العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ

برشلونة يشكو برلين للاتحاد الأوروبي لكرة القدم

تقدم نادي برشلونة الاسباني بشكوى رسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد تأخر آلاف من جماهير الفريق في مطار شونفيلد الألماني أثناء رحيلهم من مدينة برلين بعد المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي أقيمت أمس الأول (السبت) وفاز بها برشلونة 3 - 1 على يوفنتوس. وقال النادي الاسباني أن مسئولي برلين ارتكبوا مخالفات خلال محاولة اكثر من 50 ألف عضو ومشجع الرحيل من مدينة برلين في الفترة من الواحدة صباحا حتى الخامسة صباحا (الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش) أمس (الأحد). وقال برشلونة إن مسئولي المطار: «لم يقدموا الحد الأدني من الخدمات في المطار».

وتضمنت الشكوى التي وصلت للاتحاد الأوروبي المنظم للبطولة أن رحيل المشجعين تأخر؛ بسبب تواجد 4 حافلات فقط لنقل الجماهير من صالة وصول مخصصة لهم للطائرات المتجهة إلى برشلونة ومدريد وجيرونا.

بالإضافة إلى أن نظام مخاطبة الجمهور لم يكن يعمل وكانت أسعار السلع الرئيسية مرتفعة للغاية بما فيها زجاجات المياه.

وقال النادي إن موظفي وكالة السفر الرسمية والذين استأجروا الرحلات الجوية لم يتصلوا بمسئولي المطار أو بمسئولي الاتحاد الأوروبي لحل هذه المشاكل.

ورفض مشغلو مطار برلين براندنبورج شكوى نادي برشلونة.

وقال لارس فاجنر المتحدث الرسمي إن تنظيم هذه الرحلات كان تحديا كبيرا... ولكن كل الطائرات غادرت المطار بعد منتصف الليل بنصف ساعة والساعة السادسة صباحا.

وقال: «كانت هذه معايير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والتزمنا بها». وقال فاجنر ان 25 حافلة كانت جاهزة لنقل الجماهير إلى الطائرات. وأضاف «لم يكن متوفرا في أي وقت 4 حافلات... لا أعرف من اعلن هذا الرقم».

العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً