العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ

باربار يتأهل لنصف نهائي كأس كبار اليد بسهولة عبر توبلي

اليوم... الأهلي أمام أم الحصم... والدير في مواجهة الاتفاق

من لقاء باربار وتوبلي أمس - تصوير احمد ال حيدر
من لقاء باربار وتوبلي أمس - تصوير احمد ال حيدر

تأهل وصيف بطولة الدوري نادي باربار إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بعد فوزه السهل جدا على خامس بطولة الدوري توبلي بنتيجة 35-21 في افتتاح الدور ربع النهائي بالأمس، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 15-7، وأقيمت المباراة على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وتختتم منافسات الدور ربع النهائي لبطولة الكأس اليوم (الاثنين) بإقامة اللقاءين المتبقيين، ففي تمام الساعة الخامسة والنصف يلتقي رابع الدوري نادي الدير بالاتفاق القادم من فوز مثير على الشباب في الدور التمهيدي، بينما يلتقي ثالث الدوري النادي الأهلي بأم الحصم القادم هو الأخير من فوز مثير على البحرين في الدور التمهيدي وذلك في تمام الساعة السابعة والربع على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وقدم باربار مع توبلي مباراة متواضعة المستوى على العكس تماما من التوقعات رغم الأخذ بالاعتبار فترة التوقف الطويلة بالنسبة لتوبلي، باربار كان حاضرا بقوة، فيما توبلي لم يكن حاضرا، وحسم الفريق البارباري الأمور مع نهاية الشوط الأول بالدفاع القوي والتحول في الهجوم الخاطف، ولم يتوقف عن التسجيل في الهجوم المنظم أمام سوء التمركز الدفاعي بالنسبة لتوبلي الذي لم يقدم ما يستحق الذكر لا على مستوى الأفراد ولا المجموعة.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدأ باربار مدافعا بطريقة 5/1 بتقدم حسن علي، فيما توبلي بطريقة 6/صفر، وحملت البداية أفضلية مطلقة لصالح باربار الذي تقدم بأربعة أهداف مقابل لا شيء خلال الدقائق الخمس الأولى بسبب تماسكه الدفاعي والتحول السريع في الهجوم الخاطف، الأمر الذي أجبر مدرب توبلي على طلب الوقت المستقطع الفني الأول.

ولم يأت الوقت المستقطع بالجديد، تواصلت الأخطاء الهجومية التوبلانية رغم التبديلات التي أجراها مدربه على مستوى العناصر فيما، وتحولت النتيجة لـ 6-صفر مع حلول الدقيقة الثامنة، وكانت النتيجة مرجحة للزيادة لولا براعة جاسم رضي مع انفرادات باربارية، ولم يسجل توبلي إلا مع حلول الدقيقة العاشرة من علامة الـ 7 أمتار بواسطة محمود الونة.

وتعامل تيسير محسن مع تصويبات توبلي من الخط الخلفي على الوجه الصحيح، في الوقت الذي أضاع باربار فرصا سانحة وسط زيادة كفاءته الهجومية بدخول محمد المقابي، وتحولت النتيجة لـ 8-2 مع الدقيقة 15 التي شهدت أول عقوبة إيقاف لمدة دقيقتين من نصيب وائل أنور، غير أن باربار لم يستفد من النقص العددي وصارت النتيجة إلى 9-3.

وشهدت الدقيقة 23 إشهار البطاقة الحمراء المباشرة لتيسير محسن بسبب احتكاكه بأحد لاعبي توبلي خارج منطقة الستة أمتار وكانت النتيجة 12-5، وفشل توبلي في التقليص بسبب إضاعة الفرص، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك بارباريا بنتيجة 15-7 وبإيقاف لمدة دقيقتين على محمد حبيب.

ومع بداية الشوط الثاني، وسع باربار الفارق لـ 13 هدفا 22-9، وفي الوقت الذي تسابق لاعبو توبلي على إهدار الفرص السهلة أمام المتألق عيسى خلف وواصلوا في الجانب الآخر في الأخطاء الفردية، استغل باربار ذلك بأقل مجهود ووصل لهذا الفارق في الهجوم الخاطف.

وبوصول الفارق لهذا الرقم مع بداية الشوط الثاني، انتهت المباراة بشكل عملي، وقام مدرب باربار بالدفع ببعض لاعبيه البدلاء بشكل تدريجي، وتحولت النتيجة لـ 29-16 مع الدقيقة 20، وانتهت فيما بعد باربارية بنتيجة 35-21، أدارها معمر الوطني ومحمد رضي حبيب.

العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:22 ص

      صباح الخير اخو زائر 1

      خوك انا بعد عندي سؤال اكثر برآئه,على عيد في حالتين الحكم كتب فيه تقرير وعقابه كان ايقاف عدد من المباريات والغيت القرارات تصور لوكان علي لازال مع الاتفاق ماذا حصل ولكن اذا كان وراؤك هامور الكل ياكل تبن ,اشوف الحين جابوهم كلهم في الانديه الكبار وادارة الاتحاد بمسميات خبراء في اللعبه وما هؤلاء الا متطفلين على انجازات الفرق الصغيره ودورهم ليس بنًاءً لان هؤلاء لايزرعون ليحصدو بل يقطعون الشجره بثمارها وتخريب الفرق المبدعه وتفتيتها وسيبقى دورهم الهدام حتى تتكاتف الانديه لإيقاف هذه المهزله

    • زائر 4 زائر 3 | 2:40 ص

      الله يساعدكم

      ذكرتني بجماهير سترة ان شالوة المدرب مو عاجبهم وان خلوة مو عاجبهم ، انتوا مو عارفين ويش تبون بالضبط ، احنا في عصر وانتوا في اي عصر ، لو مو الاحتراف كان جعفر يلعب لنادي باربار بمئتين دينار ، ويش اللي خلاة يلعب برة؟ علشان يعدل روحة ويأمن مستقبلة ، بقولون لك الحين لا مو في البحرين ، ياعمي انت ادري بمصلحة الاعب؟ اذا الاعب بنفسة اختار يطلع انت ويش حارنك؟ الاعب وابوة واهلة يخافون علية اكثر ويعرفون مصلحتة اكثر لو انت؟ كل أندية البحرين والعالم يتوجهون لشراء الاعبين وأقول اخر شي عيشوا حياتكم بمنطق المظلوم

    • زائر 5 زائر 3 | 4:23 ص

      الى زائر 4

      حبيبي زائر 4 شكلك اهم الموضوع غلط , من قالك احنا مانبي جعفر يحترف بالعكس الله يوفقه عطيه من خيره واحنا اكثر ناس متانسين اليه,ب الموضوع في البحرين مو احتراف ياحبيبي الاحتراف ان جميع ااندية عندها فلوس مو نادي او ناديين عندهم فوس وقاعدين يشتروتعب الاندية على البارز وحنا انبي نوقف في طريق اي لاعب جاينه عرض بالعكس ربي يوفقه ويعطيه بس اون مسويين الموضوع لعبة,عدة ماعندكم وقاعدين تشترون لاعبين الاندية الفقيرة عل البارز وعقب تقولون شلنا الدوري والخليجية هههه,,, ترى عيب
      البحرين ماوصلت عصر احتراف يامحترف

    • زائر 6 زائر 3 | 8:19 ص

      استريح

      يازعم أقنعت بالرد ، يعني الاحتراف برة غير عن اذا الاعب حصل لة وظيفة وحصل لة راتب في أندية البحرين ، المشكلة حقد علي الأندية اللي عندها تصرف علي الاعبين لا اكثر يالفنان.
      لاعبين اذا تعورا ما حتي نادية عندة فلوس يعالجة ، في ذمتك هذا رد تردة؟

    • زائر 1 | 12:41 ص

      سؤال بريئ

      حسن السماهيجي موقف 5 مبارايات
      لمادا لم يتم ايقافه ؟؟؟؟؟

    • زائر 2 زائر 1 | 1:05 ص

      بسكم عااااد

      للحين علي أسطوانة الاتحاد والحكام ، لا ويقول سؤال بريئ.

اقرأ ايضاً