العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ

قائد عسكري إسرائيلي: لن نخوض حرباً في غزة بسبب «تنظيم مارق»

صرح قائد المنطقة الجنوبية بإسرائيل الميجور جنرال سامي ترجمان بأنه لا يمكن «خوض حرب أخرى في قطاع غزة بسبب إقدام تنظيم إرهابي مارق في القطاع على إطلاق عدة قذائف صاروخية».

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن ترجمان القول إن «حركة حماس تبذل جهوداً كبيرة من أجل بسط سيطرتها وهيبتها على الفصيل السلفي الذي قام أفراده بإطلاق القذائف باتجاه إسرائيل خلال الأسبوعين الماضيين».

وأكد ترجمان أن «إسرائيل لا تزال تعتبر حركة حماس المسئولة عن استتباب الهدوء وضبط الأمن في القطاع».

وقال إن الجيش «يقوم بتحسين أداء المنظومات الدفاعية بغية التصدي لإطلاق النار وللتهديد الناجم عن الأنفاق والتسلل».

و قال مسئول ينسب نفسه إلى «التيار السلفي الجهادي» في قطاع غزة إن جماعته ستستمر في إطلاق الصواريخ ضد إسرائيل باعتبارها في حل من اتفاقها السابق مع «حماس» الذي نص على وقف أي استهداف متبادل بين الجماعة السلفية الجهادية والحركة الإسلامية من جهة، وعلى تهدئة مع إسرائيل من جهة ثانية.

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية أمس (الإثنين) عن المسئول، الذي طلب عدم نشر اسمه، أنه لا صلة تنظيمية بين جماعته و «داعش» وأن جماعته لن توقف الصواريخ في هذه المرحلة، وقال: «نحن لا نريد جر القطاع إلى حرب، لكننا نفضل مواجهة إسرائيل على قتال داخلي مع حماس».

واتهم المسئول حركة «حماس» بتشديد الخناق على عناصر حركته ومطاردتهم من بيت إلى بيت، قائلاً إن المعتقلين لدى حماس يتعرضون لتعذيب شديد من أجل الاعتراف بأماكن الصواريخ ومصادرها ومطلقيها.

العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً