العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ

صحيفة: «داعش» خطط لخطف طائرة ومهاجمة مطار جزائري

أفاد تقرير إخباري أن الأمن الجزائري أحبط هجومين متزامنين لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، الأول يتمثل في خطف طائرة ركاب من مطار مدينة حاسي مسعود الغنية بآبار النفط بجنوب البلاد، في حين كان يستهدف الثاني شن هجوم انتحاري على مطار الجزائر الدولي بسيارة مفخخة.

ذكرت صحيفة «الخبر» في موقعها الإلكتروني مساء أمس الأول الجمعة (5 يونيو/ حزيران 2015)، أن معلومات سربت من إحدى خلايا تنظيم «القاعدة» تم تفكيكها بأوروبا، ساعدت على منع تنفيذ اعتداء إرهابي مزدوج ضد مطار حاسي مسعود (المدينة الغنية بالنفط والتي تقع على مسافة 600 كيلومتر جنوب الجزائر) ومطار هواري بومدين الدولي (مطار الجزائر الدولي).

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تكشف عنها تأكيدها أن «داعش» أراد تنفيذ العملية الإرهابية عن طريق تنظيم «جند الخلافة» الذي أعلن مبايعته لـ «داعش». موضحاً أن المخطط تضمن القيام باعتداءين متزامنين، الأول يتمثل في خطف طائرة ركاب (من مطار حاسي مسعود) وهجوم انتحاري بسيارة مفخخة في مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائر.

وأشارت الصحيفة أنه بعد الحصول على هذه المعلومات، تم اتخاذ إجراءات أمن استثنائية عبر مطار الجزائر الدولي ومختلف المطارات الأخرى، منها تشديد إجراءات الأمن، وتكليف وحدات عسكرية خاصة مدربة بالتسلل بين مرتادي مطار هواري بومدين على مدار الساعة، ووسط فرق الجمارك وشرطة الحدود، وبين مسافري بعض الرحلات عند اقتضاء الضرورة. وكشف المصدر ذاته تم إسناد تسيير أمن المطارات الجزائرية، لضباط مخابرات تم تكوينهم في مجال أمن المطارات ومواجهة الاعتداءات الإرهابية وتسيير أزمات خطف الركاب.

العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً