العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ

بورصة البحرين وجمعية سيدات الأعمال البحرينية يوقعان مذكرة تفاهم

وقعت بورصة البحرين أمس الأول الأحد (7 يونيو/ حزيران 2015)، على مذكرة تفاهم مشترك مع جمعية سيدات الأعمال البحرينية، وذلك بالتزامن مع احتفاء مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية للعام 2015 والذي يقام بتوجيهات من قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة تحت شعار مشاركة المرأة البحرينية في القطاع المالي والمصرفي لتساهم في تعزيز التنسيق المشترك بين البورصة من جهة والجمعية من جهة أخرى في الأمور والأنشطة المتعلقة بنشر الوعي الاستثماري بين عضوات ومنتسبات الجمعية.

وقع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة ورئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية أحلام جناحي.

وتهدف مذكرة التفاهم المشترك الموقعة بين الطرفين إلى زيادة الوعي الاستثماري بين عضوات الجمعية والمنتسبين لها، وكذلك إلى تنظيم دورات تدريبية عن مبادئ الادخار والاستثمار والعمل بشكل مشترك على تطوير محتوياتها، حيث سيشكل الجانبان مجموعة عمل مشترك من أجل الاتفاق على خطة عمل من أجل تنفيذ الأهداف المذكورة.

وقال الشيخ خليفة إن التوقيع على مذكرة التفاهم مع جمعية سيدات الأعمال البحرينية يأتي في إطار الجهود التي تبذلها البورصة مع مختلف الجهات بهدف تطوير قطاع رأس المال في مملكة البحرين ونشر الوعي الاستثماري بين جميع فئات المجتمع في مملكة البحرين.

وأضاف الرئيس التنفيذي أن التوقيع على المذكرة سيسهم في زيادة التنسيق بين البورصة والجمعية بما يؤدي إلى تنظيم المزيد من الأنشطة والفعاليات التي تلقي الضوء على الفرص الاستثمارية المتوفرة للمستثمرين في البورصة بشكل يشجع العنصر النسائي على الاستفادة من هذه الفرص لنرى مساهمة أكبر لهن في التعاملات اليومية أسوة بالأسواق والبورصات الخليجية، موضحاً أن المرحلة القادمة ستشهد كذلك إطلاق البورصة المزيد من المبادرات والبرامج التي نسعى من خلالها إلى نشر وزيادة الوعي الاستثماري بين فئات المواطنين والمقيمين كافة، مؤكدا التزام البورصة بدعم جميع المبادرات والبرامج التي من شأنها تحقيق هذا الهدف بالسبل الممكنة كافة.

وصرحت أحلام جناحي بأن توقيع مذكرة التفاهم يأتي متماشياً مع تطوير دور سيدات الأعمال البحرينيات ومن ضمن احد أهداف الجمعية توعية السيدات بالقطاع الاستثماري. وشكرت رئيسة الجمعية الشيخ خليفة آل خليفة على تفهمه بتشجيع المرأة البحرينية في دخولها للسوق الاقتصادية وتفعيل مذكرة التفاهم في التنفيذ والتركيز على الفعاليات المشاركة.

العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً