العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ

المنامة يضرب القادسية في «خليجية السلة» ويتصدر ترتيب مجموعته

اقترب ممثل كرة السلة البحرينية فريق نادي المنامة من التأهل للدور قبل النهائي من البطولة الخليجية الـ35 للأندية لكرة السلة بعدما تخطى عقبة القادسية الكويتي بنتيجة 84 - 69 ضمن منافسات اليوم الثاني من البطولة والتي أقيمت مساء أمس على صالة نادي الكويت والتي تستمر حتى 13 الجاري.

وجاءت نتائج أشواط المباراة على النحو الآتي: 22-16، 17-11، 30-16، 15-26.

وكان أبرز مسجلي المنامة محترفه الأميركي دار تاكر بتسجيله 17 نقطة.

وبهذا الفوز تصدر المنامة منافسات المجموعة الأولى بالبطولة برصيد 4 نقاط من فوزين، وبات قريبا جدا من التأهل للدور قبل النهائي، إذ تبقت له مباراة أخيرة أمام الفتح السعودي في الجولة الثالثة والأخيرة، أما القادسية الكويتي فقد خرج من المنافسة بعدما تلقى خسارته الثانية له في المجموعة.

بداية المباراة جاءت قوية للمنامة الذي أظهر قوة هجومية فعالة عبر تألق لاعبه أحمد عبدالعزيز بتسجيله ثلاثيتين إلى جانب تألق المحترفين الأميركيين جوش بون ودار تاكر في عملية الاختراق تحت الحلق ليتقدم المنامة بفارق 11 نقطة بواقع 14-3 بعد مرور خمس دقائق، ليطلب مدرب القادسية وقتا مستقطعا.

تمكن بعدها القدساويون من تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط بواقع 16 - 13 مع تبقي دقيقتين على نهاية الربع الأول، ليطلب مدرب المنامة الأميركي سام فينسينت وقتا مستقطعا. وحافظ المنامة على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن منافسه القادسية الكويتي حتى تمكن المحترف الأميركي للمنامة دار تاكر من تسجيل ثلاثية خاطفة لينتهي الربع الأول بتقدم المنامة بواقع 22-16.

ظهر المنامة بشكل أقوى في الربع الثاني من خلال الدفاع القوي والمستميت من قبل لاعبيه في الجانب الدفاعي والهجومي، وتألق يونس كويد كثيراً في مهمته الدفاعية عبر المراقبة اللصيقة لصانع لعب القادسية، بالإضافة إلى اللاعبين محمد قربان وأحمد نجف والمحترف الأميركي جوش بون في الحد من خطورة محترف القادسية الصربي إيفان ماراس. وفي الجانب الهجومي استطاع المنامة مواصلة عروضه القوية عبر تألق صانع اللعب أحمد عبدالعزيز واختراقات محمد كويد والمحترفين جوش بون ودار تاكر، مستغلين سوء الجانب الدفاعي لفريق القادسية، لينهي الربع الثاني بتقدم المنامة 39-27.

استعرض المنامة قوته الحقيقية من خلال اللعب الجماعي والانتقال السريع من الجانب الدفاعي إلى الهجومي، الأمر الذي أتعب منافسه القادسية من خلال التمريرات السريعة والتصويب الثلاثي الذي وفق لاعبو المنامة في تسجيل عدد منها خلال اللقاء، وكان المحترف دار تاكر متألقا كعادته في هذه المواجهة قبل أن يستبدله المدرب سام فينسينت لإراحته وإعطاء الفرصة للاعبي الاحتياط بعد تقدم فريقه 69-43.

اليوم راحة لجميع الفرق

سيكون اليوم راحة لجميع الفرق المشاركة بعد انتهاء يومين من البطولة الخليجية الـ35 للأندية لكرة السلة، على أن تستأنف مباريات اليوم الثالث من البطولة يوم غد الثلثاء، وسيحظى ممثل كرة السلة البحرينية نادي المنامة بيومين راحة على التوالي، الأمر الذي سيخدمه كثيرا للاستعداد جيدا لمباراة الأخيرة والهامة في المجموعة الأولى التي ستجمعه أمام الفتح السعودي، حيث إن الفوز في هذه المباراة سيضعه في صدارة الترتيب العام لفرق المجموعة ليواجه بالتالي وصيف المجموعة الثانية التي تضم أندية الكويت الكويتي والغرافة القطري والأهلي الإماراتي ونزوى العماني.

وتستأنف مباريات البطولة يوم غد الثلثاء بثلاث مباريات، حيث يلعب في المباراة الأولى في تمام الساعة الرابعة عصرا فريقا الأهلي الإماراتي والكويت الكويتي ضمن منافسات المجموعة الثانية، أما المباراة الثانية ومن المجموعة نفسها فسيلعب فريقا نزوى العماني والغرافة القطري في تمام الساعة السادسة، وتختتم مباريات اليوم الثالث بلقاء يجمع السد القطري والقادسية الكويتي في تمام الساعة الثامنة مساء ضمن منافسات المجموعة الأولى.

«شكيب» يقود مباراتين بتميز

قاد الحكم البحريني الدولي عبدالكريم شكيب مباراتين بعد نهاية اليوم الثاني من البطولة الخليجية للأندية الـ35 لكرة السلة، حيث أوكلت اللجنة الفنية الحكم عبدالكريم شكيب ليكون ضمن طاقم تحكيم لقاء المباراة الثانية في اليوم الأول من البطولة والتي جمعت القادسية الكويتي والفتح السعودي. كما تم توكيل الحكم شكيب إدارة المباراة الأولى في اليوم الثاني والتي جمعت الأهلي الإماراتي والغرافة القطري.

العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:39 ص

      للجمهور كلمه

      جمهور المنامة اعطى البطولة نكهه خاصه بالرغم من اقامتها في دولة الكويت .. الجميع يمدح جمهور المنامة .. اتمنى ان نرى جمهورا اكثر في المباريات القادمة والفريق يستاهل .. وان شاء الله يصل للمباراة النهائية والجمهور المنامي يملأ الصالة وان كانت في الكويت فجمهور المنامة عاشق بمعنى الكلمه لناديها وتأثيرهم قوي في المباريات.. بالتوفيق للزعيم في بقية مشواره الخليجي

    • زائر 4 | 12:42 ص

      نويدري

      نفتخر فيك يالمنامة واتمنى حضور جماهيري ممتميز اكثر لعشاق المنامة لتحقيق البطولة،،، امس وانا اتابع مباراة السد حاولة اتعرف على المواطنين وافرق بينهم وبين المحترفين ماقدرت اميز بينهم او اتعرف عليهم!! بس اهم شي البطولة خليجية ؛-/

    • زائر 3 | 12:42 ص

      جميل يا زعيم

      ما قصرتوا يا لاعبين و جماهير و اداره نادي المنامه , لعب بطولي و مشرف
      ان شاء الله دوم و يا رب ما ترجعون الا الكأس معاكم , في حفظ الرحمن

    • زائر 2 | 11:18 م

      منامي

      هذا الزعيم ........ وانت الطحين
      هذا الزعين ........ وانت الغشيم

    • زائر 6 زائر 2 | 3:44 ص

      هههه

      اخوي كلنا نقف وراء ممثل الوطن ونتمنى له التوفيق بغض النظر عن المنافسه محليا فأتمنى ان تكون لبق في الردود حتى لا تخسر الجمهور

    • زائر 7 زائر 2 | 6:44 ص

      الى الزائر 6

      شفيك حبيبي شاك في روحك ،،، احنا ما قصدنا احد ،،، قبل لا تقول لاحد يكون لبق ،، ثمن كلامك

    • زائر 1 | 10:09 م

      اداء قوي بامتياز

      لست من مؤيدي اي فريق في الدوري المحلي ولكن بالأمس ظهر المنامه في فورمه بطوليه بامتياز ، اتمنى وصول المنامه للنهائي . الأداء القوي الرجولي ضد السد والقادسية خير دليل على النوايا البطوليه . اتمنى لكم التوفيق .

اقرأ ايضاً