركة خلال 2014، عبر جناحي عن رضاه حيال التقدم المستمر في مشروع الشراكة الذي يتم تنفيذه مع وزارة الاسكان، مشيراً إلى أن الشركة تسير حسب الخطة المرسومة، ومنوهاً بأهمية المشروع للبحرين، والذي «يعتبر نتيجة رؤية مشتركة بين كلا القطاعين الخاص والعام لتوفير حلول مبتكرة للسكن الاجتماعي في مملكة البحرين، كما يأتي في سياق إيجاد حل للمشكلة الإسكانية التي تعاني منها المملكة وذلك عن طريق توفير وحدات سكنية اجتماعية وميسرة للمواطنين خلال السنوات المقبلة».

وخلال الاجتماع، أشار العضو المنتدب محمد خليل السيد إلى مستجدات وأعمال الشركة من ناحية المشاريع القائمة في مملكة البحرين، وتطرق لمشروع «ياسمينة سار»، عبر قوله: «إن المشروع سكني ويقع في منطقة سار، ويشمل 27 فيلا مبنية على جودة عالية في موقع استراتيجي ملائم للبحرينين من الفئة المتوسطة - العالية الدخل».

وأضاف «تم الإعلان عن بيع هذه الوحدات في الاشهر الماضية حيث لقي إقبالاً بارزا في السوق العقاري البحريني والخليجي». كما أفصح عن اهم أعمال البناء الجاري على أرض المشروع حيث قال: «الشركة حالياً قائمة على أعمال البناء والتشييد في مشروع ياسمينة سار، وذلك بعد تعيين شركة دار الخليج لأعمال المقاولات والبناء حيث نأمل أن نكمل من أنشاء الفلل وتسليمهم بنهاية 2016».

وأعاد مجلس الإدارة بشركة نسيج، انتخاب خالد جناحي رئيسا للمجلس وعبدالكريم بوجيري نائبا للرئيس فيما أعاد تعيين محمد خليل السيد عضوا منتدبا.

العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:52 م

      قبل لا تعلق افهم شقاعد يصير بالاول

      نسيج يمتلكها اشخاص متنفذون ومنهم مسؤولين في وزارة الاسكان يمتلكون حصه لا تقل عن 35 % في شركة نسيج
      ومشروع الشمالية مخصص بالاساس للطلبات الاسكانيه وقد تحول بين ليلة وضحاها لمشروع خاص تمتلكه نسيج

    • زائر 1 | 2:30 ص

      ا

      فهموني يا جماعه انا مو فاهم يصير الابو مديون والولد ربحان وهو تحت عيلولة الابو .يقولون الحكومه مديونه وها الشركات اللي ترضع من هالحكومه نسيج وغيرها ربحانه لو شيل من هللنقه وحط في هاللنقه.ههههههههه

    • زائر 2 زائر 1 | 2:36 م

      تثقف

      ياخي انت عاله على المجتمع تثقف اشدخل نسيج في الحكومه يا متعلم نسيج شركه وتنفذ مشاريع وتبيعها من خلال بنك الاسكان الله يهديك بس قل خير او اكل سمبوسه ابرك لك،،

اقرأ ايضاً