العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ

«المهندسين البحرينية» تنظم معرض البحرين الدولي للعقارات «بايبكس»

يقام في 5 نوفمبر المقبل

محمد خليل السيد يعلن عن إعادة تدشين معرض بايبكس
محمد خليل السيد يعلن عن إعادة تدشين معرض بايبكس

تنظم جمعية المهندسين البحرينية معرض البحرين الدولي للعقارات (بايبكس) في الفترة الممتدة بين 5 و7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

وأعلنت الجمعية عن إعادة تدشين معرض (بايبكس)، مؤكدة أن إعادة تدشين المعرض دليل قوي على انتعاش اقتصاد البحرين والخليج مجدداً، إذ يتزامن المعرض مع جهود حكومة البحرين الدؤوبة في تطوير شبكات الطرق والمواصلات العامة وإنشاء ثلاث محطات طاقة كبرى، إضافة إلى مجموعة من مشاريع الإسكان الهادفة لرفع مستوى المعيشة في المملكة، في حين أثبت الاهتمام المطرد الذي شهده سوق عقار البحرين مؤخراً استمرارية نمو وتطور اقتصاد البحرين في السنوات الأخيرة، فمن المهم أن هذه الأحداث ليست من قبيل الصدفة بل مرتبطة بشكل وثيق.

احتل معرض بايبكس مكانة مرموقة في مصاف معارض العقار الدولية خلال العقد الماضي عبر تنامي سمعته، وذلك من خلال تمكن المعرض من جذب شركات العقار بجميع أحجامها للمشاركة وعرض المشاريع. كما يمثل المعرض فرصة مميزة للمستثمرين والمطورين العقاريين والمشترين على حد سواء لمناقشة الجوانب المختلفة التي يواجهها سوق العقار في الفترة الراهنة واقتراح الحلول المناسبة للتعاطي مع تلك المسائل مستقبلاً، عوضاً عن إعطاء المطورين فرصة فريدة للالتقاء بالمشترين والمهتمين وإعلامهم شخصياً بآخر المستجدات عن شئون التخطيط والتنفيذ والتمويل والقضايا القانونية.

تعتبر جمعية المهندسين البحرينية الكيان الرئيسي لتمثيل قطاع المهندسين في البحرين، وقد تولت الجمعية شئون تنظيم المعرض منذ انطلاقه العام 2004، إذ أعرب رئيس اللجنة المنظمة محمد السيد، عن تطلعه للاستجابة لاهتمام المطورين والمستثمرين المتجدد بسوق عقار البحرين: «تعزز البحرين مكانتها للسياح ومشتري المنازل في المنطقة. ومما يؤكد هذه النظرية هو اهتمام الحكومة بالبنية التحتية وتطوير قطاع السياحة والنمو الاقتصادي مؤخراً بنسبة 4.5 في المئة. لذا نتفاءل بمعرض العقار لهذا العام لإلقائه الضوء على تقدم البحرين المطرد على الأصعدة كافة».

أكمل السيد قائلاً: «يتميز معرض بايبكس بكونه منظماً من قبل المختصين وموجهاً للمختصين، وهو بذلك من الفعاليات الرئيسية على جدول أعمال قطاع العقارات، ونحن متأكدون من تمكنه من جذب الاستثمارات إلى سوق عقار البحرين ومن تلبيته لمتطلبات وأهداف الأطراف كافة في قطاع التطوير العقاري». يذكر أن جمعية المهندسين البحرينية تأسست العام 1972 كجمعية مهنية تطوعية غير ربحية تعنى بشئون قطاع المهندسين في البحرين وترعى مصالحهم وتسعى لتطوير قدراتهم من خلال برامجها الفنية والاجتماعية.

العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:31 ص

      جمعية مهندسيين لو جمعية عقارية

      هذه جمعية مهندسين لو جمعية عقارية؟؟!!! عادة جمعية المهندسين مكان عرض التقنيات و الانجازات في القطاعات العلمية و محل للتقنيات المتقدمة و الابحاث العلمية وووو ، مش محل ترويج للعقارات. لكن هذا بعكس مستوى الجمعية المتدهور

اقرأ ايضاً