العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ

المنامة يرتاح اليوم في البطولة الخليجية الـ 35 للأندية السلاوية

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة من بطولة الأندية الخليجية الـ35 لكرة السلة المقامة حاليا في الكويت بإقامة ثلاث مواجهات بواقع مواجهتين في المجموعة الثانية ومواجهة واحدة في المجموعة الأولى، إذ يلعب في المباراة الأولى فريقا الأهلي الإماراتي والكويت الكويتي ضمن المجموعة الثانية في تمام الساعة الرابعة مساء، تليها مباشرة في تمام الساعة السادسة مساء مباراة تجمع بين نزوى العماني والغرافة القطري ضمن المجموعة نفسها، وتختتم مباريات الجولة بلقاء بين السد القطري والقادسية الكويتي في تمام الساعة الثامنة مساء وضمن منافسات المجموعة الأولى.

وبالنسبة لمواجهات اليوم، فإن لقاء الأهلي الإماراتي والكويت الكويت سيكون واجهة لقاءات اليوم وخصوصا أنه سيجمع فريقين مرشحين للتأهل إلى الدور نصف النهائي، إذ حقق الكويت انتصارا مستحقا على منافسه نزوى العماني بنتيجة 91-80، فيما حقق الأهلي الإماراتي فوزا ثمينا على حساب الغرافة القطري 71-69، وسيضع الفائز في لقاء اليوم قدما في مرحلة الدور قبل النهائي للبطولة وخصوصا الأهلي الإماراتي الذي يمتلك مباراة سهلة نسبيا في الجولة الأخيرة أمام نزوى العماني، فيما يختتم الكويت الكويتي مبارياته أمام الغرافة القطري.

المنامة يرتاح اليوم

وسيكون ممثل كرة السلة البحرينية فريق نادي المنامة في راحة لليوم الثاني على التوالي بعد مباراته الأخيرة التي لعبها أمام القادسية الكويتي وحقق من خلالها الفوز ليضعه في الصدارة برصيد أربع نقاط بعد فوزه في الافتتاح على حامل اللقب نادي السد القطري، إذ سيختتم المنامة مبارياته في المجموعة أمام الفتح السعودي والتي ستقام يوم غد الأربعاء في تمام الساعة الرابعة عصرا والتي سيتحدد من خلالها متصدر ووصيف المجموعة الأولى مع ختام منافسات المرحلة التمهيدية للبطولة.

وكان فريق نادي المنامة قد خاض حصة تدريبية في الفترة المسائية والتي ركز من خلالها الجهاز الفني على بعض تدريبات الإحماء والتصويب.

وبالنسبة لبرنامج اليوم، سيقوم الجهاز الفني للفريق باستدعاء اللاعبين لمشاهدة شريط فيديو لمباريات الفتح السعودي السابقة بهدف دراسة نقاط القوة والضعف للفريق استعدادا لمواجهتهم غدا. وسيتوجه الفريق لخوض حصة تدريبية في فترة الظهيرة، والتي سيركز من خلالها على تطبيق بعض الخطط والجمل التكتيكية في الجانبين الدفاعي والهجومي مع إجراء عملية التصويب لجميع اللاعبين، قبل أن يتوجه الفريق إلى صالة نادي الكويت لمشاهدة لقاء الأهلي الإماراتي والكويت الكويتي.

كازروني يبارك أسود المنامة

حرص رئيس مجلس إدارة نادي المنامة زهير كازروني ونائبه سهيل كازروني على الحضور كعادتهم لمشاهدة ومساندة فريقهم خلال مباراة القادسية الكويتي، وقد أعربوا عن سعادتهم وإعجابهم بالمستوى الفني الرائع الذي قدمه الفريق واستحق من خلاله الفوز بنتيجة كبيرة ضمنت بنسبة كبيرة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وقام زهير وسهيل ويرافقهما رئيس اتحاد السلة عادل العسومي بالذهاب إلى غرفة تبديل الملابس للاعبين، مقدمين التهنئة إلى جميع أفراد الفريق، ومتمنين لهم مواصلة الانتصارات حتى الوصول إلى تحقيق اللقب الخليجي.

بدورهم، قام اللاعبون بتحية رئيس النادي زهير كازروني على اهتمامه ودعمه للفريق من خلال التواجد المستمر والذي يؤكد حرص مجلس إدارة نادي المنامة على تشريف مملكة البحرين في مختلف المحافل الخارجية. كما قام اللاعبون بتهنئة زهير كازروني بمناسبة عيد ميلاده على طريقتهم الخاصة في جو عائلي ورائع يؤكد ترابط ووحدة أسرة سلة نادي المنامة.

مساعد المدرب أيمن: مدربنا جريء جداً

وصف المدرب المساعد لسلة نادي المنامة أيمن عبدالرضا مدرب الفريق الأميركي سام فينسينت بالجريء من خلال إشراكه لأغلب لاعبي الفريق خلال المباريات رغم أهمية وحساسية هذه المشاركة التي يسعى من خلالها الفريق الى المنافسة على لقب البطولة.

وقال ان الجهاز الفني بقيادة المدرب سام فينسينت يثق كثيرا في قدرة جميع اللاعبين دون استثناء، والدليل على ذلك إشراكهم في المباراتين السابقتين للفريق أمام السد القطري والقادسية الكويتي، موضحا أن المباراة الأولى أمام حامل اللقب السد كانت قوية للغاية، وأن الفريق كان مستعدا لهذه المباراة من خلال دراسة نقاط القوة والضغف لدى الفريق القطري، وخصوصا أن الفريق كان يعتمد على خمسة لاعبين بشكل أساسي، ما أعطى أفضلية لفريقنا للفوز في المباراة في نهاية المطاف، من خلال التبديلات المستمرة التي أجراها المدرب خلال المباراة والتي أسهمت في عودة الفريق إلى أجواء المنافسة رغم تأخره بفارق 14 نقطة. وقال أيمن عبدالرضا إن الفريق يشهد تطورا ملحوظا في الجانب الدفاعي منذ النهائي السادس للدوري المحلي، وهذا ما كان الفريق يركز عليه في فترة الإعداد البسيطة قبل انطلاق البطولة.

وأكد أن مباراة القادسية الكويتي لم تكن سهلة رغم الفوز الكبير الذي حققه الفريق، حيث جاء ذلك بعد دراسة الفريق الخصم وإدراكنا التام بقدرات محترفهم الصربي إيفان ماراس الذي سبق أن لعب في صفوف المنامة في مواسم سابقة. وأوضح أن الفريق وإدارة النادي وضعوا هدفا منذ بداية الموسم وهو تحقيق الثلاثية المحلية إلى جانب تحقيق اللقب الخليجي، مشيرا إلى أن الأمور حتى الآن تسير كما يجب ومتمنيا أن يحقق الفريق لقب البطولة الخليجية.

وتوقع المدرب المساعد أيمن عبدالرضا بأن النهائي سيجمع بين الكويت الكويتي والمنامة البحريني، على رغم وجود فرق منافسة ولها حظوظ في المنافسة مثل الأهلي الإماراتي والسد القطري. وأوضح عن سبب ترشيحه للكويت ليكون طرفا في النهائي هو لامتلاكه محترفا متميزا في صفوفه، وسبق لمدرب الفريق سام فينسينت أن أشرف على تدريبه ويدرك تماما امكاناته وقدراته الفنية مع الفريق، كما يتميز فريق الكويت بالتصويب البعيد والقوة في الاختراق تحت الحلق.

وأشاد أيمن عبدالرضا في تصريحه بتطور أداء المحترف الأميركي الجديد دار تاكر الذي تأقلم وانسجم مع لاعبي الفريق بشكل ملحوظ، وأوضح في الوقت نفسه أن «اللاعب تاكر كان يلعب في المباراة الأولى أمام السد القطري في مركز 4، ولاحظنا نحن الجهاز الفني عدم تكيفه كثيرا لهذا المركز، وبالتالي قررنا أن نضعه في مركز 3 بدلا من محمد كويد الذي انتقل للمركز 4، وشهد هذا التغيير تطورا كبيرا في الأداء العام للفريق وحققنا فوزا كبيرا ومستحقا على القادسية الكويتي».

العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:22 ص

      الى الاستاذ زهير كازروني

      مبروك ،،، لكن اشلون نسيت الجمهور ؟؟؟ واحنا من الرابطة لكن ما نقدر نروح الكويت بسبب غلاء السكن والسفر ،،، كان المفروض يتم الترتيب من قبل النادي .

اقرأ ايضاً