العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ

«بتلكو» و«إريكسون» تدشنان أول نظام 4G Radio Dot لتحديث الشبكة لأول مرة في الشرق الأوسط

مسئولون من بتلكو وإريكسون بمقر بتلكو الرئيسي في الهملة
مسئولون من بتلكو وإريكسون بمقر بتلكو الرئيسي في الهملة

مرة أخرى، تشترك كل من بتلكو، مزود حلول الاتصالات الرائد في البحرين، وشركة إريكسون، إحدى شركات تقنيات الاتصالات العالمية الرائدة، لتوفير تقنية عالمية المستوى لزبائن بتلكو. فقد عمل الشريكان من أجل نشر حلول إريكسون المتطورة في البحرين (4G LTE Radio Dot System)

نظام (4G LTE Radio Dot System) من إريكسون عبارة عن حل إبداعي تم تصميمه من أجل تحسين أداء شبكة الهاتف النقال داخل المباني الكبيرة. ويهدف هذا الحل للخلايا الصغيرة، الذي يسهل تركيبه، إلى توفير خبرة مطورة لزبائن خدمات الصوت والبيانات.

يشار إلى أن بتلكو قد أطلقت بالفعل أول عملية نشر تجاري لهذه الخدمة وبدأت في توصيل الحل لكبار زبائنها، مما يجعل بتلكو ليس فقط شركة الاتصالات الأولى في البحرين التي توفرخدمة 4G، بل الأولى أيضا التي توفر (4G LTE Radio Dot System ) في الشرق الأوسط. ويمثل البرنامج، الذي يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد لخدمات هاتف نقال قوية، جزءا من استراتيجية بتلكو المتواصلة لتحسين حلولها لزبائن القطاع التجاري وضمان رقيهم لأعلى المعايير الدولية.

يشار إلى أن نظام Radio Dot من إريكسون يتكامل تماما مع شبكات بتلكو لتوفير تغطية داخلية شاملة لزبائن بتلكو؛ وخصوصا للشركات الكبرى مثل الفنادق، مجمعات التسوق ولزبائن المؤسسات المكتبية.

وبهذه المناسبة، قالت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين بالإنابة، منى الهاشمي «يؤمن نظام Radio Dot أداء عاليا ومستمرا لتوصيل خدمات الصوت والبيانات داخل المباني، ومن المؤكد أنه سيعمل على تلبية متطلبات الزبائن الذين يواجهون مشاكل بسبب ضعف تغطية خدمة الهاتف النقال؛ وخصوصا في المباني الكبيرة. نحن مهتمون للعمل مع شركة إريكسون لجعل هذه العملية الأولى لنشر التقنية في الشرق الأوسط حقيقة»

من جانبه، قال رئيس شركة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، رافية إبراهيم «لقد تم تصميم نظام إريكسون Radio Dot لتحسين أداء شيكات الهاتف النقال داخل المباني. فهو يتمتع بعنصر هوائي يمثل ثورة تقنية يمكن تركيبه بسرعة وسهولة. ويعتبر هذا الحل الإبداعي فعالا لأنه يقدم أعلى معايير الأداء للزبائن وسوق القطاع التجاري، الذي يعتبر حيويا في توفير خبرة الزبائن المتميزة التي تبحث عنها بتلكو». لقد تم تصميم نظام Radio Dot للخلايا الصغيرة ليتناسب مع أي بيئة، وقد أثبتت المزايا الكثيرة التي يوفرها النظام فعاليتها حول العالم. وخلال عمليات نشر نظام Radio Dot، تحسنت الطاقة الإنتاجية للبيانات المتنقلة بما يصل لخمسة أضعاف، وتم خفض الخلايا المنقطعة إلى الصفر، وتقلصت أوقات التركيب بأربعة أضعاف لكل Dot. كما أن نظام Radio Dot مصمم ليستهلك طاقة أقل، بالإضافة إلى خفض استهلاك الجهاز للطاقة، مقارنة بالحلول الداخلية التقليدية.

واختتمت الهاشمي قائلة بأن بتلكو ستواصل عملية نشر وتطوير شبكتها لضمان تمتع الزبائن بخبرات أفضل.

العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً