العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ

فيكتوريوس والوحدة يسعيان للتأهل المبكر عبر الفخامة وفاست لينك

اليوم في بداية الجولة الثانية للمجموعة الأولى

تبدأ اليوم منافسات الجولة الثانية من بطولة «ناصر 8» لكرة القدم والتي قد تتحدد معها ملامح بعض الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية للبطولة، وخصوصاً بالنسبة للفرق التي حققت انتصارات في الجولة الأولى في المجموعات الأربع.

وستقام اليوم مباراتان ضمن المجموعة الأولى، إذ سيلتقي في المباراة الأولى فريق فاست لينك مع فريق الوحدة عند الخامسة و45 دقيقة، وتعقبها مباشرة مباراة فريق فيكتوريوس حامل اللقب مع فريق الفخامة للسيارات على استاد مدينة خليفة الرياضية.

ويتصدر فريقا الوحدة وفيكتوريوس ترتيب المجموعة بعد الجولة الأولى برصيد ثلاث نقاط بعد فوز الوحدة الساحق على الفخامة للسيارات 4/0، وفوز فيكتوريوس على فاست لينك 2/0، وقد تحسم الأمور في المجموعة مبكراً اليوم في حال نجاح فريقي الوحدة وفيكتوريوس في الفوز في مباراتي اليوم لتبقى مباراتهما في الجولة الأخيرة على صدارة المجموعة.

ووفق معطيات الجولة الأولى في هذه المجموعة أظهر فريقا الوحدة وفيكتوريوس تفوقهما الفني والبدني على منافسيهما وهما يتمتعان بالأفضلية في مباراتي اليوم وحسم تأهلهما مبكراً إلى دور الثمانية، إذ ظهر الوحدة بصورة جيدة في مباراته الأولى وتمكن من فرض تفوقه الذي توجه بالفوز الساحق وتألق مهاجمه حسين حميد الذي سجل هاتريك وتصدر ترتيب الهدافين، فيما لا خيار أمام فريق فاست لينك سوى الفوز لاستعادة أمله في التأهل وقد يظهر بصورة مختلفة اليوم وذلك سيعتمد على حالته البدنية التي لم تكن جيدة في مباراته الأولى.

وفي المباراة الثانية يبدو فريق فيكتوريوس مرشحاً للفوز على فريق الفخامة للسيارات على ضوء الفوارق الفنية والبدنية بين الفريقين والتي اتضحت في الجولة الأولى، وخصوصاً لما يتمتع به فيكتوريوس من لاعبين بارزين بقيادة محترفيه الأردني حسونة الشيخ والدولي الكويتي عبدالهادي خميس.


القصاب: سعيد بالهدف القاتل وتعليمات المدرب قلبت المباراة

حسم مهاجم فريق فورإيفر حسن القصاب مباراة فريقه ونوماس بتسجيله هدف الفوز القاتل لفريقه في الوقت بدل الضائع بعدما دخل بديلاً في الشوط الثاني من المباراة، إذ أعرب القصاب عن سعادته بالفوز الثمين والذي كان مهماً للفريق في بداية مشواره في البطولة والتي يطمح فيها للمنافسة.

وقال القصاب: «هذا الهدف جاء تتويج إلى جهود جميع أفراد الفريق من إدارة وجهاز فني وزملائي اللاعبين، والحمد لله انني وفقت في تسجيل هذا الهدف وكان لدي الحماس بعد دخولي وطلب مني المدرب صلاح حبيب أن أستثمر دخولي كبديل نشط في مضاعفة الجهد الهجومي».

وعن تغير أداء فريق فورإيفر وقلب تأخره إلى فوز في الشوط الثاني قال القصاب ان تعليمات المدرب بين الشوطين ساهمت في تغيير وضع الفريق، إذ طالب اللاعبين بالهدوء والتركيز والتمريرات السليمة، وهذا ما نجح في تطبيقه اللاعبون في الشوط الثاني فسيطرنا على مجريات اللعب وترجمنا ذلك بتسجيل هدفي الفوز».


عباس نوماس: اللياقة وراء خسارتنا

أرجع لاعب فريق نوماس حسين عباس خسارة فريقه أمام فور أيفر إلى نقص الناحية البدنية واللياقية للاعبي فريقه في الشوط الثاني وخصوصاً في ظل حرارة الطقس والرطوبة العالية.

وقال عباس: «قدمنا أداء جيداً في الشوط الأول من حيث التماسك الدفاعي والتنظيم والتمرير السليم في خط الوسط فكانت لنا الأفضلية في التقدم بهدف، لكن افتقدنا ذلك وارتكبنا أخطاء بجانب هبوط اللياقة في الشوط الثاني ساهمت في تغير النتيجة.


المهزع: قلبنا النتيجة بالروح وتأثرنا بعدم التسخين

شهدت مباراة فريقي المصيف والعميد تألق مهاجم المصيف أحمد المهزع بتسجيله أهداف فريقه الثلاثة «هاتريك» وتعادل بها في الشوط الثاني من المباراة، معرباً عن سعادته بتسجيل 3 أهداف في بطولة غالية وفي.

وأكد المهزع أن الروح وعزيمة اللاعبين كان لها دور في قلب تأخر الفريق بثلاثة أهداف إلى تعادل في الشوط الثاني بعدما ظهر الفريق بصورة مهزوزة في الشوط الأول؛ لأن الفريق دخل المباراة بدون تهيئة مناسبة من حيث عدم الإحماء والارتباك، كما أن تسجيل الهدف الأول في نهاية الشوط الأول شكل دافعاً للاعبي فريق المصيف لتغيير النتيجة في الشوط الثاني.


صدارة ثنائية للهدافين بـ «هاتريك»

يتشارك مهاجم فريق الوحدة حسين حميد، ومهاجم فريق المصيف أحمد المهزع، في صدارة هدافي بطولة «ناصر 8» لكرة القدم بعد نهاية مباريات اليوم الثالث من الجولة الأولى برصيد ثلاثة أهداف بعدما سجل كل منهما «هاتريكاً»، إذ سجل حسين حميد «هاتريك» لفريقه في مرمى فريق الفخامة للسيارات في المباراة الافتتاحية، فيما سجل أحمد المهزع «هاتريك» آخر لفريقه في مرمى فريق العميد أمس الأول، ويليهما مهاجم فريق الزعيم هشام جواد برصيد هدفين سجلهما في مرمى فريق أحلام بتلكو.


رشيد العميد: نحن سبب إهدارنا الفوز

حمّل لاعب فريق العميد زياد رشيد لاعبي فريقه مسئولية إهدار فرصة الفوز على فريق المصيف وخروجه متعادلاً معه 3/3 بعدما كان متقدماً بثلاثة أهداف نظيفة.

وقال زياد: «أعتقد أننا دفعنا ثمن إهدارنا عدة فرص حينما كنا مسيطرين على مجريات المباراة بجانب كثرة الأخطاء وفقدان اللاعبين تركيزهم المطلوب في الخط الدفاعي وإصابة لاعبين وخروجهم في الشوط الثاني فكان لذلك تأثيره السلبي في عدم قدرتنا على المحافظة على تقدمنا بثلاثة أهداف نظيفة».

العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً