العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ

غارة إسرائيلية على قطاع غزة رداً على إطلاق صاروخ

شن سلاح الجو الإسرائيلي فجر أمس الأحد (7 يونيو/ حزيران 2015) غارة على موقع تدريب تابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في شمال قطاع غزة بدون وقوع إصابات، وفق ما أكدت مصادر أمنية فلسطينية وشهود.

وقال المصدر الأمني إن «طائرات العدو نفذت فجر اليوم (أمس) غارة جوية على موقع لكتائب القسام في بيت لاهيا ما أوقع أضراراً فيه وفي المنطقة المحيطة ولم تسجل إصابات» مشيراً إلى أن الموقع استهدف بـ «عدة صواريخ».

وأوضح شهود أن «عدة انفجارات سمعت واندلع حريق داخل الموقع إثر القصف الجوي الإسرائيلي».

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن الطيران شن غارة ليل السبت الأحد في شمال قطاع غزة رداً على إطلاق صاروخ مساء على جنوب إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الكولونيل بيتر ليرنر على «تويتر» إن صاروخاً أطلق مساء السبت من قطاع غزة على جنوب إسرائيل بدون أن يوقع ضحايا.

وبعد ذلك قالت متحدثة باسم الجيش إن الطيران الإسرائيلي رد ليل السبت الأحد بشن هجوم على «بنية تحتية إرهابية» في شمال قطاع غزة من دون أن تورد تفاصيل أخرى.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الصاروخ سقط في أرض خلاء جنوب مدينة عسقلان.

وتبنت جماعة «أنصار الدولة الاسلامية في بيت المقدس» السلفية المتشددة إطلاق الصاروخ.

من جهة أخرى قالت المتحدثة باسم الجيش إن السلطات الإسرائيلية قررت أن تغلق «حتى إشعار آخر» المعبرين اللذين يربطان بين إسرائيل وغزة معبر إيريز (بيت حانون) للأفراد ومعبر كيريم شالوم (كرم ابو سالم) للبضائع.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تعتبر «حركة حماس المسئولة عن أي عملية إطلاق نار من قطاع غزة باتجاه إسرائيل».

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عنه القول في مستهل اجتماع حكومته: «لم نسمع من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أي تنديد بإطلاق القذائف الصاروخية على إسرائيل ... ولكن هذا الأسلوب المنافق لن يثني إسرائيل عن الدفاع عن مواطنيها».

العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً