العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ

الحوثيون يفجرون منزل وكيل محافظة الجوف شرق اليمن

«التحالف» يكثف غاراته على صنعاء غداة إطلاق صاروخ على السعودية

فجر مسلحون حوثيون أمس الأحد (7 يونيو/ حزيران 2015) منزل شيخين مناهضين لهم في محافظة شبوة شرقي اليمن. وقالت مصادر قبلية يمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مسلحين حوثيين فجروا منزل وكيل محافظة الجوف لشئون الوادي والصحراء الشيخ خالد هضبان والشيخ القبلي عفرج هضبان في منطقة العشه القريبة من موقع اليتمة الحدودية مع محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين شمالي اليمن.

من جهة أخرى، كثف التحالف العربي الذي تقوده السعودية أمس غاراته على اليمن لاسيما صنعاء حيث استهدف مواقع عسكرية ما أسفر عن مقتل 45 شخصاً على الأقل، وذلك غداة اعتراض القوات السعودية صاروخ سكود أطلقه المتمردون على المملكة.

ويأتي ذلك رغم اقتراب موعد محادثات السلام اليمنية التي دعت الأمم المتحدة لعقدها في جنيف في 14 يونيو الجاري والتي وافق طرفا النزاع على المشاركة فيها.

كما يأتي استمرار الغارات في ظل وجود وفد حوثي في موسكو بعد أيام على إجراء ممثلين عن المتمردين محادثات مع مسئولين أميركيين في مسقط.

وقال مصدر طبي إن 45 شخصاً على الأقل بينهم 20 مدنياً قتلوا الأحد خلال غارات للتحالف استهدفت مقراً للجيش اليمني في حي سكني في صنعاء.

وأضاف المصدر لـ «فرانس برس»: «قتل ما لا يقل عن عشرين مدنياً و25 جندياً وضابطاً» في غارات التحالف على مقر القيادة العامة للجيش في حي التحرير السكني في صنعاء».

واستهدفت أربع غارات مقر القيادة العامة الخاضع لسيطرة المتمردين ما أسفر عن انفجارات ألحقت أضراراً جسيمة بالمنازل المجاورة ودفعت بالعائلات الى مغادرة الحي وفقاً لمشاهدات مصور في «فرانس برس».

كما قصف طيران التحالف العربي الأحد مواقع عسكرية أخرى للمتمردين في صنعاء وشمال اليمن.

ومن هذه المواقع، معسكر الجمينة التابع للحرس الجمهوري في شرق صنعاء الذي استهدفته سبع غارات، ومخزن للأسلحة في جبل النهدين المطل على صنعاء من جهة الجنوب، بحسبما أفاد سكان لـ «فرانس برس».

العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:35 ص

      ملشيات اراهبيه

      الحوثين يتخبطون بعد الهزائم المتتاليه وقتل المئات منهم لذالك يريدون اي انجاز لهم باي وسيله ويجب على الحكومة اليمنيه ادراجهم في قائمة الارهاب . وذهابهم الى موسكو اعلاميا فقط و لم يستقبلهم اي مسوؤل روسي

    • زائر 5 زائر 1 | 12:05 م

      حقائق دامقه

      الصراحه نشكرك على هذه الاضافة اكيد في نفق سري من طهران الى صعده وهناك اسلحه ثقيلة في اسقف مستشفياتهم. .بس مو كأنه بدأت هذة الجماعة الرد ..وسيكون مدوي ومألم وغير متوقع..يخلفه هلع و رعب..

اقرأ ايضاً