العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ

«المواشي»: 30 ألف رأس من الأغنام تصل إلى البحرين غداً

قالت شركة البحرين للمواشي إن 30 الف رأس من الأغنام الحية الاسترالية يتوقع وصولها إلى ميناء خليفة بن سلمان غداً الأربعاء (10 يونيو/ حزيران الجاري) على متن الباخرة الكويتية (المسيلة).

وذكرت الشركة أن هذه الشحنة ستدعم مخزون الاغنام الحية لدى الشركة في حظائرها لتصل الى اكثر من 48 ألف رأس حيث يوجد مخزون في الحظائر في الوقت الحاضر بحدود 18 ألف رأس.

إلى ذلك، أكد رئيس مجلس الإدارة ابراهيم زينل ان اللحوم بجميع أنواعها ستكون متوافرة بشكل كاف وبالأسعار المدعومة من الدولة خلال شهر رمضان المبارك وليس هناك أي مبرر للتهافت على الشراء والتخزين المسبق.

وكما تم إعلانه سابقا فإن هناك شحنتين أخريين قوام كل منها 30 الف رأس من الاغنام الحية الاسترالية من المتوقع وصولهما الى البحرين خلال شهر رمضان المبارك، حيث من المتوقع وصول الشحنة الاولى خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان والشحنة التالية في الأسبوع الأخير من الشهر استعداداً لعيد الفطر المبارك.

وذكرت الشركة أنها تعاقدت مع الجهات المصدرة في كل من باكستان والسودان وأستراليا لاستيراد كميات مختلفة من اللحوم المبردة عن طريق الجو وتستمر ضخ هذه الكميات من اللحوم المبردة الى الاسواق بشكل يومي. وقد تم التركيز في الفترة المقبلة على استيراد كميات إضافية من لحوم الأبقار المبردة والتي تأتينا حصريا من باكستان بالجو حيث يزداد الطلب على لحم البقر خلال شهر رمضان المبارك.

من جهة اخرى، فإن عمليات الذبح في المسلخ المركزي للشركة في سترة مستمرة بشكل طبيعي تحت الإشراف البيطري المعتاد، وعلى رغم الطاقة الإنتاجية المحدودة فإن إدارة المسلخ تبذل قصارى جهدها لزيادة أعداد الذبح اليومي وقد بلغ العدد في بعض الأيام ما بين 1600 و2000 رأس.

وتشير ارقام المبيعات الفعلية من سجلات الشركة الى زيادة كبيرة في حجم المبيعات اليومي خلال الأيام الاخيرة إذ بلغ الاجمالي للفترة من 30 مايو/ أيار حتى تاريخه اي للعشرة الأيام الاخيرة الى اكثر من 800 ألف كيلو من اللحوم من جميع أنواعها، المذبوحة محليا والمستوردة مبردة بالجو، اي بمعدل يتجاوز 80 ألف كيلو من اللحم يومياً. ان الشركة اذ تؤكد وتطمئن المواطنين مرة اخرى على توافر اللحوم لتناشد الجميع عدم التهافت على شراء اكثر من حاجتهم والابتعاد عن التخزين. وكل عام والبحرين بخير.

العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:46 ص

      بنت عليوي

      وفي رمضان حتى كيلو ما منحصل

    • زائر 4 | 6:05 ص

      بسنا خرفان يا حسين بسنا خرفان يا حسين

      كل مرة وطلعتو لنا ابهالإسطوانة باخرة جاية وباخرة رايحة وعندما انروح السوق من صباحة الله انشوف اللحم المذبوح محليا انتهى قبل لا ينزل من سيارات المواشي وأنا واحد مستعد لاي مسؤول في التحقيق لهذا الموضوع إذا فيه مسؤول يعترض على كلامي. قبل اسبوع وبعد اعلانكم بأنكم نزلتو كمية كبيرة كنت في سوق اللحم قبل لا يفتح يعني حوالي الساعة 4 صباحا حتى صليت يم السوق وعندما فتح ما لقيت الا القصابين يوزعون الذبائح على بعضهم ويقولون لي كله محجوز فما هذه الإعلانات الكاذبة؟

    • زائر 3 | 2:48 ص

      وقف الدعم

      البلد يتجه للهاوية ..دعم المجنسيين ببيوت الاسكان والتسهيلات للقروض والجيش والوظائف العليا ..وبعدها رفع الدعم عن البحرينين وبناء ملاعب كركيت بعشر ملايين ..ولاننسى السرقات الكبرى من المشاريع المسماة ..

    • زائر 2 | 1:47 ص

      ولد الرفاع

      كيلو اللحم دينار مانبي تلاعب في الاسعار

    • زائر 1 | 12:20 ص

      صباح الخير.

      اغنام مُطعمه بهرمونات النمو .

اقرأ ايضاً