العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ

درّاجو «مجموعة البحرين» يجوبون شوارع البحرين

واصلت «مجموعة دراجي البحرين»، سلسلة نشاطها الرياضي بإقامة الجولة الأسبوعية يوم الجمعة (5 يونيو/ حزيران 2015) بمشاركة حوالي 55 دراجة هوائية انطلقت من محلات الكوخ الرياضي بشارع البديع عند الساعة الرابعة عصرا وقطع المشاركون 38 كليومترا بمعدل سرعو 18 كيلومترا في الساعة، واستغرقت الجولة قرابة الساعتين قبل الوصول بخط النهاية في ساحل الغوص بجزيرة المحرق.

إلى ذلك، قال منظمو الفعالية «تأسست المجموعة منذ نحو شهرين وكان عدد المشاركين فيها 8 أشخاص، وكانت الجولة إلى العاصمة المنامة، وكانت الجولة عفوية وبسيطة للغاية، بل إن معظم الدراجات الهوائية المستخدمة في الجولة مستعارة».

وأضافوا «أما الجولة الثانية فازداد عدد المشاركين فيها ووصل إلى 11 فردا وكانت من نصيب ساحل المالكية، ما أعطانا دافعا كبيرا لمواصلة هذه الجولات المفيدة صحيا ونفسيا، وبالفعل هذا ما لمسناه بكل جولة حتى وصل عددنا في آخر جولة إلى 55 دراجا، ولا يقتصر الأمر على تضاعف أعداد المشاركين بل حتى على مستوى التنظيم فكان ممتازا، حيث كانت سيارة في مقدمة الدراجين والثانية في الخلف لحماية الدراجين من الحوادث ولمساعد الدراجين في حال التعب أو إصلاح أي عطل وخلل مفاجئ».

وتابعوا «كان من الجميل أن المجموعة بدأت من قرية بني جمرة ولا تتجاوز أعداد المشاركين فيها 8 أشخاص، ولكنه من أجمل الأشياء أن المجموعة تمكنت من استقطاب مشاركين ووصل عددهم لنحو 55 شخصا من مختلف المناطق سار وباربار والدراز وكرانة وقرية جبلة حبشي وعراد والنعيم والزنج والمالكية وسترة، بل إن هناك من أصحاب الجنسيات المختلفة من أبدوا الرغبة في المشاركة في تلك الجولات».

وبالسؤال عن أهداف هذه المجموعة، أجابوا «الأهداف من المجموعة وتلك الجولات هو المزج بين الرياضة والسياحة المحلية والتقارب والتعارف لكل من يعيش علي ارض الوطن، ولهذا كانت الأعمار المشاركة متفاوتة من 15 سنة وصولا إلى 48 سنة.

العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:29 ص

      جولات ممتعه

      وفقنا الله للمشاركة في 5 جولات مع دراجي البحرين ، تنظيم ممتاز وفي تطور مستمر بإذن الله ، يا حبذاء وجود دعم وإن كان متواضع سواء من المؤسسات الخاصه او الحكومية والمؤسسات الاهلية وتسهيل المشاركات الداخلية والخارجية مع تنظيم فعاليات محلية على مستوى المملكه

اقرأ ايضاً