العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ

المنامة يكشف عن نواياه البطولية بفوز «مجنون» على حامل اللقب!

في افتتاح البطولة الخليجية الـ 35 للأندية لكرة السلة

فرحة عارمة للاعبي المنامة بالفوز على السد القطري
فرحة عارمة للاعبي المنامة بالفوز على السد القطري

كشف فريق نادي المنامة عن نواياه البطولية بعد تغلبه على حامل اللقب فريق نادي السد القطري بنتيجة 72-71 بعد مباراة مجنونة ومثيرة في افتتاح مباريات بطولة الأندية الخليجية الـ 35 لكرة السلة والمقامة حالياً في الكويت حتى يونيو 13 بضيافة نادي الكويت الكويتي.

وجاءت نتائج أشواط المباراة على النحو التالي 15-14 (السد القطري)، 17-13 (السد القطري)، 24-20 (السد القطري)، 25-15 (المنامة).

وكان أبرز مسجلي المنامة كل من محمد كويد بتسجيله 19 نقطة والمحترف الأميركي جوش بون بتسجيله 16 نقطة والمحترف الأميركي الآخر دار تاكر 15 نقطة ومحمد حسين كيمبس 11 نقطة، أما أبرز مسجلي السد القطري فكان كل من المحترف الأميركي مايكل بتسجيله 30 نقطة وخالد سليمان بتسجيله 16 نقطة.

وبهذا يكون المنامة قد تخطى عقبة هامة جداً في مشواره للمنافسة على لقب البطولة، بعد هزيمته في المباراة الافتتاحية على حامل اللقب وأحد أبرز المرشحين في البطولة، حيث استطاع أن يقلب نتيجة اللقاء في صالحه في الربع الأخير من المباراة بعد أحداث مجنونة تمكن لاعبو المنامة من العودة إلى أجواء المنافسة بالروح القتالية واللعب الجماعي وتعليمات وإرشادات مدربه الأميركي سام فينسينت في الدقائق الأخيرة. وعلى رغم أن السد القطري وسع فارق النقاط أمام المنامة لأكثر من 10 نقاط في بعض من فترات الربع الثالث والرابع، إلا أن المنامة كان له كلمة أخرى واستطاع أن يظفر بفوز ثمين.

جاءت البداية جيدة لأفراد المنامة الذين استطاع بفضل التمريرات السريعة وتسجيل عدد من التصويبات الثلاثية من محمد كويد وحسن نوروز ليتقدم 7-4، قبل أن يتمكن لاعبو السد من إدراك النتيجة والتقدم من خلال الاختراق القوي للاعبيه ومتابعاتهم تحت الحلق، في الوقت الذي ارتكب فيه لاعبو المنامة عدد من المخالفات وأخطاء المشي، لينتهي الربع الأول بتقدم السد القطري 15-14.

السد القطري كان أفضل مع انطلاق الربع الثاني من اللقاء، واستطاع بفضل اللعب السريع واستغلال الأخطاء البسيطة التي كان يرتكبها لاعبو المنامة وعدم تركيزهم في اللعب، ليتمكنوا من توسيع الفارق إلى عادت الروح القتالية لدى أفراد المنامة مع بداية الربع الثالث، وتمكن لاعبوه من قلب النتيجة لصالحهم 34-32 بعدما سجل محمد حسين كيمبس ثلاثية ومحمد كويد اختراقين تحت الحلق بعد مرور دقيقتين، ليطلب مدرب السد القطري وقتاً مستقطعاً. وتراجع أداء المنامة تدريجياً مع إضاعة لاعبيه فرصاً سهلة للتسجيل وعدم التركيز في التصويب وإنهاء الهجمات، في ظل الدفاع القوي من أفراد السد القطري الذي قلب النتيجة رأساً على عقب بتقدمه 48-40، ليطلب مدرب المنامة سام فينسينت وقتاً مستقطعاً مع تبقي أربع دقائق الربع الرابع كان الأكثر متعة وإثارة، حيث استطاع نجوم المنامة من تقليص الفارق إلى نقطتين بفضل ثلاثية محمد كويد وقبله تمكن المحترف دار تاكر من تسجيل عدد من النقاط لتصبح النتيجة 69-67 بعدما كان الفارق أكثر من 10 نقاط، وسنحت للمنامة فرصة التعادل مع تبقي 26 ثانية والكرة في حوزة لاعبيه، ولكن حسن نوروز تسرع قليلاً بتصويبه لثلاثية سريعة ولكنه لم يوفق في التسجيل، لتتجه الكرة إلى السد الذي سجل رميتين حرتين ليوسع الفارق إلى أربع نقاط 71-67 مع تبقي 14 ثانية، ليطلب معها المدرب سام فينسينت وقتاً مستقطعاً.

وكان المحترف الأميركي دار تاكر هو بطل اللحظات الأخيرة من المباراة، بعدما سجل رميتين حرتين في الثواني الأخيرة ليقلص الفارق إلى نقطتين 71-69 مع تبقي 11 ثانية والكرة في حوزة السد القطري. واستطاع نجم المنامة محمد حسين كيمبس من خطف الكرة من لاعب السد القطري وحاول التصويب الثلاثي لكنه لم يوفق في المحاولة قبل أن تتجه الكرة إلى المحترف الأميركي دار تاكر الذي حاول هو الآخر التصويب الثلاثي، وعلى رغم أنه لم يوفق في المحاولة، إلا أنه حصل على خطأ شخصي ضد لاعب السد ليحصل على ثلاثة رميات حرة، ويتمكن من تسجيل جميعها ليقود المنامة إلى فوز مجنون على حامل اللقب السد القطري بنتيجة 72-71.

كازروني يحتفل مع البعثة المنامية

حرص رئيس مجلس إدارة نادي المنامة زهير كازروني ونائب الرئيس سهيل كازروني على الحضور لمشاهدة المباراة المثيرة بين المنامة والسد، واحتفل زهير وسهيل مع أمين السر العام عبدالله عاشور فور انتهاء المباراة التي معلنين عن فوز المنامة بعد مباراة مجنونة.

وتوجه زهير وسهيل وعاشور إلى أرضية الصالة للاحتفال مع اللاعبين والجماهير الحاضرة في المباراة، كما توجهوا جميعاً إلى غرفة تبديل الملابس، حيث قدموا إليهم التهنئة على الأداء القتالي والرجولي حتى اللحظات الأخيرة من المباراة.

جمهور منامي رائع ساند الفريق طوال المباراة

شهدت مباراة المنامة والسد القطري حضوراً جماهيرياً جيد العدد من جماهير نادي المنامة التي حرصت على الحضور لمساندة فريقها في افتتاح البطولة، وكما اعتادت الجماهير على ترديد الأهازيج وتشجيع الفريق منذ بداية المباراة حتى نهايتها، الأمر الذي أسهم بشكل كبير في فوز الفريق بالمباراة.

وفور انتهاء المباراة حرص اللاعبون على الاحتفال مع الجماهير، وقدموا جزيل الشكر إلى الجماهير على وقفتهم ومساندتهم للفريق طوال المباراة.

المنامة في مواجهة مهمة مع القادسية الكويتي

وتقام اليوم (الأحد) مباريات الجولة الثانية من بطولة الأندية الخليجية الـ 35 لكرة السلة والتي تحتضن منافساتها صالة نادي الكويت حتى يوم 13 يونيو/ حزيران الجاري، إذ يلعب ممثل كرة السلة البحرينية فريق نادي المنامة مباراته الثانية في البطولة بمواجهة صعبة ومهمة أمام القادسية الكويتي في تمام الساعة الثامنة مساء، وتسبق هذا اللقاء مباراتان يلعب في الأولى فريقا الغراقة القطري والأهلي الإماراتي في تمام الساعة الرابعة عصراً ضمن منافسات المجموعة الثانية، فيما يلعب في اللقاء الثاني فريقا حامل اللقب السد القطري ومنافسه الفتح السعودي في تمام الساعة السادسة مساء ضمن المجموعة الأولى.

وسيكون المنامة مطالباً بالفوز في لقاء الليلة إذا ما أراد حسم التأهل إلى مرحلة قبل النهائي للبطولة، وخصوصاً أن منافسه القادسية الكويتي يضم عناصر متميزة، حيث يقود القادسية المدرب الليتواني لوكاس مندوجاز، والذي يعتمد على خدمات لاعبيه عبدالله الصراف وشايع مهنا وعبدالعزيز الحميدي، ولكنه يعاني من غياب عدد من اللاعبين المؤثرين وهم صالح يوسف وناصر الظفيري ورباح الحسيني.

وتبرز مواجهة الغرافة والأهلي كأقوى مواجهات اليوم، إذ يحظى كلاً الفريقان بترشيحات كبيرة للوصول إلى المباراة النهائية. ويقود الأهلي المدرب الألماني بيتر شومرز، والذي يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين الموهوبين ويبرز منهم المحترف السنغالي الشهير شيخ سام الذي يصل طوله إلى مترين و20 سم.

وعلى الجهة المقابلة، يتولى المدرب العراقي قصي حاتم القيادة الفنية لفريق الغرافة الذي قاده لإحراز لقب كأس قطر وحل في المركز الثاني بالدوري عقب هزيمته من الفريق البطل السد.

وفي المباراة الأخرى، يبدو حامل لقب البطولة السد القطري مرشحاً فوق العادة لتجاوز الفتح نظراً للفوارق الفنية التي تميل للأول.

العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:59 ص

      زعيم فالبحرين و خارجها

      فوز جميل و مباراه اجمل و شكرا للجماهير الوفيه و كل اللاعبين ما قصروا
      شكرا للجميع و بالتوفيق لمباراه اليوم

    • زائر 5 | 6:27 ص

      رابطة المنامة

      نحن من رابطة المنامة نشكر جميع من حضروا اللقاء وشجعو الفريق ، ونعتذر عن عدم وجودنا بجانبكم ، اليوم باذن الله سوف نكون حاضرين

    • زائر 4 | 4:25 ص

      سلاوي

      الف مبروك للزعيم هذا الغوز وعقبال مباراة اليوم
      وبالنسبة للاعب محمد كويد كان نجم مباراة امس مع بقية اللاعبين وان شاء الله نشوف مستوى محمد حسين كمبس افضل في مباراة اليوم

    • زائر 3 | 3:03 ص

      نجوم البحرين

      كل لاعبي المنامة كانوا نجوما باللقاء وبالعمل الجماعي وروح الفريق الواحد تحقق الاهم والفريق خرج بفوز معنوي على حامل اللقب السد القوي. نجومية المباراة كانت لجماهير المنامة الوفية التي تواجدت في الكويت خلف فريقها وآزرت وشجعت حتى الرمق الأخير. فعلا هذا هو روح الزعيم المنامي

    • زائر 2 | 2:33 ص

      اهلاوي محايد

      الف مبروك للاسد المنامي ممثل الوطن واثبت كويد انه صفقه ناجحه بكل المقاييس امام الكبار وكما تألق خليجيا مع المحرق يتألق اليوم مع المنامه هذي الروح البحرينيه وفالكم الكاس يا اسود وتحقيق الرباعيه التاريخيه

    • زائر 1 | 1:25 ص

      كويد نجم المباراة

      اللاعب محمد كويد كان نجم المباراة وثلاثيتين في الربع الرابع كانت مهمه وبالاخص الثلاثية قبل 48ثانيه من انتهاء المباراة ساهمت الفريق المنامي بالفوز في المباراة

اقرأ ايضاً