العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ

«قصاب فور إيفر» يذبح «نوماس» بهدف قاتل وتصدر المجموعة الثالثة

التعادل الأول في البطولة... المصيف يلحق بالعميد ويخرجان بنقطة «الرضا»

مدينة عيسى - المحرر الرياضي 

06 يونيو 2015

خطف البديل الناجح حسن القصاب فوزاً قاتلاً لفريق فور إيفر عندما خطف الهدف الثاني لفريقه في الوقت بدل الضائع في مرمى فريق نوماس ويمنحه فوزاً ثميناً بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (السبت) على استاد مدينة خليفة الرياضية في الجولة الأولى لحساب المجموعة الثالثة لبطولة «ناصر 8» لكرة القدم .

وتصدر فريق فور إيفر ترتيب المجموعة الثالثة بعد الجولة الأولى برصيد ثلاث نقاط يليه فريقا العميد والمصيف بنقطة واحدة لكل منهما ثم نوماس من دون نقاط.

ونجح فريق فور ايفر من قلب تأخره في الشوط الأول بهدف إلى فوز مستحق في الشوط الثاني بعد مباراة متكافئة وشهدت ندية بين الفريقين اللذين تبادلا التفوق على مدار الشوطين، إذ كان فريق نوماس الطرف الأفضل في الشوط الأول من حيث النشاط والانتشار والنزعة الهجومية التي هدد فيها مرمى فور إيفر عدة مرات والتي ترجمها بهدف التقدم الذي سجله خالد الدوسري عبر ضربة جزاء في الدقيقة «26»، فيما لم يظهر فريق فور إيفر بالصورة المطلوبة في الشوط الأول وخصوصاً في الناحية الهجومية.

شوط فور إيفر وهدف قاتل

واختلفت الصورة في الشوط الثاني الذي تحسن خلاله أداء فريق فور إيفر بعدما نظم صفوفه خصوصاً في وسط الملعب وفرض سيطرته وكان الأكثر سيطرة على مجريات اللعب وقام بعدة محاولات لتعديل النتيجة لكن محاولاته افتقدت إلى النهاية السليمة في الربع الهجومي الأخير حتى نجح في إدراك التعديل عبر ركلة جزاء سجلها محترفه السعودي جاسم الحمدان في الدقيقة «66».

واستمرت أفضلية فور إيفر بعد الهدف وظهر أفضل من الناحية البدنية واللياقة وكان الأقرب لتسجيل الهدف الثاني عبر الفرصة الانفرادية التي تهيأت إلى جاسم الحمدان لكن حارس نوماس محمود شريف تصدى لها ببراعة «80».

وفي الوقت الذي توقع فيها المتابعون أن المباراة ستنتهي بالتعادل باغت البديل الناجح لفريق فور إيفر حسن القصاب الجميع بخطف هدف الفوز لفريقه عبر مجهود فردي رائع عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء ليلاعب المدافع ويودع الكرة الشباك في الوقت بدل الضائع.

أدار المباراة الحكم الدولي وليد محمود بمساعدة ياسر تلفت وصلاح جناحي وكانت القرارات التحكيمية جيدة وسليمة وخصوصاً بركلتي الجزاء.

المباراة الثانية

خرج فريقا العميد والمصيف بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها في المباراة الافتتاحية لحساب المجموعة الثالثة، وهو التعادل الأول في البطولة الثامنة لدورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وسجل أهداف العميد مصلح أحمد «6»، ومحمد محمود «39 و41»، وأهداف المصيف جاءت جميعها عن طريق أحمد المهزع «45 و62 و82 من ركلتي جزاء».

جاءت المباراة متوسطة المستوى شهد شوطها الأول تفوق واضح لفريق العميد مستغلاً الحالة غير المقنعة التي ظهر عليها خصمه والتفكك الواضح في صفوفه وغياب التنظيم في خطوطه الثلاثة ونجح في التقدم بالنتيجة بثلاثية نظيفة ظن معها أنه حسم نتيجة المباراة لصالحه خصوصاً مع التفوق الواضح في المستوى.

وجاء تفوق العميد بفضل نشاط لاعبيه في منطقة الوسط خصوصاً مصلح أحمد الذي لعب دوراً كبيراً في ترجيح كفة فريقه، وفي المقابل جاء اعتماد المصيف على الثلاثي ياسر أحمد وأحمد المهزع ومحمد الصافي وسط غياب واضح لبقية زملائهم، وتحسن مستواه في الشوط الثاني وسط تراجع غير مبرر للاعبي العميد.

وفي الشوط الثاني تغير الوضع رأساً على عقب خصوصاً مع التفوق الكبير الذي أظهره فريق المصيف وتألق لاعبيه وعلى رأسهم أحمد المهزع الذي قاد هجمات فريقه وكان وراء مصدر الخطورة بمساهمة واضحة من بقية اللاعبين، وكان بإمكان المصيف الخروج بالفوز وخطف النقاط الثلاث لو أحسن لاعبوه الفرص التي سنحت لهم إلا أنه فرط في الفوز في نهاية المباراة. ليخرج بنقطة التعادل في نهاية المطاف.

العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً